أخبار متعلقة

روسا

روسيا تتقدم ببطء في دونباس وكييف بحاجة للمزيد من الأسلحة

في ظل استمرار الحرب بين روسيا وأوكرانيا؛ تبقى التساؤلات مطروحة حول مآلات تلك الحرب ومصيرها، وآثارها ليس فقط على الدولتين؛ بل وعلى العالم بأسره، خاصة ما تزايد الحديث دوليًا عن انزلاق الحرب لتكون حربًا "عالمية".

19-Jun-22 11:11 PM

أردوغان يهاتف بوتين بعد الضربة الأمريكية لسوريا.. ماذا ناقشا؟

تبادل الرئيسان؛ التركي رجب طيب أردوغان، والروسي فلاديمير بوتين، وجهات النظر حول الضربة العسكرية الأمريكية البريطانية الفرنسية ضد النظام السوري.

15-Apr-18 12:32 AM

روسيا تنفي مغادرة سفنها الحربية ميناء طرطوس السوري

نفى مصدر عسكري روسي مغادرة السفن والغواصات الروسية لميناء طرطوس السوري على خلفية ضربات أمريكية محتملة. حسب ما ذكرت وكالة "إنترفاكس" الروسية.

14-Apr-18 01:04 AM

باحث إسرائيلي: تركيا لم تعد حذرة بسوريا.. وهذا ما تريده

قال يانيف أبراهام، الكاتب الإسرائيلي بموقع ميدا، إن التقدير الإسرائيلي يشير إلى أن تركيا قد تقع في المستنقع السوري، في ظل اقتراب جولة جديدة من المفاوضات حول مستقبل سوريا، لكن الرئيس رجب طيب أردوغان يحاول التوصل لصيغة توافقية في سياسته الخارجية، مقابل المحافظة على قوته الداخلية.

23-Jan-18 01:59 AM

مجلس الأمن ينهي جلسته حول عفرين دون إصدار إي إدانة

أنهى مجلس الأمن الدولي، الاثنين، جلسة عقدها للبحث في الهجوم التركي على مقاتلي تنظيم "ب ي د/ بي كا كا" في عفرين السورية، من دون أن يصدر إدانة أو إعلانا مشتركا

23-Jan-18 01:57 AM

واشنطن تطلب تمديد التحقيق حول الأسلحة الكيميائية في سوريا

طلبت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي من مجلس الأمن الدولي الجمعة "التحرك في الحال" لتمديد التحقيق حول الهجمات التي استخدمت فيها أسلحة كيميائية في سوريا، وذلك على الرغم من إمكان أن تستخدم موسكو الفيتو لمنع هذا التمديد.

21-Oct-17 04:34 AM

روسيا ترفض تقرير الأمم المتحدة حول اتهام الأسد بهجمات كيماوية

رفضت روسيا الخميس النتائج التي أفضى إليها التحقيق الأممي، والتي تشير إلى أن الجيش السوري نفذ ثلاث هجمات كيميائية على الأقل، معتبرة أنها "غير مقنعة".

28-Oct-16 01:10 AM

القصف الروسي يدفع آلاف السوريين نحو حدود الأردن المغلقة

نشر موقع "ميدل إيست آي" البريطاني تقريرا؛ تحدث فيه عن هروب حوالي 70 ألف لاجئ من مناطق سيطرة الثوار في جنوب سوريا نحو الأراضي الأردنية، هربا من القصف المكثف الذي تقوم به الطائرات الروسية على المدنيين والبنية التحتية في محافظة درعا.

13-Feb-16 01:25 AM

إفلاس ثلاثة مصارف روسية جديدة بسبب الأزمة الاقتصادية

أعلن البنك المركزي الروسي الثلاثاء، إفلاس ثلاثة مصارف روسية صغيرة دفعة واحدة، ما يرفع إلى أكثر من خمسين عدد المؤسسات المالية التي تأثرت بالأزمة الاقتصادية في روسيا منذ مطلع العام..

06-Oct-15 01:49 PM

لافروف: مستقبل الأسد بيد الشعب السوري

قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، الخميس، إن مستقبل الرئيس السوري بشار الأسد مرتبط بقرار الشعب السوري.

17-Sep-15 11:05 PM