أخبار متعلقة

أفريكوم

غارة أمريكية تسفر عن مقتل 13 من "حركة الشباب" في الصومال

قتل 13 مسلحا من "حركة الشباب" في الصومال بغارة أمريكية قرب سييرا، على بعد نحو 45 كيلومترا شمال غربي كيسمايو، وفق بيان القيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا (أفريكوم)، الأحد.

28-Aug-23 04:39 AM

"أفريكوم" تعلن انسحاب قوات تابعة لـ"فاغنر" من ليبيا

أعلنت القيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا "أفريكوم"، إنسحاب عناصر من قوات مجموعة فاغنر الروسية من الأراضي الليبية، معبرة عن دعمها للمسارات التي ترعاها بعثة الأمم المتحدة في ليبيا، فيما تكثف وزارة الدفاع الليبية في عمليات التنسيق والتعاون العسكري مع أوروبا بينما تستمر اجتماعات اللجنة العسكرية 5+5

16-May-22 01:48 PM

جنرال أمريكي يلتقي بقادة الجزائر وليبيا ويتجاهل سعيّد

قالت قيادة الجيش الأمريكي في أفريقيا "أفريكوم"، إن زيارة قائدها الجنرال ستيفن تاونسند، اختتمت إلى كل من ليبيا والجزائر وتونس، وشملت لقاء قادة تلك الدول، في البيان الصادر عنها باستثناء الرئيس التونسي قيس سعيد.

29-Sep-21 06:10 AM

حفتر لا يقر بالهزيمة في طرابلس ويتحدث عن دور أمريكي

قال اللواء الليبي المتقاعد، خليفة حفتر، إن قواته انسحبت من محيط العاصمة طرابلس، العام الماضي، إثر تحرك عسكري أمريكي، مستنكرا الحديث عن "انتصار" خصومه، الذين وصفهم بـ"المليشيات والإرهابيين"..

03-Jul-21 03:26 PM

انتصار صادم لقوات تيغراي.. و"مشية عار" لآلاف الأسرى (شاهد)

استعرضت قوات إقليم "تيغراي" الإثيوبي آلافا من عناصر الجيش الفيدرالي، تم أسرهم خلال معارك انقلبت فيها معادلة الصراع بين الجانبين بشكل صادم..

03-Jul-21 02:50 PM

انفجار لغم بمقديشو يودي بحياة 4 أشخاص بينهم مسؤولان محليان

قتل أربعة أشخاص بينهم مسؤولان بالصومال، الثلاثاء، إثر انفجار لغم في سيارة كانت تقل مسؤولين محليين جنوب العاصمة مقديشو..

19-Jan-21 11:13 AM

خشية من ضياع حقوق ضحايا "أفريكوم" لانسحابها من الصومال

عبرت ​منظمة العفو الدولية، عن خشيتها من ضياع حقوق ضحايا الغارات الأمريكية من المدنيين إثر انسحاب قوات "أفريكوم" من الصومال..

30-Dec-20 11:16 AM

إسبر يوقع اتفاق تعاون عسكري مع تونس بأول زيارة لأفريقيا

وقع وزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبر، خلال زيارة إلى تونس، في إطار جولة مغاربية، اتفاقا للتعاون العسكري لمدة عشر سنوات، مؤكدا على أهمية التقارب مع البلد العربي كشريك من أجل مواجهة تأزم الوضع في ليبيا..

01-Oct-20 08:02 AM

أفريكوم: روسيا تنقل المزيد من المعدات إلى "فاغنر" بليبيا

قالت قيادة القوات الأمريكية في إفريقيا "أفريكوم"، الجمعة، إن روسيا ترسل المزيد من المعدات العسكرية إلى "فاغنر" في ليبيا، بما في ذلك مدينة سرت في انتهاك لحظر الأسلحة.

24-Jul-20 03:21 PM

أمريكا: لدينا أدلة على خرق روسيا حظر الأسلحة في ليبيا

اتهمت الولايات المتحدة مساء الأربعاء، "مرتزقة روسيا" بزرع ألغام بشكل عشوائي في محيط العاصمة الليبية طرابلس..

16-Jul-20 05:35 AM

"أفريكوم": نتعاون مع "الوفاق" الليبية و"فاغنر" تؤخر السلام

​أعلنت قيادة القوات الأمريكية بأفريقيا "أفريكوم" السبت، عن استمرار تعاونها الثنائي مع حكومة الوفاق الليبية المعترف بها دوليا..

27-Jun-20 01:38 PM

خاص: قيادة جيش ليبيا تبحث نتائج لقاء السراج وتاونسند

كشف مصدر عسكري ليبي لـ"عربي21" عن عقد غرفة العمليات المشتركة اجتماعا طارئا لبحث مخرجات لقاء رئيس المجلس الرئاسي للحكومة، فائز السراج، وقائد القوات الأمريكية في أفريقيا، "أفريكوم"، الجنرال ستيفن تاونسند..

22-Jun-20 05:03 PM

لقاء مغلق يجمع السراج وقائد القوات الأمريكية بأفريقيا

كشفت وسائل إعلام ليبية مقربة من الحكومة في طرابلس عن انعقاد اجتماع مغلق، الاثنين، بين رئيس الحكومة فائز السراج، وقائد القوات الأمريكية في أفريقيا "أفريكوم"، الجنرال ستيفن تاونسند..

22-Jun-20 01:04 PM

موقع أمريكي: أسواق النفط قد لا تتعافى بالكامل حتى عام 2022

نشر موقع "أويل برايس" الأمريكي تقريرا تحدث فيه عن الطلب على النفط الذي قد لا يعود إلى مستوياته المعهودة حتى سنة 2022 على أقل تقدير، وذلك وفقًا لتقرير جديد صادر عن الوكالة الدولية للطاقة.

18-Jun-20 07:37 PM

أفريكوم: لدينا ما يثبت مشاركة فاعلة لمقاتلات روسية بليبيا

أعربت القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا "أفريكوم"، الخميس، عن قلقها إزاء إدخال روسيا طائرات مقاتلة إلى ليبيا، معتبرة أن ذلك يغير طبيعة النزاع الحالي، ويعرض المدنيين للخطر.

18-Jun-20 02:09 PM

بسبب نشاط روسيا بليبيا.. "أفريكوم" تلوح بنشر قوات بتونس

كشفت القيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا "أفريكوم"، الجمعة، عن إمكانية نشر قواتها في تونس، على خلفية الأنشطة العسكرية الروسية في ليبيا.

29-May-20 10:47 PM