أخبار متعلقة

المقاومة الشعبية

بوادر إنهاء صراع السودان تتضاءل.. ما مآلات إعلان أديس أبابا و"المقاومة الشعبية"؟

في مطلع العام 2024، ازداد الشرخ بدلا من أن يلتئم، حيث شهدت الساحة السودانية مستجدات جديدة على المستوى السياسي، تمثلت في توقيع قوات الدعم السريع وتنسيقية القوى الديمقراطية المدنية (تقدم) بالسودان، إعلان أديس أبابا إنهاء الحرب والتفاوض مع الجيش..

13-Jan-24 09:20 AM

مقتل 3 من مقاتلي "الانتقالي" باشتباكات مع "المقاومة الشعبية" جنوب اليمن

سيطر مقاتلو المقاومة الشعبية على موقع للانتقالي لساعات عدة بعد اشتباكات عنيفة بين الجانبين.

11-Jan-23 01:45 AM

اغتيال قيادي بارز في "المقاومة اليمنية" جنوبي البلاد

اغتيل قيادي بارز في المقاومة اليمنية التابعة للحكومة المعترف بها، السبت، في انفجار استهدفه مدينة عدن "العاصمة المؤقتة" جنوبي البلاد..

04-Sep-21 07:34 PM

قوة موالية للإمارات تفرج عن قادة في "المقاومة" اليمنية

أفرجت قوات "الحزام الأمني" في اليمن المدعومة إماراتيا، السبت، عن ثلاثة من قادة "المقاومة الشعبية" المساندة للحكومة، بعد يوم من اعتقالهم، أثناء عودتهم إلى جبهات القتال في محافظة البيضاء جنوب غرب البلاد..

24-Jul-21 05:19 PM

دعوات فلسطينية للتصدي لمسيرات المستوطنين بالضفة

جدد نشطاء ولجان المقاومة الشعبية والقوى والفصائل الفلسطينية، الإثنين، الدعوات إلى النفير والخروج بمسيرات حاشدة ورفع الأعلام الفلسطينية ردا على استفزازات المستوطنين وقطع الطريق على "مسيرات الأعلام" التي ينوون تنظيمها قرب قرى الضفة المحتلة..

21-Jun-21 08:44 AM

تحديات جمة للفلسطينيين.. ما دور "القيادة الموحدة" بمواجهتها؟

من المرتقب أن يشارك الفلسطينيون غدا الثلاثاء في "يوم رفض شعبي" ضد اتفاق التطبيع بين الإمارات والبحرين والاحتلال الإسرائيلي، استجابة لدعوة أطلقتها "القيادة الفلسطينية الموحدة للمقاومة الشعبية"..

14-Sep-20 11:55 AM

نشطاء يرحبون بالبيان الأول للمقاومة الشعبية الفلسطينية

أثار البيان الأول للكيان الوليد "القيادة الوطنية الموحدة للمقاومة الشعبية" جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بين مؤيد ومعارض، وترقب للخطوة المقبلة.

13-Sep-20 06:15 PM

قتلى بقصف حوثي استهدف معسكرا حكوميا جنوبي اليمن

قتل ثلاثة بقصف للحوثيين، مساء الثلاثاء، معسكرا تابعا للجيش اليمني في محافظة أبين، مسقط رأس الرئيس عبدربه منصور هادي، جنوبي اليمن.

11-Feb-20 07:30 PM

اغتيال قائد في "المقاومة اليمنية" في كمين جنوب البلاد

قتل قائد بارز فيما يعرف باسم "المقاومة الشعبية ضد جماعة الحوثي"، مساء الثلاثاء، في كمين مسلح جنوب اليمن..

13-Nov-19 05:27 AM

استئناف مسيرات العودة بعد عيد الأضحى.. ودعوات لتصويبها

قررت الهيئة الوطنية العليا لمخيمات مسيرة العودة وكسر الحصار، إرجاء جمعة "الشباب الفلسطيني" إلى الجمعة التي تلي إجازة عيد الأضحى المبارك مباشرة.

09-Aug-19 03:57 PM

هكذا علق "المجلس الثوري" على تصفية 40 شابا في مصر

?قال المجلس الثوري المصري إن "ما يحدث في مصر الآن هو استخدام للسلاح من تنظيم عصابي يحمل اسم الدولة ومؤسساتها يمارس القتل العلني في الشارع ضد الشعب المصري، إن هذا السلاح يمتلكه حصرا الشعب المصري".

29-Dec-18 07:07 PM

إعلان "المقاومة الشعبية" ضد قوات الأسد في جنوب سوريا

أعلنت مجموعة من أبناء محافظة درعا من أهالي المنطقة الجنوبية عن تأسيس ما تسمى "المقاومة الشعبية في الجنوب السوري" وذلك بهدف استعادة مناطقهم من قوات نظام الأسد والمليشيات الداعمة له..

18-Nov-18 02:26 PM

فصائل المقاومة بغزة تتوعد الاحتلال وتؤكد جهوزيتها

علقت الفصائل الفلسطينية، على الحادث الذي وقع مساء أمس الأحد، شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، والذي أسفر عن استشهاد سبعة فلسطينيين، من بينهم قائد ميداني في كتائب القسام، ومقتل ضابط إسرائيلي كبير وإصابة آخر..

12-Nov-18 10:25 AM

اعتقال 44 فردا من قوات حرس الجمهورية اليمنية

?أقدم مسلحون مجهولون يعتقد أنهم تابعون لـ"المقاومة الشعبية"، اليوم الأربعاء، على اعتقال 44 فردًا من قوات حراس الجمهورية اليمنية، بمحافظة الضالع جنوبي البلاد، وفقًا لمصدر أمني.

18-Jul-18 04:38 PM

قلق إسرائيلي من تطوير حماس طائرة مسيرة صغيرة حارقة

كشف موقع إسرائيلي، عن وجود حالة من القلق داخل المؤسسة العسكرية والأمنية الإسرائيلية، خشية تطوير حركة "حماس" بعض الأدوات التي قد تستخدم في فعاليات مسيرات العودة الشعبية.

13-Jul-18 01:28 PM

مقتل 15 في معارك بين الجيش اليمني والحوثيين بالبيضاء

قتل 12 من مسلحي جماعة "الحوثي"، وثلاثة من أفراد الجيش اليمني، اليوم الجمعة، في معارك بين الطرفين بمحافظة "البيضاء" وسط البلاد، بحسب مصدرين عسكريين.

29-Jun-18 09:43 PM

خبر عاجل