أخبار متعلقة

اعتكاف

الاعتكاف في الأقصى للنساء والرجال.. إجابات عن تساؤلات واعتراضات

إنّ مما تجدرُ الإشارة إليه في هذه الأيّام المباركة أنّ شدّ الرّحال إلى المسجد الأقصى المبارك والذهاب إليه للرّجال والنّساء والكبار والصّغار لا يندرج فقط تحت عنوان شدّ الرّحال المأخوذ من حديث النبيّ صلى الله عليه وسلّم الذي أخرجه البخاريّ وسلم: "لاَ تُشَد الرحَالُ إِلا إِلَى ثَلاَثَةِ مَسَاجِدَ: مَسْجِدِي هذَا، وَالمَسْجِدِ الْحَرَامِ وَالمَسْجِدِ الأَقْصَى".

13-Apr-23 02:21 PM

الاعتكاف في المسجد الأقصى.. معركة على هوية أولى القبلتين

يؤكد العلماء والمرابطون على أهمية الاعتكاف والوجود المستمر في المسجد الأقصى على مدار الساعة في شهر رمضان الذي يتزامن مع الأعياد اليهودية، خاصة في ظل التهديدات باقتحام باحاته، حيث بات الاعتكاف أمرا طبيعيا لكافة المسلمين في مقدمتهم المقدسيون المرابطون..

13-Apr-23 01:14 PM

تخوف إسرائيلي من تزايد أعداد المعتكفين في المسجد الأقصى

شيئا فشيئا يتحول اعتكاف الفلسطينيين في المسجد الأقصى إلى أرق لسلطات الاحتلال التي تتخوف من التحدي المتزايد الذي يبديه المعتكفون لسلطاتها ومحاولاتها تهويد المسجد الأقصى..

10-Apr-23 10:46 AM

مئات المعتكفين ينجحون بالبقاء في الأقصى.. ومنع شبان من صلاة الفجر (شاهد)

أقدمت قوات الاحتلال على إغلاق أبواب المسجد الأقصى، ومنعت دخول الأهالي إليه، من أجل الاعتكاف في المكان.

08-Apr-23 10:45 PM

مطالبات لأوقاف القدس بفتح باب الاعتكاف في الأقصى منذ بداية رمضان

طالبت الحركة الإسلامية في القدس، إدارة الأوقاف بفتح الباب للمعتكفين منذ بداية رمضان، من أجل الوجود الدائم في الأقصى لحمايته من اقتحامات الاحتلال.

17-Mar-23 10:36 AM

دعوات لتكثيف الاعتكاف في المسجد الأقصى من بداية رمضان

دعت مؤسسة القدس الدولية وشخصيات مقدسية لإحياء سنة الاعتكاف في المسجد الأقصى منذ أول يوم من أيام رمضان، واعتبروا أن ذلك يساهم بحماية المسجد الأقصى.

13-Mar-23 05:42 PM

تفاعل مع مسن فلسطيني يصر على الاعتكاف بالأقصى (شاهد)

يصر مسن فلسطيني على الاعتكاف في المسجد الأقصى المبارك، تلبية لنداء الرباط فيه، رغم تواصل اعتداءات الاحتلال والمستوطنين اليومية بحق المصلين والمعتكفين.

22-Apr-22 07:13 AM

مغردون يتداولون صورة لمسيحي كان معتكفا بالأقصى

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورة لفلسطيني مسيحي، قالوا إنه كان من بين الموجودين في المسجد الأقصى خلال اقتحامه من قبل قوات الاحتلال.

16-Apr-22 01:49 AM

المغرب.. "العدل والإحسان" تعتكف افتراضيا بسبب كورونا

أعلنت جماعة "العدل والإحسان" الإسلامية في المغرب، أنها ستنظم رباطا تربويا عن بعد مفتوحا في وجه كل الراغبين في الاعتكاف خلال العشر الأواخر من رمضان، ابتداء من يوم غد الثلاثاء، يشارك فيه أعضاؤها وعضواتها وعموم المتعاطفين معها وسائر الراغبين في المشاركة، من بيوتهم تحت الحجر الصحي.

11-May-20 03:06 PM

الاعتكاف في الأقصى.. معركة مؤجلة مع الاحتلال ودعوات للحشد

تصاعدت الدعوات خلال الأيام القليلة الماضية، على مواقع التواصل الاجتماعي، لمشاركة حاشدة في الاعتكافات، داخل المسجد الأقصى والتي يمنعها الاحتلال، ويعمد لاعتقال كل من يحاول الاعتكاف.

21-May-19 09:11 PM

مواجهات مع الاحتلال في الضفة و 10 آلاف يصلون بالأقصى

شددت قوات الاحتلال من إجراءاتها صباح اليوم على دخول المسجد الأقصى لأداء صلاة الجمعة بعد يوم واحد دخول المصلين إليه، عقب أزمة البوابات الإلكترونية وكاميرات المراقبة التي تراجع الاحتلال عن تركيبها على بوابات المسجد.

28-Jul-17 10:21 AM

الاحتلال يقتحم الأقصى ويعتدي على المعتكفين (صور+فيديو)

أصيب عدد من المصلين وأحد حراس المسجد الأقصى المبارك صباح الأحد، إثر اقتحام قوات إسرائيلية خاصة باحات المسجد، والاعتداء على المصلين بالقوة، وإطلاق القنابل الصوتية الحارقة باتجاههم..

26-Jun-16 11:48 AM

في مصر.. الاعتكاف بالمساجد قد يأخذك إلى السجن

للعام الثالث على التوالي، وضعت الحكومة المصرية شروطا تعجيزية أمام الراغبين في الاعتكاف بالمساجد في الليالي العشر الأواخر من شهر رمضان، وهددت المخالفين بالملاحقة الأمنية.

26-Jun-16 06:58 AM

إجراءات حكومية مشددة تقيد الاعتكاف بمساجد مصر في رمضان

مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك، أغلقت حكومة الانقلاب في مصر الباب في وجه المصريين الذين يلجأون للمساجد للعبادة والاعتكاف، خوفا من تحول هذه التجمعات إلى بؤر للاحتجاج على الأوضاع المعيشية المتردية أو مقاومة الإنقلاب ولو بالدعاء على قائد الإنقلاب عبد الفتاح السيسي.

14-Jun-15 07:09 PM

مقتل 3 شرطيين وضابط بهجوم على دورية شرطة ببنغازي

قتل فجر الجمعة، 4أربعة أفراد من الأمن المركزي التابع لوزارة الداخلية الليبية، بينهم ضابط، في هجوم نفذه مسلحون مجهولون على دورية للشرطة، بمدينة بنغازي شرقي ليبيا.

25-Jul-14 09:48 AM

أردنيون يعتكفون أمام السفارة السورية دعما للثورة

اعتكف أردنيون منذ مساء الخميس وحتى فجر الجمعة، في الليلة التي يعتقد بأنها ليلة القدر، أمام السفارة السورية، غرب العاصمة عمان، تضامنا مع الثورة السورية.

25-Jul-14 09:29 AM

خبر عاجل