أخبار متعلقة

الوصاية الأردنية

كاتب إسرائيلي: العلاقات مع الأردن تشهد سلسلة أزمات متلاحقة

قال مستشرق إسرائيلي إن "أزمة البوابات الإلكترونية في الحرم القدسي، والهجوم على السفارة الإسرائيلية في عمان، والحادث الأخير الذي أحاط بزيارة ولي العهد الأردني إلى المسجد الأقصى، كلها أزمات دبلوماسية شهدتها السنوات القليلة الماضية من العلاقة بين إسرائيل والأردن"..

03-Apr-21 09:27 AM

الأردن يوضح أسباب إلغاء ولي العهد زيارة كانت مقررة "للأقصى"

أوضحت وزارة الخارجية الأردنية، ملابسات إلغاء ولي العهد، الأمير حسين، زيارة كانت مقررة للمسجد الأقصى، في لحظات اتمامها الأخيرة قبيل اجتياز الأمير ومرافقيه جسر الملك حسين الفاصل بين الأردن وفلسطين.

11-Mar-21 07:32 PM

حمود: دور الأردن بالقدس يتآكل والاحتلال يريده مظلة شكلية (2)

تاليا الحلقة الثانية من المقابلة، التي ركز فيها على دور الأوقاف الأردنية في الأقصى والقدس، مشيرا إلى محاولات إسرائيلية لجعله مجرد مظلة شكلية، داعيا إلى دعم موقف الأردن والابتعاد عن التنافس معه.

27-Jun-20 01:32 PM

صحيفة: واشنطن تضغط لإشراك الرياض بالوصاية على الأقصى

قال الكاتب بصحيفة إسرائيل اليوم، نداف شرغاي، إن الأردن "يناور في صفقة القرن ليضمن استمرار الوصاية على الأماكن المقدسة، كضمانة لاستقراره" .

14-Jun-19 08:46 PM

آلاف الأردنيين يصرخون نصرة للقدس: لا لصفقة القرن (شاهد)

خرج آلاف الأردنيين في مسيرة حاشدة، الجمعة، في وسط العاصمة الأردنية عمّان، نصرة للقدس، ورفضا لـ"صفقة القرن"، بعد دعوات وجهتها الحركة الإسلامية في الأردن.

29-Mar-19 07:19 PM

"عربي21" تكشف: اتصالات سعودية لفرض الوصاية على القدس

تعيش الأوساط المقدسية حالة من الجدل حول ما أثير عن اتصالات أجراها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان مع زعماء الطوائف الإسلامية والمسيحية وشخصيات قيادية من حركة فتح للقائه في الرياض بغرض البحث في وصاية المملكة العربية السعودية لمدينة القدس..

25-Jan-18 11:50 AM

ما جدوى تصويت الجمعية العامة بشأن القدس وأثره على أمريكا؟

وبحسب خبراء سياسيين، فإن تأثير القرار في الجمعية العامة لا أثر له على الأرض، إلى أن له أبعادا سياسية مهمة، طرأت على أمريكا وإسرائيل خصوصا، بعد تصويت 128 دولة ضد قرار ترامب بشأن القدس، وتجاهل تهديدات مندوبة الولايات المتحدة بشأن المساعدات الأمريكية للدول والأمم المتحدة.

23-Dec-17 06:10 PM

مختص بشؤون القدس يحذر من تآكل الوصاية الأردنية في الأقصى

تتجه الأوضاع في مدينة القدس المحتلة إلى مزيد من التصعيد من قبل سلطات الاحتلال، تمثلت في الساعات الأخيرة بإجراءات جديدة في محيط المسجد الأقصى المبارك من خلال تركيب كاميرات وصفت بـ"الحساسة" على مدخل باب الأسباط..

23-Jul-17 12:27 PM