أخبار متعلقة

ضغوط

سفير ليبي يتحدث لـ"عربي21" عن ضغوطات من دول داعمة لـ"إسرائيل"

دغيم قال إن التضامن العربي مع القضية الفلسطينية مخيب للآمال جدا رسميا وشعبيا

20-Feb-24 08:58 PM

صحيفة لبنانية تكشف رسائل حملها مسؤول أمريكي خلال زيارته بيروت

كشفت صحيفة لبنانية، عن ضغوط من الاحتلال الإسرائيلي على واشنطن لإقناع المسؤولين اللبنانيين، بوقف حزب الله هجماته في الجبهة الشمالية..

12-Jan-24 05:00 PM

السنن والضغوط الحضارية وبناء مفهوم المقاومة.. قاموس المقاومة (10)

سيف الدين عبد الفتاح يكتب: الوعي بالضغوط الحضارية يحرك عناصر حافزة لفهم السنن وتأثيراتها، وينفي كل العناصر التي تحجب فهم السنن والوعي بها والسعي من خلالها

03-Jan-24 03:19 AM

نتنياهو: ندفع ثمنا باهظا في غزة ويجب أن نسيطر على محور "فيلادلفيا"

نتنياهو أكد أن هناك ضغوطا دولية من أجل وقف الحرب وإنه يرفضها

30-Dec-23 08:01 PM

العالم يحاصر السيسي

أسامة جاويش يكتب: الإجراءات القمعية التي يتخذها السيسي سياسيا وانتخابيا واقتصاديا أيضا يبدو أنها فتحت عليه أبواب جهنم، فبدأ الجنرال يعاني من أعراض حصار داخلي وخارجي على جبهات مختلفة

06-Oct-23 02:01 PM

"نوڤا ألبيون" بريطاني جديد في كازاخستان وجورجيا

عماد الشدياق يكتب: الحراك الغربي تجاه كازاخستان ومولدوفا وجورجيا، وخصوصاً الحراك البريطاني، يأتي كمحاولة لخلق ما يشبه "نموذجا استعماريا جديدا"، ربّما تستطيع بريطانيا من خلاله مواصلة أنشطتها الحكومية للتوسع الاقتصادي الخارجي، الذي يتضمن فرض نسخة خاصة من التنمية على البلدان الأخرى

24-Apr-23 09:00 PM

العراقيّون وسياسات زرع الملل والأمراض النفسيّة!

جاسم الشمري يكتب: سبق لمنظّمة الصحّة العالميّة أن أكّدت قبل سنوات بأنّ هنالك في العراق ما لا يقلّ عن ستّة ملايين عراقيّ مِمَن يُعانون من أمراض واضطرابات نفسيّة جرّاء الصراعات والحروب ومشاهد العنف اليوميّة، وأنّ عراقيّا واحدا من كلّ أربعة يُعاني من هشاشة نفسيّة!

13-Jan-23 07:03 PM

هل سيخضع النفط الليبي لوصاية دولية؟

تشكيل لجنة تضم ممثلين عن عدد من المؤسسات السيادية الليبية، هي مجلس النواب والمجلس الرئاسي وديوان المحاسبة وهيئة الرقابة الإدارية وهيئة مكافحة الفساد والحكومة

09-Jul-22 11:25 PM

الحوار الوطني.. قُضي الأمر الذي فيه تستفتيان!

ما يملأ النفس حسرة هو هذا الهوان والعجز عن حلحلة قضية المعتقلين، إلا بالهرولة لتأييد الحوار الذي لم توجه الدعوة للمهرولين للمشاركة فيه، مع أن المعتقلين دفعوا ثمن الدفاع عن الشرعية ورفض الانقلاب العسكري..

06-Jun-22 11:55 AM

صحيفة: فرقة أوكرانية خاصة تقف وراء مقتل جنرالات روس

كشفت صحيفة وول ستريت جورنال، عن تكتيكات اتبعتها القوات الأوكرانية، لتتبع جنرالات الجيش الروسي، المشاركين في الهجوم على بلادها، وقتلهم.

17-Mar-22 08:07 PM

فورين بوليسي: الضغوط قد تورط بايدن بحرب أوكرانيا

نشرت مجلة فورين بوليسي تقريرا أشارت فيه إلى النداء الذي وجهه الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي عبر الفيديو في الكونغرس الأمريكي، مضيفة أن ذلك بمثابة ضغط متزايد قد يغير حسابات واشنطن تجاه الحرب بأوكرانيا.

17-Mar-22 07:52 PM

ضغوط لضم تركيا للعقوبات على روسيا.. ما موقف أمريكا؟

يمارس الغرب ضغوطا على تركيا، من أجل الانضمام إلى العقوبات المتخذة ضد روسيا بسبب غزوها لأوكرانيا، فيما تشدد أنقرة على مساعيها لإبقاء باب الحوار مفتوحا..

12-Mar-22 06:47 AM

تسريبات: زوجة جونسون تريد منه الاستقالة

بعد خسارته خمسة من كبار مساعديه في الأيام الماضية، أشارت تسريبات صحفية إلى أن زوجة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون تريد منه الاستقالة.

07-Feb-22 01:37 AM

آلاف اليمنيين يتظاهرون رفضا لإبعاد محافظ شبوة (شاهد)

خرج آلاف اليمنيين الجمعة، في تظاهرة حاشدة جابت شوارع مدينة عتق، عاصمة محافظة شبوة ( جنوب شرق) رفضا لضغوط مارستها السعودية لإبعاد محافظ شبوة من منصبه.

24-Dec-21 09:26 PM

دراسة: الضغوط الناجمة عن الجائحة تحفز الجلطات وتؤدي للوفاة

وجدت دراسة أردنية أن الضغوطات النفسية والاقتصادية الناجمة عن جائحة كورونا كانت المحفز الرئيس لحدوث الجلطة القلبية والدماغية والوفاة المفاجئة لدى المرضى ممن لم تثبت لديهم الإصابة بكورونا..

29-Aug-21 10:32 AM

حماس: أي ضغوط بملف الجنود الأسرى لن تجدي نفعا

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس، موسى أبو مرزوق، إن أي ضغوط على حركته في ملف الجنود الأسرى، "لن تجدي نفعا"، سواء كانت ضغوطا من أجل إعادة الإعمار أو القضايا المعيشية لأهالي غزة..

10-Jun-21 05:42 AM

خبر عاجل