أخبار متعلقة

زحل

علماء: قد تكون هناك حياة على أحد أقمار كوكب زحل

اكتشف عدد من العلماء، جزيئات عضوية، في أعمدة قمر"إنسيلادوس" يمكن أن تدعم "مجتمعات" من الميكروبات الصغيرة. ويعتقدون أن هذه المركبات يمكن أن تدعم عملية التمثيل الغذائي، أو تكوين الأحماض الأمينية.

17-Dec-23 07:05 PM

العثور على أحد "عناصر الحياة" على قمر تابع لكوكب زحل

حصل البحث المستمر منذ زمن بعيد عن حياة خارج كوكب الأرض على جرعة دعم كبيرة، إذ عُثر على الفوسفور، وهو عنصر أساسي للحياة، في محيط تحت السطح الجليدي لإنسيلادوس، أحد أقمار كوكب زحل.

16-Jun-23 06:42 AM

"ناسا" تطور روبوتا جديدا للبحث عن الحياة في أحد أقمار زحل (شاهد)

الروبوت الجديد الذي صُمم على شكل ثعبان يبلغ طوله نحو 4 أمتار ويزن ما يقارب الـ100 كيلوغرام..

14-May-23 02:05 PM

ترقب لـ"الاقتران العظيم" بين المشتري وزحل الاثنين

يشهد العالم مساء الاثنين حدثا فلكيا غير اعتيادي يتمثل في تقارب أكبر كوكبين في المجموعة الشمسية، المشتري وزحل، إلى أقصى حد خلال ظاهرة تسمى "الاقتران العظيم" لن تتكرر قبل العام 2080.

20-Dec-20 09:06 PM

لمحبي السياحة الغريبة.. إنشاء أول فندق فضائي بالعالم

أعلنت مؤسسة "جيت واي فاونديشن" عن تصميم أول فندق فضائي يحتوي على غرف نوم فاخرة وحانات ومطاعم ودور سينما.

03-Sep-19 10:25 AM

تعرف على 11 شركة تتنافس لتنظيم رحلة العودة إلى القمر

نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تقريرا استعرضت فيه 11 شركة اختارتها وكالة ناسا لمساعدتها على تصميم مركبة فضائية تعيد البشر إلى سطح القمر. ووفقا لناسا، سوف تعمل هذه الشركات خلال الأشهر الستة المقبلة على تصميم أُسس مهمة "آرتميس" المقرر انطلاقها سنة 2024.

20-May-19 11:08 PM

علماء: ظروف العيش في بعض الكواكب ستكون أفضل من الأرض

نشر موقع "آف بي. ري" الروسي تقريرا تحدث فيه عن اكتشاف كواكب شبيهة بكوكب الأرض تدور حول النجوم، وهو ما جعل العلماء والمهتمين بهذا المجال يعتقدون أننا لسنا الكائنات الوحيدة الموجودة في هذا الكون الشاسع.

11-Apr-19 10:19 PM

بشرى لعشاق رحلات المريخ.. تخفيض سعر تذاكر الرحلة

يرى الملياردير الأمريكي ومؤسس شركة "سبيس إكس"، إيلون موسك، أن سعر التذكرة لرحلة فضائية إلى المريخ ستنخفض يوما ما إلى 100 ألف دولار.

15-Feb-19 10:29 PM

كواكب غريبة يمكن أن تكون مواطن جديدة للبشرية

نشرت مجلة "الأتلانتيك" الأمريكية مقال رأي للكاتبة شارلي جين أندرس تحدثت فيه عن الكواكب التي يمكن أن تكون بمثابة منازل جديدة للبشرية، مؤكدة أن فكرة وجود كوكب نصفه مضيء ونصفه الآخر مظلم، يمكن أن يكون موطن الجنس البشري في المستقبل في حال أردنا العيش في أنظمة شمسية أخرى.

15-Feb-19 09:07 PM

لماذا تحتاج الولايات المتحدة إلى التواجد على سطح القمر؟

نشرت مجلة "ناشيونال إنترست" الأمريكية تقريرا تحدثت فيها عن الأسباب الكامنة وراء أهمية تواجد الولايات المتحدة على سطح القمر.

28-Jan-19 10:46 PM

كيف سيمثل إعادة تأهيل الكواكب مستقبل البشرية؟

نشر موقع "إنترستنغ إنجنيرينغ" الأمريكي تقريرا تحدث فيه عن حاجتنا إلى التفكير بجدية في إعادة تأهيل الكواكب والأجرام المجاورة نظرا لاتجاه البشرية نحو استنزاف موارد كوكب الأرض خلال عدة أجيال فقط.

21-Jan-19 09:59 PM

العلماء يكشفون معلومات جديدة حول حلقات "زحل"

تشكّلت حلقات كوكب زحل قبل وقت قصير، بحسب المقاييس الفلكية، يتراوح بين عشرة ملايين سنة ومئة مليون، بحسب ما قال باحثون في دراسة نشرتها مجلة "ساينس"، استنادا إلى بيانات أرسلها المسبار الأمريكي الأوروبي "كاسيني"..

19-Jan-19 08:31 AM

"كاسيني" تنهي رحلتها إلى زحل وتحرق نفسها في غلافه الجوي

تلقت إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) آخر إشارة من مركبتها الفضائية كاسيني اليوم الجمعة لتنهي مهمة رائدة لكوكب زحل استمرت 13 عاما باندفاع أشبه بالنيزك في المجال الجوي للكوكب بعد أن ظلت ترسل بيانات حتى اللحظة الأخيرة.

15-Sep-17 07:54 PM

رسميا.. ناسا تعلن وجود حياة خارج الأرض

أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، الخميس، إمكانية الحياة على قمر جديد "مكتشف" يحتوي على معظم الظروف الضرورية للحياة من ماء وكيمياء حيوية.

13-Apr-17 11:21 PM

تطور جديد: ماء دافئ تحت سطح قمر زحل.. والحياة محتملة

كشفت مجلة أمريكية عن علماء الكواكب في فرنسا والولايات المتحدة، أدلة جديدة تثبت وجود محيط مائي دافئ تحت سطح قمر "إنسيلادوس" الصغير الذي يدور في فلك كوكب زحل.

14-Mar-17 09:29 PM

صورة لناسا تظهر سداسي أضلاع عملاق على زحل

التقطت المحطة الفضائية "كاسيني" التابعة للوكالة الأمريكية للفضاء "ناسا" والوكالة الفضائية الأوروبية، صورة لسداسي أضلاع عملاق على سطح كوكب زحل، وهو عبارة عن موقع جوي مستقر يقع في القطب الشمالي للكوكب.

30-Dec-16 03:10 PM