أخبار متعلقة

حظر النقاب

"الاشتراكيين الثوريين" تهاجم قرار حظر النقاب في مصر

أعلنت حركة الاشتراكيين الثوريين المعارضة بمصر رفضها لقرار المحكمة الإدارية العليا بحظر ارتداء عضوات هيئة التدريس بجامعة القاهرة للنقاب، مؤكدا أن هذا الحكم يعني "إقرارا لسلطة الدولة على الجسد، واعتداءً سافرا آخر على الحريات الشخصية"، مؤكدة أنها تدافع عن "حق النساء في اختيار ملبسهن أيّا ما كان"...

29-Jan-20 02:13 PM

حظر ارتداء النقاب على عضوات هيئة التدريس بجامعة القاهرة

قضت محكمة مصرية، الأحد، برفض الطعون المطالبة بوقف تنفيذ وإلغاء حكم محكمة القضاء الإداري بتأييد قرار رئيس جامعة القاهرة حظر ارتداء النقاب على عضوات هيئة التدريس بالجامعة..

27-Jan-20 09:13 AM

جدل بالسعودية بعد "حرق النقاب".. ومطالب بحظره (شاهد)

دعت ناشطات سعوديات إلى حظر النقاب في المملكة، ودعم حملة تحرر المرأة السعودية من القيود التي تفرضها السلطات والمجتمع السعودي على النساء..

21-Aug-19 12:20 PM

موظفات يمنعن من ارتداء النقاب بالجامعات الجزائرية بأوامر عليا

تطبيقا لمذكرة صادرة من المديرية العامة للوظيفة العمومية بالجزائر، أمر وزير التعليم العالي والبحث العلمي الجزائري، الطاهر حجار، بمنع ارتداء النقاب في المؤسسات الجامعية..

10-Dec-18 03:57 PM

الدنمارك تسير على خطى جاراتها وتحظر النقاب والآلاف يتحَدَّون

الدنمارك تسير على خطى جاراتها وتحظر النقاب.. والآلاف يتحَدَّون

02-Aug-18 08:08 PM

احتجاجات بالدنمارك مع بدء سريان قانون حظر النقاب (شاهد)

تظاهر آلاف الأشخاص في الدنمارك؛ احتجاجًا على تطبيق قانون حظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة، الذي دخل حيز التنفيذ الأربعاء.

02-Aug-18 09:22 AM

تعرف على 6 دول اتخذت قرار حظر النقاب ومنعه على أراضيها

يعد قرار حظر النقاب في الأماكن العامة في اوروبا الغربية والدول الأمريكية، قد اخذ حيزا جديدا بعد إعلان مقاطعة كيبيك الكندية مؤخراً تطبيقه أسوة بدول كثيرة كفرنسا وبلجيكا والنمسا وألمانيا.

29-Oct-17 05:00 PM

المحكمة الأوروبية تؤيد قرار بلجيكا بحظر ارتداء النقاب

قالت صحيفة تلغراف البريطانية إن المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان، أيدت الثلاثاء، قرار بلجيكا بحظر ارتداء النقاب على النساء المسلمات في الأماكن العامة.

11-Jul-17 05:39 PM

"المحكمة الأوروبية" تقرّ قانون حظر النقاب في فرنسا

قضت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء، بقانونية القرار الفرنسي الذي ينص على حظر ارتداء غطاء الوجه (النقاب) في الأماكن العامة، والذي صادقت عليه الجمعية الوطنية الفرنسية عام 2010.

01-Jul-14 06:29 PM