أخبار متعلقة

عملية الكرامة

ليبيا.. لماذا نفشل في تحقيق السلم والوئام؟

خيار الحرب ينبغي أن يكون مرفوضا وبقوة لدى الجميع، والاتجاه إلى السلم والسلام والتعايش والوئام ينبغي أن يفزع إليه الجميع طلبا للاستقرار ورغبة في النهوض، وينبغي أن يلزم كل ناعق بالحرب بالصمت

24-Aug-19 02:56 PM

الجنائية الدولية تصدر مذكرة اعتقال ثانية لقيادي بقوات حفتر

أصدر قضاة بالمحكمة الجنائية الدولية اليوم الخميس أمر اعتقال ثانيا للقيادي بعملية الكرامة والجيش الوطني الليبي محمود الورفلي لارتكابه جرائم حرب ضد مدنيين في مدينة بنغازي ومحيطها شرق ليبيا، والمتهم بإعدام عشرات المعتقلين.

05-Jul-18 04:57 PM

مواطن ليبي يقدم شكوى لدى فرنسا ضد حفتر بتهمة التعذيب‎

قدّمت المحامية الفرنسية، أنغريد ميتون، بالنيابة عن مواطن ليبي، في الثامن عشر من نيسان/ أبريل الماضي، شكوى ضد اللواء المتقاعد خليفة حفتر لدى مكتب الجرائم ضد الإنسانية في العاصمة الفرنسية باريس، مع تقديم نفسه طرفا مدنيا على أساس الاختصاص العالمي، بتهمة تعرض المشتكي للتعذيب في نهاية عام 2014.

30-May-18 01:04 AM

قوات حفتر توضح أسباب مشاركته في اجتماع باريس

أكدت قيادة قوات عملية الكرامة، أن قبول خليفة حفتر دعوة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للجلوس على طاولة الحوار مع المجلس الرئاسي، والمجلس الأعلى للدولة هو قبول اضطراري يفرضه الواقع وتحكمه المتغيرات السياسية التي تمر بها البلاد.

28-May-18 04:06 PM

مصرع وإصابة 11 عسكريا من قوات حفتر في مدينة درنة

أعلن مسؤول المكتب الإعلامي في غرفة عمر المختار العسكرية صلاح بوجيدار، عن مصرع ستة عسكريين من قوات عملية الكرامة، في انفجار لغم، خلال العمليات العسكرية التي تشنها القوات التابعة لقائد الجيش الليبي خليفة حفتر ضد مدينة درنة..

28-May-18 01:47 PM

غضب في درنة ضد عملية حفتر العسكرية ودعوة للتضامن (شاهد)

تظاهر المئات من سكان مدينة درنة شرقي ليبيا، عقب صلاة الجمعة، تنديدا بالعمليات العسكرية التي تشنها قوات عملية الكرامة، بأمر من اللواء المتقاعد خليفة حفتر، منذ الثامن من أيار/ مايو الجاري.

25-May-18 10:13 PM

قصف جوي على درنة شرق ليبيا.. وقوات حفتر تتراجع‎

انسحبت قوات عملية الكرامة، التابعة للّواء المتقاعد خليفة حفتر، من منطقة الظهر الحمر جنوب درنة شرق ليبيا، الأربعاء، ومن منطقة الفتايح شرق المدينة، بعد تقدمها صباح الأربعاء إثر قصف جوي بطائرات بدون طيار.

16-May-18 10:17 PM

حفتر يطمح لمكاسب سياسية وعسكرية من دخول درنة.. ما هي؟

يثير إصرار قائد القوات التابعة للبرلمان الليبي، اللواء خليفة حفتر على دخول مدينة درنة (شرق البلاد)، تساؤلات عن المكاسب العسكرية والسياسية التي يطمح لها من العملية.

08-May-18 06:06 PM

ارتفاع خسائر قوات حفتر في "درنة".. ودعوات لحماية المدنيين

ارتفعت حصيلة المواجهات المسلحة بمحور الحيلة جنوب مدينة درنة، إلى سبعة قتلى وإصابة ستة أخرين بإصابات متفاوتة جراء هذه الاشتباكات، بحسب مصدر طبي من المستشفى الميداني بالقبة.

04-May-18 07:48 PM

عاد حفتر.. ثم ماذا؟

عاد حفتر، وهذا لا يمثل انتصارا لحلفائه وأنصاره أو هزيمة لخصومه، بقدر ما هو استمرار للتشظي والانقسام وطول المراحل الانتقالية، والهوس والجنون غير المحدود أو المعقول بحلم عسكرة الدولة، وهي التي لا تقل خطرا عن الإرهاب الذي حاربته كل الأطراف الليبية، ولم يعد هو الوكيل الحصري.

28-Apr-18 12:05 AM

نجاة رئيس أركان "عملية الكرامة" من محاولة اغتيال في بنغازي

قال مراسل "عربي21" في ليبيا إن موكب ما يسمى بـ"رئيس أركان عملية الكرامة عبد الرازق الناظوري" استهدف الأربعاء بسيارة مفخخة في مدنية بنغازي شرقي ليبيا.

18-Apr-18 05:51 PM

ليبيا ما بعد حفتر

لا شك أن ليبيا أمام مرحلة جديدة يمكن أن تأخذ فيها الأطراف السياسية الليبية زمام المبادرة وتتمسك بإرادتها الوطنية في وجه تدخلات عربية وعالمية سلبية، ويعمل كل الليبيين من أجل التوافق وتوحيد كل مؤسسات الدولة السيادية المهمة من جديد، ومنها مؤسسة الجيش، والشروع في بناء الدولة المدنية الديمقراطية

18-Apr-18 04:42 PM

حوار شامل لـ"عربي21" مع رئيس‏ حزب العدالة والبناء الليبي

أكد رئيس حزب العدالة والبناء الليبي محمد صوان، أن الخيار الأفضل للخروج من الأزمة الليبية هو الاستفتاء على مشروع الدستور ثم إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية، وأنه لا حل قبل ذلك سوى التمسك بالاتفاق السياسي والضغط على الأطراف المعرقلة..

04-Apr-18 12:51 PM

بنغازي.. ضحية الإجرام العسكري

مدينة الجثث أو مدينة الموت.. هكذا توصف الآن، إنها مدينة بنغازي، ثاني كبريات المدن الليبية في شرق البلاد، المدينة التي أشعلت الثورة ضد النظام السابق، وبعد ذلك بثلاثة أعوام أشعل اللواء المتقاعد خليفة حفتر فيها حربا ضروسا للسيطرة عليها، أو هكذا خُيّل إليه.. حربا استمرت لثلاثة أعوام أخرى ضد خصومه

27-Mar-18 01:40 AM

شورى درنة يستولي على أسلحة يستخدمها حفتر شرق ليبيا‎

قتل مسلحان من قوات غرفة عملية عمر المختار، وأصيب جنديان آخران، في هجوم شنته قوات مجلس شورى مجاهدي درنة وضواحيها، الاثنين، على بوابة كرسة غرب مدينة درنة، شرق ليبيا..

19-Mar-18 03:39 PM

كتيبة نجل خليفة حفتر تعتقل 15 شخصا في قمينس شرق ليبيا

اعتقلت عناصر موالية للكتيبة "مائة وستة" التي يقودها خالد خليفة حفتر نجل قائد "عملية الكرامة"، 15 شخصا في بلدة قمينس غرب مدينة بنغازي، حسبما أفاد مصدر عسكري لموقع "عربي21"..

13-Mar-18 02:08 PM