أخبار متعلقة

اعتقال سياسي

السلطة تفرج عن "الريماوي" بضمان محل إقامته.. وحماس تعلق

قررت النيابة العامة بمدينة الخليل الثلاثاء، الإفراج عن الصحفي الفلسطيني علاء الريماوي، وذلك بضمان محل إقامته، فيما أدانت حركة حماس اعتقال السلطة لعدد كبير من..

06-Jul-21 09:05 AM

مطالبات للسلطة الفلسطينية بالإفراج عن المعتقلين السياسيين

طالبت مجموعة حقوقية في الضفة الغربية، رئيس الحكومة الفلسطينية محمد اشتيه، بالإفراج عن كافة المعتقلين السياسيين، والنشطاء الحقوقيين، في سجون السلطة.

23-Mar-20 01:42 PM

أجهزة السلطة بالضفة تعتقل نائبا بالتشريعي عن حركة فتح

اعتقلت الأجهزة الأمنية بالضفة الغربية المحتلة فجر الجمعة، النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني عن حركة فتح حسام خضر، وذلك بعد مداهمة منزله بمخيم بلاطة شرق مدينة نابلس.

06-Mar-20 09:22 AM

"الإخوان" تدين إعدام "الأبرياء" وتتوعد بالقصاص

أدانت واستنكرت جماعة الإخوان المسلمين المصرية إقدام سلطة الانقلاب العسكري، الخميس، على تنفيذ حكم الإعدام في ثلاثة من رافضي الانقلاب، والمعتقلين على ذمة القضية المعروفة إعلاميا بـ "نجل المستشار"، بعد أن انتزعت منهم اعترافات تحت وطأة "التعذيب الوحشي".

07-Feb-19 10:51 PM

توقيف قيادات نسوية معارضة بالسودان والإفراج اللاحق عنهن

أعلن حزب الأمة القومي، أكبر أحزاب المعارضة في السودان، احتجاز أمينته العامة سارة نقد الله، وابنة زعيم الحزب أم سلمة الصادق المهدي، قبل الإعلان لاحقا بعد ذلك بساعات عن الإفراج عنهما..

06-Feb-19 01:04 PM

46 انتهاكا في يناير تصدرها الاختفاء القسري في مصر

كشف تقرير حقوقي للمرصد العربي لحرية الإعلام الأحد، عن تصاعد الانتهاكات بحق حرية الإعلام في مصر، رغم ادعاء رئيس النظام عبد الفتاح السيسي أنه يتيح حرية التعبير بلا قيود لجميع المصريين..

03-Feb-19 09:35 AM

تقرير حقوقي يعرض شهادات قاسية لنساء محتجزات في مصر

أكد تقرير حقوقي دولي أن المرأة المصرية، وبالأخص ذات الانتماء السياسي المُعارض لنظام الحكم في مصر، لا تزال مُعرضة دائمًا وبشكل متصاعد للتنكيل السياسي وذلك خارج إطار القانون واللوائح التنفيذية المُلزمة.

24-Jan-19 07:42 PM

مطاردون من الانقلاب بمصر يروون بمرارة معاناتهم لـ"عربي21"

يعاني الكثير من المصريين من استمرار بطش نظام الانقلاب بهم عبر ملاحقتهم في وظائفهم واعمالهم والاستيلاء على ممتلكاتهم، الأمر الذي اضطرهم للاختباء ليلا بأماكن مهجورة ومزارع نائية خوفا من الملاحقة الأمنية.

21-Jan-19 10:59 PM

بالأسماء.. هؤلاء أبرز المتورطين في تعذيب المعتقلين بمصر

أكد حقوقيون مصريون أن السلطات المصرية ترفض تحريك الدعاوى القضائية التي يتم تقديمها لجهات التحقيق المختصة ضد مسؤولين وقيادات بوزارة الداخلية ومصلحة السجون، لتورطهم في عمليات تعذيب المعتقلين السياسيين، مؤكدين أن عدم قبول هذه الدعاوى من سلطات التحقيق المصرية، سوف يدفعهم لتقديمها لجهات تحقيق دولية.

21-Jan-19 05:20 PM

"تحدي الـ 5 سنوات" للمعتقلين بمصر.. كيف كانوا وهكذا صاروا؟

بعد ظهور تحدي العشر سنوات الشهير عبر مواقع التواصل الاجتماعي "#10yearschallenge "، ظهرت صور نشرها أهالي بعض المعتقلين في مصر؛ يكشف كيف كانوا قبل القبض عليهم إثر الانقلاب العسكري بالبلاد عام 2013، وكيف صاروا اليوم بعد 5 سنوات.

21-Jan-19 05:00 PM

معتقلون مصريون سابقون يتحدثون لـ"عربي21" عن السجون الأسوأ

أكد حقوقيون مصريون أن السجون المصرية تعد الأسوأ بمنظومة السجون العالمية، لـغياب الرقابة والمتابعة من سلطات التحقيق القضائية..

20-Jan-19 09:10 AM

5 أسر مصرية قيد الاعتقال بسجون السيسي.. هذه قصصهم

يهتم إعلام المعارضة المصرية بالخارج، وصفحات المعارضين بمواقع التواصل الاجتماعي، والمدافعون عن حقوق الإنسان، بكبار المعتقلين وذويهم ورصد ما يعانونه من أزمات صحية وأحكام قضائية؛ إلا أنه ونظرا لعدد المعتقلين الذي يفوق 60 ألفا نسيى الجميع معاناة صغار المعتقلين وأهليهم.

19-Jan-19 10:47 PM

إنجازات السيسي..

إنجازات السيسي..

19-Jan-19 03:14 PM

العفو الدولية تطالب مصر بالإفراج الفوري عن هدى عبد المنعم

طالبت منظمة العفو الدولية السلطات المصرية بالكشف عن مكان احتجاز المحامية المصرية، وعضو مجلس القومي لحقوق الإنسان سابقا، هدى عبد المنعم (60 عاما)، وإطلاق سراحها فورا.

18-Jan-19 05:03 PM

النيابة المصرية توقف "أم زبيدة" مجددا بعد قرار إخلاء سبيلها

قررت محكمة مصرية ،الخميس، تجديد حبس امرأة متهمة بنشر أخبار كاذبة، بعد أن أدلت بتصريحات لبي بي سي، قالت فيها إن ابنتها مختفية قسريا، بحسب مصدر قضائي.

17-Jan-19 10:42 PM

تداعيات "كارثية" لإحالة بعض الجرائم لمحاكم أمن الدولة بمصر

حذر سياسيون وحقوقيون من تداعيات قرار رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، بإحالة النيابة العامة بعض الجرائم إلى "محاكم أمن الدولة طوارئ"، التي تعد أحكامها باتة ونهائية وغير قابلة للطعن، ما يفتح الباب أمام حلقة جديدة من حلقات القمع.

17-Jan-19 02:01 AM

خبر عاجل