أخبار متعلقة

الشعب

المشكلة في سوريا ليست بين تركيا والنظام بل بين النظام والشعب

المشكلة في سوريا ليست بين النظام السوري وتركيا. وبغض النظر عن نوع التقارب المحتمل بين تركيا وسوريا فإن هذا في حد ذاته لن يكون كافيا لإنهاء المشكلة في سوريا

12-Jan-23 03:34 AM

تصاعد الرفض لـ"انقلاب سعيّد" بتونس.. هل يتراجع أم يستمر؟

بعد مرور أكثر من أربعة أشهر على انقلاب الرئيس التونسي قيس سعيد على الدستور والبرلمان والحكومة، بات يواجه ضغوطا كبيرة ورفضا واسعا حتى من أقرب من كان يدعمه..

07-Dec-21 07:10 PM

التضامن مع الشعب الفلسطيني بين "التطبيع" والمقاطعة

مع تنامي التطبيع العربي الرسمي مع الاحتلال الإسرائيلي، وتواصل حركة المقاطعة العالمية للاحتلال رغم محاولات عرقلتها، تحاول "عربي21" التعرف على واقع التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني..

29-Nov-20 08:33 AM

ندوة "عربي21": شعب السودان يرفض التطبيع والسلطة تخدعه

تناولت ندوة "عربي21" الموقف الشعبي السوداني، من الأحاديث المتصاعدة حول التطبيع المرتقب للخرطوم مع الاحتلال الإسرائيلي، تزامنا مع خروج أصوات تبرر هذه العلاقة.

23-Oct-20 09:46 AM

عضو بالرئاسي: الليبيون سئموا الحوارات.. دعا لبرلمان جديد

دعا عضو المجلس الرئاسي للحكومة الليبية محمد عماري زايد، الخميس، لإجراء انتخابات برلمانية في البلاد.

15-Oct-20 06:25 PM

"اتحاد الشغل" يطالب بـ"حكومة إنقاذ" في تونس

طالبت أكبر منظمة عمالية في تونس، بضرورة الإسراع بتشكيل حكومة إنقاذ بالبلاد، لها برنامج بروح اجتماعية تحقق تطلعات الشعب التونسي..

14-Jan-20 05:08 PM

قيس سعيد.. "روبوكوب" تونس و"مرشح الثورة" يفوز (بروفايل)

عبر أستاذ القانون الدولي، قيس سعيد (61 عاما)، الدور الثاني لانتخابات الرئاسة التونسية، إلى قصر قرطاج الرئاسي، من دون أن يمتلك ماكينات إعلامية ولا لوبيات سياسية ولا حتى إمكانيات هائلة أو لافتات عملاقة، بحسب نتائج استطلاع خروج من مراكز اقتراع.

13-Oct-19 08:15 PM

خبير إسرائيلي: عقوبات إيران ستفكك سيطرة الخمينيبن تدريجيا

تحدث خبير اقتصادي إسرائيلي، عن "العقوبات المتشددة" التي فرضتها الولايات المتحدة على إيران، مؤكدا أن منع تسلح إيران لن يتحقق بوسائل عسكرية، في حين خلقت "الأمراض" الاقتصادية الإيرانية، بداية مريحة لنجاح تلك العقوبات.

16-Aug-19 07:34 AM

"حمس" للجزائريين: سيدفعونكم للعنف حتى يكسبوا شرعية (شاهد)

دعا رئيس حركة مجتمع السلم الجزائرية (حمس)، المرشح الرئاسي السابق، عبد الرزاق مقري، الشعب الجزائري إلى التعبير عن غضبه دون المساس بمقدرات الدولة، فيما أدان بيان لحركة مجتمع السلم ما وصفته بمحاولات جر الشعب الجزائري إلى العنف.

13-Apr-19 03:08 PM

مسيرة العودة تدخل عامها الثاني بيوم الأرض والاحتلال يهدد

في ظل حذر شديد وتوتر بين قطاع غزة والاحتلال الإسرائيلي، تواصل مسيرات العودة وكسر الحصار فعالياتها للعام الثاني على التوالي بمسيرة مليونية..

30-Mar-19 08:52 AM

لوفيغارو: ما هي تفاصيل الصراع النهائي بين الجيش وبوتفليقة؟

نشرت صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية تقريرا سلطت فيه الضوء على تاريخ الصراع بين المؤسسة العسكرية وبوتفليقة، الذي كانت آخر محطاته مطالبة رئيس الأركان أحمد قايد صالح بالإعلان..

28-Mar-19 07:57 PM

كاتب فرنسي: الجزائريون في الصدارة بعد 6 عقود من التهميش

سلط الكاتب الفرنسي فرانسيس غيل، الضوء على احتلال المواطنين الجزائريين، موقع الصدارة في تحريك المشهد بالبلاد، بعد تهميشهم على مدى ستة عقود، من الحكم العسكري.

10-Mar-19 08:10 PM

جيش الجزائر: تجمعنا والشعب رؤية واحدة للمستقبل (صورة)

أعلن الجيش الجزائري، تماسك الشعب مع جيشه وتلاحمهما وترابط مصيرهما وتوحد رؤيتهما للمستقبل، وسجل فخره بالأجيال الشابة من أبناء الجزائر، وأشاد باستعدادهم الكبير من أجل التضحية لصالح البلاد.

08-Mar-19 05:36 PM

الشعب خارج الحساب.. حصاد تشريعات برلمان مصر 2018

أقر البرلمان المصري تشريعات عديدة في 2018 أثارت الجدل، بداية من قانون "منح الجنسية للأجانب" و"معاملة كبار قادة الجيش"، و"زيادة رواتب العسكريين والوزراء والدبلوماسيين والبرلمانيين" و"الصحافة"، و"جرائم المعلومات"، وإنشاء "صندوق سيادي"، إلى "تقنين عربات الطعام المتنقلة".

18-Dec-18 10:20 PM

مهندسون فلسطينيون وسوريون يطورون لعبة تجسد معاناة بلدانهم

نشرت صحيفة "الغارديان" البريطانية تقريرا تحدثت فيه عن قيام بعض مطوري الألعاب السوريين والفلسطينيين بصناعة ألعاب فيديو، سعوا من خلالها

23-Sep-18 10:48 PM

الجيش والحرس الثوري يتوعدان بالانتقام من مهاجمي "الأحواز"

توعد رئيس أركان الجيش الإيراني اللواء محمد باقري، الأحد، برد "طاحن" على أعداء الشعب الإيراني في أي زمان ومكان، فيما توعدهم الحرس الثوري بـ"انتقام مميت".

23-Sep-18 01:41 PM