أخبار متعلقة

CIA

محكمة أوروبية تدين ليتوانيا لوجود سجن سري لـ"CIA" على أراضيها

أدانت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان الثلاثاء ليتوانيا، على خلفية اتهامات رجل سعودي بالتعّرض للتعذيب في سجن سرّي لوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية كان موجوداً على أراضي هذا البلد البلطيقي.

16-Jan-24 01:55 PM

المدير السابق لـ"CIA" يشكك في "قوة" الموساد

قال إنه كان ينغبي إبلاغ واشنطن بالوثيقة الاستخباراتية..

02-Dec-23 09:19 AM

مدير "CIA" يحذر من انتفاضة ثالثة في الأراضي المحتلة

قال مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية إن جهازه يعمل مع الإسرائيليين والفلسطينيين من أجل عدم وصول الأمور في الأراضي المحتلة لانتفاضة ثالثة

07-Feb-23 06:00 PM

معتقل في "غوانتانامو" يروي تفاصيل تعذيبه على يد الـ"CIA"

فصّل باكستاني معتقل في سجن غوانتانامو الأمريكي التعذيب والاغتصاب الذي تعرض له من قبل وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي آي إيه) على مدى ثلاث سنوات، خلال محاكمته أمام محكمة عسكرية قضت بسجنه الجمعة 26 عاما.

30-Oct-21 10:53 PM

ذي إنترسيبت: قادة "المقاومة الأفغانية" خرجوا من أفغانستان

نشر موقع "ذي إنترسيبت" تقريرا حول فرار قادة المقاومة الأفغانية لطالبان. وقال ماثيو كول وكين كليتنستين أن تراجع قوات أحمد مسعود وأمر الله صالح يكذب الادعاءات التي تقول إنهما لا يزالان في أفغانستان، في وقت هرب فيه قادة المقاومة الأفغانية الذين دعمتهم المخابرات الأمريكية- CIA، بعد سيطرة حركة طالبان. وقالا إن نجل القائد العسكري المعروف الذي قاتل طالبان فر إلى طاجيكستان بعد أقل من شهر من تعهده لقتال طالبان "مهما كلف الأمر".

22-Sep-21 05:13 PM

تحذير من الموساد: "رئيسي" يعاني من اضطرابات نفسية

كشفت وسائل إعلام عبرية، عن تحذير وجهه رئيس جهاز الموساد الإسرائيلي دافيد برنيع، إلى الولايات المتحدة بشأن الرئيس الإيراني الجديد إبراهيم رئيسي..

11-Aug-21 09:31 PM

رئيس الـCIA يصل تل أبيب الثلاثاء وإيران تتصدر المباحثات

كشفت وسائل إعلام عبرية الاثنين، أن رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية "CIA" وليام بيرنز، سيصل الثلاثاء إلى تل أبيب، للقاء مسؤولين بالحكومة الإسرائيلية..

10-Aug-21 12:37 AM

BBC: هل يؤثر تقرير CIA على روابط أمريكا والسعودية القديمة؟

تساءلت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، بشأن إمكانية أن يؤثر تقرير الاستخبارات الأمريكية "CIA" عن جريمة مقتل الصحفي جمال خاشقجي وعلاقة ولي عهد السعودي محمد بن سلمان بأوامر القتل، على العلاقة القديمة بين السعودية والولايات المتحدة.

27-Feb-21 04:00 PM

علماء بخدمة "CIA".. غزو العراق والحرب العالمية الثانية أنموذجا

يشرح هذا المقال كيف تورّط الأنثروبولوجيون في الأعمال الجاسوسيّة في الولايات المتحدة الأمريكية، خلال الحرب العالمية الثانية، وكيف تم تجنيدهم خلال غزو العراق..

11-Feb-21 06:18 AM

تعرف على أصدقاء بيرنز المرشح لإدارة "CIA" في الأردن

قال الفريق الانتقالي للرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن في بيان اليوم الاثنين إن بايدن سيرشح الدبلوماسي السابق المخضرم وليام بيرنز لقيادة وكالة المخابرات المركزية (سي.آي.إيه).

12-Jan-21 12:25 AM

بلومبيرغ: حكم أمريكي بتسليم فيديو قتل خاشقجي وتقرير CIA

كشفت وكالة "بلومبيرغ" الأمريكية الثلاثاء، عن حكم أمريكي يقضي بتسليم وكالة المخابرات المركزية الأمريكية CIA تقريرها حول جريمة قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي..

08-Dec-20 11:18 PM

تقرير يكشف اختفاء 4 جواسيس أمريكيين بعملية فاشلة ضد الصين

كشف تقرير نشرته شبكة "ياهو" الأمريكية، عن اختفاء أربعة من عملاء وكالة الاستخبارات المركزية "سي آي إيه"، في عملية فاشلة استهدفت الصين..

19-Sep-20 08:20 PM

موسكو تعلن رسميا فقد "جاسوس الـCIA" وتبدأ البحث عنه

نقلت وكالة الإعلام الروسية عن وزارة الداخلية إعلانها رسميا الاثنين أن مسؤولا سابقا بالكرملين، يُزعم أنه كان جاسوسا لحساب وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي.آي.إيه)، مفقود وأن الشرطة تبحث عنه..

23-Sep-19 12:17 PM

فيلم "الصراع بين الموساد وCIA" يحقق ربع مليون مشاهدة

قالت قناة إسرائيلية الأحد، إن فيلم "الموساد" الذي يجسد صراعا خياليا بين جهاز الاستخبارات الإسرائيلي ونظيره الأمريكي CIA، حقق نحو ربع مليون مشاهدة إسرائيلية خلال الصيف..

15-Sep-19 12:26 PM

رغم تسريب صوتي.. "براءة" قائد عراقي كبير من "التخابر"

أعلن وزير الدفاع العراقي، نجاح الشمري، السبت، انتهاء تاتحقيقات بِشأن تهم منسوبة لقائد عمليات الأنبار السابق، اللواء الركن محمود الفلاحي، بالتخابر لصالح الولايات المتحدة..

03-Aug-19 01:57 PM

ناشط حقوقي يعلق على تهديد السعودية حياته

علق الناشط الحقوقي والمدون فلسطيني الأصل، إياد البغدادي، على تحذير جهاز الاستخبارات الأمريكي "سي آي إيه" بشأن تهديد سعودي محتمل لسلامته.

07-May-19 07:57 PM