أخبار متعلقة

الكونفدرالية

شعارات وأعلام غريبة يرفعها أنصار ترامب.. تعرف إليها (إنفوغراف)

رصدت وسائل إعلام مختلفة العديد من رموز اليمين المتطرف الأمريكي، التي رفعها مناصرو الرئيس دونالد ترامب أثناء اقتحامهم لمبنى الكونغرس في السادس من كانون الثاني/يناير الجاري..

13-Jan-21 03:49 PM

ترامب يدافع عن علم الكونفدرالية المرتبط بالعبودية

دافع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، عن علم الكونفدرالية، المرتبط بعهد ممارسة العبودية بالولايات المتحدة، معتبرا أنه يمثل الجنوب، وأن الكثير من المواطنين يحبونه..

19-Jul-20 07:24 PM

تعرف على "المليشيات" في أمريكا.. نحو حرب أهلية ثانية؟ (ملف)

​يسود قلق في الولايات المتحدة إزاء الاستقطاب الحاد بين اليمين المحافظ واليسار الليبرالي، ولا سيما إمكانية وقوع صدام دموي بين المجموعات المتطرفة والمسلحة من القطبين، مع اقتراب انتخابات رئاسية حاسمة وشديدة النديّة..

06-Jul-20 02:24 PM

ولاية أمريكية تتخلى أخيرا عن شعار يرمز للعبودية (شاهد)

تخلت ولاية ميسيسيبي الأمريكية عن شعار يرمز للعبودية، في علمها، رغم مرور أكثر من 150 عاما على إنهاء هذه الممارسة في البلاد..

01-Jul-20 08:08 AM

أمريكيون يفتحون حسابا مع ماضي العبودية ورموز "الكونفدرالية"

تشهد العديد من الولايات المتحدة عملية إزالة لنصب تذكارية تعود إلى حقبة الحرب الأهلية وما قبلها، في "محاسبة للذات" إزاء ماضي العبودية وواقع العنصرية..

13-Jun-20 04:51 PM

بيلين : هكذا نظر عرفات والملك حسين لموضوع الكونفدرالية

نشر موقع المونيتور مقالا للدبلوماسي الإسرائيلي "يوسي بيلين"، استعرض فيه تاريخ الحلين الكونفدرالي والفيدرالي للقضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي، مؤيدا لفكرة الكونفدرالية الثلاثية التي طرحها رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

14-Sep-18 08:17 PM

كاتب إسرائيلي: "غدرنا بعباس وخذلناه وأخطأنا بحقه"!

دعا الكاتب الإسرائيلي، ران أدليست، في صحيفة معاريف القيادة الإسرائيلية إلى ما وصفها "إجراء محاسبة مع الذات، بسبب خذلانها لرئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، وأخطأت بحقه وغدرت به كثيرا، وأصابها العمى في قراءة المشهد الفلسطيني"..

13-Sep-18 11:08 AM

مركز أبحاث إسرائيلي: الكونفيدرالية فكرة تموت وتبعث من جديد

تناول مركز أبحاث إسرائيلي بارز، المقترح الأمريكي الذي كشف عنه رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، والخاص بفكرة الكونفيدرالية مع الأردن، ودور الأخير المرتقب في حل النزاع الفلسطيني الإسرائيلي.

09-Sep-18 10:28 PM

ماذا وراء طرح "الكونفدرالية" بهذا التوقيت؟.. مختصون يجيبون

بدأت تظهر تخوفات جدية منذ الحديث الذي كشفه رئيس السلطة محمود عباس، أمام وفد إسرائيلي، حول العرض الأمريكي بإعادة طرح "الكونفدرالية" بين الفلسطينيين والأردن..

08-Sep-18 09:20 PM

"كاف" تشعل المنافسة على كأس أفريقيا بهذا الخبر السار للمشاركين

كشفت الكونفدرالية الأفريقية كرة القدم، عن قيمة الجوائز المالية الجديدة المخصصة للفائزين في مختلف المنافسات الأفريقية وهي كأس أفريقيا، ودوري الأبطال، وكأس الكاف.

09-Nov-16 09:00 PM

المغرب يطلب تأجيل تنظيم كأس أفريقيا جراء إيبولا

تقدم المغرب، الجمعة، بطلب تأجيل تنظيم كأس أفريقيا للأمم من الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم، المقرر إقامتها ما بين 17 كانون الثاني/ يناير و8 شباط/ فبراير عام2015، بسبب فيروس "إيبولا".

11-Oct-14 04:24 AM

الأهلي المصري يخسر أمام نكانا الزامبي بالكونفدرالية

مُني الأهلى المصري بهزيمته الأولى في بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، بعدما خسر السبت من مضيفه "نكانا ريد ديفلز" الزامبي بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت بملعب مدينة "كيتوي" ضمن مباريات الجولة الخامسة لدور المجموعات.

10-Aug-14 01:13 AM

الأهلي يتعادل مع سيوي سبورت ويتصدر مجموعته

تعادل الأهلي المصري مع سيوي سبورت بطل كوت ديفوار بهدف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما بالعاصمة أبيدجان، ضمن لقاءات دور المجموعات ببطولة كأس الاتحاد الإفريقي "الكونفيدرالية".

09-Jun-14 07:37 AM

الأهلي المصري يتعادل مع النجم التونسي في كأس إفريقيا

تعادل الأهلي المصري، الأحد، مع مضيفه النجم الساحلي التونسي بهدف لكل منهما في الجولة الثانية للمجموعة الثانية من بطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

26-May-14 03:44 AM

قرعة جيدة للزمالك والأهلي بأبطال إفريقيا والكونفدرالية

أسفرت قرعة دور المجموعتين في كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، التي أجريت الثلاثاء عن مواجهة مصرية تونسية، حيث أوقعت الأهلي مع النجم الساحلي التونسي.

30-Apr-14 03:33 AM

هدف قاتل ينقذ الأهلي المصري من توديع "الكونفدرالية"

بشق الأنفس، وبهدف قاتل في الوقت بدل الضائع، تأهل النادي الأهلي المصري لدور الثمانية في كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكونفدرالية"، رغم خسارته بهدفين مقابل هدف أمام مضيفه الدفاع الحسني الجديدي المغربي، في المباراة التي جمعتهما السبت في الرباط.

27-Apr-14 06:50 AM