أخبار متعلقة

الاحوال الشخصية

لماذا استُبعد الأزهر من إعداد قانون الأحوال الشخصية بمصر؟

واجه قرار السلطات المصرية تشكيل لجنة لإعداد مشروع قانون الأحوال الشخصية ومحاكم الأسرة واقتصارها على القضاة فقط وعدم مشاركة ممثلين عن الأزهر الشريف و محامين متخصصين، ومنظمات المجتمع المدني، انتقادات واسعة.

09-Jun-22 06:54 PM

ماذا وراء دعوة السيسي لتعديل قانون الأحوال الشخصية؟

عاد الجدل مجددا في مصر بعد دعوة رئيس سلطة الانقلاب، عبد الفتاح السيسي، إلى تعديل قانون الأحوال الشخصية، والذي شغل خلال السنوات الماضية حيزا كبيرا من الجدل في البلاد..

13-May-22 03:29 PM

"الولاية حقي".. صرخة لنساء مصر تحكي معاناتهن مع القانون

مآسٍ عدة تشهدها نساء مصر في صمت منذ سنين، حرمان من الحقوق وإساءة مستمرة لها، اضطهاد في المعاملات الرسمية وتهميش لحقها في ولايتها على نفسها وأبنائها.

16-Mar-21 12:46 AM

بشار الأسد و"تعفيش" أغلى جوهرة في العالم

تعفيش الجوهرة الأخيرة، وهي الأسرة السورية

14-Dec-20 01:16 PM

لهذه الأسباب وافق الأمن المصري على تنظيم أول مظاهرة رسميا

أثارت موافقة الأجهزة الأمنية بمصر، على تنظيم مسيرة دعا لها عدد من المنظمات النسوية المصرية، بالتزامن مع اليوم العالمي لرفض العنف ضد المرأة، الكثير من علامات الاستفهام، حول أسباب الموافقة على هذه المسيرة دون غيرها في هذا التوقيت.

02-Dec-19 01:11 AM

قصة مؤثرة للبنانية جمعتها المظاهرات بابنها بعد فراق طويل

?تداولت وسائل إعلام قصة مؤثرة في لبنان، عن امرأة التقت ابنها خلال المظاهرات التي تشهدها البلاد، بعد فراق طويل دام لـ11 عاما.

22-Oct-19 02:28 PM

شيخ الأزهر لـ"دعاة التطوير": نحن حراس على الشريعة الإسلامية

قال شيخ الأزهر في مصر أحمد الطيب، إن "الأزهر هو الحارس على الشريعة الإسلامية، وكتاب الله، وسنة النبي الكريم، وأنه لن يترك قانون الأحوال الشخصية بالبرلمان ليد غير العلماء، مؤكدا أن المطالبة بعدم تدخله بهذا الشأن عبث".

17-Jan-19 06:16 PM

بعد فرض السيسي ضريبة زواج وطلاق.. "متى ضريبة الهواء"؟

أثار القرار الصادر من قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي بفرض ضريبة 100 جنيه على كل معاملة زواج، و100 أخرى على كل واقعة طلاق؛ ردود فعل واسعة بين نشطاء التواصل الاجتماعي، وبمزيج من الاستنكار والسخرية، تساءل مغردون: "متى سيفرض السيسي ضريبة على الهواء؟".

16-Nov-15 07:09 PM

"محافظة حلب الحرة" تفتتح مديرية للسجل المدني

أعلنت "مديرية محافظة حلب الحرة" في سوريا عن افتتاح مديرية السجل المدني في المناطق التي تخضع لسيطرة الثوار في حلب وريفها.

18-Feb-15 06:13 PM

محكمة سودانية تبطل زواج طفلة في الثامنة

قضت محكمة سودانية ببطلان زواج طفلة عمرها 8 أعوام من رجل يكبرها بأكثر من أربعة عقود، طبقا لما قالته مدير منظمة حقوقية لوكالة الأناضول.

02-Oct-14 01:15 PM

التلغراف تسأل عن دلالات قانون الأحوال "الجعفري"؟

اعتبرت صحيفة الديلي تلغراف أن تمرير قانون الأحوال الشخصية العراقي الجديد والذي صيغت مواده بناء على المذهب الجعفري الشيعي جزءا من حملة انتخابية لكسب أصوات الشيعة.

09-Apr-14 05:02 PM

الغارديان: قانون "الأحوال" الجديد يكرس شيعية للعراق

أشارت صحيفة "الغارديان" البريطانية إلى القانون المثير للجدل للأحوال الشخصية الذي تقدم به وزير العدل العراقي ويستند في مواده على المذهب الجعفري.

20-Mar-14 04:37 PM

خبر عاجل