أخبار متعلقة

مسلمو الهند

"عدالة الجرافات".. روايات مفزعة لاضطهاد المسلمين في الهند

أكدت صحيفة "اندبندنت" البريطانية أسلوب الهدم بالجرافات انتشر في عدة ولايات هندية حتى وصل إلى العاصمة دلهي.

23-Aug-23 05:58 PM

BBC: متحف "إسلامي" يثير جدلا في ولاية أسام بالهند

اعتقلت السلطات الهندية في منطقة غوالبارا بولاية أسام الهندية، ثلاثة أشخاص منذ ما يقارب الشهر، بعد افتتاحهم متحفا مخصصا لثقافة "الميا"، وهم مسلمو الولاية الذين يتحدثون اللغة البنغالية، ما أثار مخاوف مجتمع المسلمين بالولاية.

29-Nov-22 08:56 PM

إندبندنت: مدينة الإنترنت بدلهي تلاحق مساحات صلاة المسلمين

نشرت صحيفة "الإندبندنت"، تقريرا للصحفية سرافاستي داسغوبتا، قالت فيه إنه على مدار العامين ونصف الماضيين، كان نديم وزملاؤه في ورشة لتصليح السيارات في مدينة غوروغرام، التابعة لدلهي يؤدون صلاة الجمعة في قطعة أرض خالية..

11-Dec-21 10:28 AM

NYT: فيسبوك لم تتحرك لمنع الكراهية ضد مسلمي الهند

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" إن "أوراق فيسبوك" تظهر فشلا لشركة فيسبوك مواجهة التضليل وخطاب الكراهية والاحتفال بالعنف في أكبر سوق للشركة، وهي الهند.

24-Oct-21 06:30 PM

هندي مسلم يتعرض للضرب بمطرقة لنقله لحوم أبقار (شاهد)

اتهم ناشطون الشرطة الهندية، بالتلكؤ وعدم الاهتمام، بإنقاذ شاب مسلم من بين يدي مجموعة من الهنود، انهالوا عليه بالضرب المبرح، بزعم نقله لحوما بسيارته قرب العاصمة نيودلهي..

01-Aug-20 08:14 AM

مسلمو الهند تاريخ حافل بالإنجازات وعنصرية تهدد وجودهم

يرجع تاريخ انتشار الإسلام بشكل واسع في الهند إلى نهاية القرن الهجري الأول، بعد أن جهز الحجاج بن يوسف الثقفي حملة عسكرية قوية بقيادة ابن أخيه الشاب محمد بن القاسم الثقفي لفتح بلاد الهند، سنة 93 ه، وقد تمكن جيشه بعد عدة معارك من هزيمة الهنود، وقتل ملكهم الملك داهر، وغالب جيشه.

07-Mar-20 03:04 PM

200 مليون مسلم يواجهون الموت تحت حكم مودي (بورتريه)

براغماتي، عقائدي متطرف، يعشق السلطة بأي ثمن، يوصف بـ"شعبوي الهند"، أو "النسخة الآسيوية" من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ومن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، واليمين المتطرف في أوروبا..

04-Mar-20 11:33 AM

تواصل الاحتجاجات في الهند ضد قانون عنصري

تتواصل الاحتجاجات في مختلف مناطق الهند، الأربعاء، تنديدا بقانون عنصري مثير للجدل، ضد المسلمين، أقره برلمان البلاد مطلع الشهر الجاري.

25-Dec-19 07:06 PM

لوموند: لماذا يصعب على تنظيم الدولة استقطاب مسلمي الهند؟

نشرت صحيفة "لوموند" الفرنسية، تقريرا حول الصعوبات التي يجدها تنظيم الدولة في استقطاب مسلمي الهند، وأسباب عدم إقبالهم على السفر إلى سوريا، مشيرة إلى أن عدد الملتحقين بصفوف التنظيم لم يتجاوز الـ23 مقاتلا..

29-Nov-15 10:36 AM

فايننشال تايمز: مسلمو الهند يخشون فوز المتطرف مودي

نشرت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية تقريرا لمراسلتها في دلهي حول احتمال نجاح المتطرف الهندوسي ناردنرا مودي لمنصب رئيس الوزراء تتحدث فيه عن قلق المسلمين من هذا الإحتمال.

17-Mar-14 09:12 PM