أخبار متعلقة

كنائس

وزير أوقاف فلسطين: قرار منع دخول المصلين للأقصى يصب الزيت على النار

انتقد وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني، الدكتور حاتم البكري، القرار الأخير الذي أصدرته إسرائيل بالحد من وصول ودخول الفلسطينيين من القدس والداخل (أراضي 48) إلى المسجد الأقصى خلال شهر رمضان.....

29-Feb-24 06:31 PM

غارات الاحتلال تدمر 54 مسجدا بشكل كلي في قطاع غزة

استهدفت غارات الاحتلال المناطق السكنية بالإضافة إلى المشافي ومدارس الأونروا وقوافل النازحين.

04-Nov-23 08:09 PM

الكنيسة الأرثوذكسية تدين القصف الإسرائيلي لمركزها الثقافي بغزة

"استهداف المركز الثقافي الأرثوذكسي في حي تل الهوى في غزة بالقصف فجر (الثلاثاء) من قبل الجيش الإسرائيلي، يمثل تجسيدا لإصرار إسرائيل غير المُبرر على تدمير البنية التحتية المَدَنية ومراكز الخدمات الاجتماعية وملاجئ المدنيين في القطاع المحاصر"

01-Nov-23 01:34 AM

العدوان الإسرائيلي على غزة يدمر 31 مسجدا.. وتضرر 3 كنائس

أعلن مكتب الإعلامي الحكومي في غزة، الأحد، أن الغارات الإسرائيلية دمّرت 31 مسجدا بشكل كلي، وتضررت 3 كنائس "بشكل بليغ" منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري..

22-Oct-23 01:54 PM

إحراق كنائس في شرق باكستان بعد اتهام عائلة مسيحية بالاستهزاء بالإسلام

قالت الشرطة وزعماء مسيحيون في باكستان إن مجموعة من المسلمين هاجموا مسيحيين في شرق البلاد، الأربعاء، وخربوا عدة كنائس، بعد اتهام مسيحيين اثنين بتدنيس المصحف.

16-Aug-23 05:56 PM

كنائس بإسبانيا متورطة باعتداءات جنسية على أطفال طوال 80 عاما

كشف تحقيق كنسي في إسبانيا عن اعتداءات جنسية على ألف طفل منذ الأربعينيات.

04-Jun-23 12:54 AM

روسيا تطالب بملكية 3 كنائس في مدينة القدس المحتلة

طالبت روسيا الاحتلال الإسرائيلي بملكية دير ماريا المجدلية ودير الصعود وكنيسة أهل الجليل في القدس المحتلة، وتأتي المطالب في ظل توتر بين تل أبيب وموسكو بسبب الحرب في أوكرانيا..

27-Dec-22 08:09 AM

الاحتقان الطائفي والتحول الديمقراطي والحوار المطلوب

الحل الحقيقي لإنهاء هذا الاحتقان هو حوار شعبي حقيقي يشارك فيه قادة حقيقيون مسلمون ومسيحيون، في كل المجالات الدينية والسياسية والثقافية والاجتماعية..

21-Aug-22 12:49 PM

مواطنون؟ أم أقباط؟

الحل أن يكون هناك برلمان حقيقي، وحياة نيابية حقيقية، ومن العار أن نتحسر على الحياة البرلمانية ثم نطالب "الجهات السيادية" بالتدخل.. أنت تطالب تلك الجهات بالتدخل لمظلمتك أنت فقط.. وليحترق الوطن كله!

21-Aug-22 10:44 AM

مصر بين حرائق الكنائس وحرائق الوطن

من الناس من ذهب إلى أنه مجرد حريق عادي، ناتج عن تماس كهربائي، ومنهم من ذهب إلى التفسير التآمري، إذ راح يرمي النظام بأنه وراء الحادث، لأنه يمر بأزمات كبيرة، ويريد إشغال الناس بعيدا عنها، ولو بإشعال النيران في ثوب وجسد الوطن..

18-Aug-22 09:57 AM

رحلة من حلب إلى القدس.. شهادة أكاديمي بريطاني في كتاب

دون موندرل وقائع الرحلة في كتاب أطلق عليه: (Journey From Aleppo to Jerusalem at Easter A.D. 1697)، لم يُنشر إلا عام 1703 بأكسفورد، وبعد وفاته في حلب عام 1701. وترجمها إلى العربية صفوح الذّهبي، تحت عنوان "رحلة من حلب إلى القدس في عيد الفصح من عام 1697م")..

24-Dec-21 12:33 PM

قادة مسيحيون يحذرون: وجودنا في القدس مهدد بفعل المستوطنين

حذر قادة مسيحيون في فلسطين، من أن مجتمعاتهم مهددة بالطرد، من قبل الجماعات الاستيطانية المتطرفة، داعين إلى عقد حوار للحفاظ على وجودهم..

21-Dec-21 08:33 AM

كنائس ألمانيا تتحدى الفاتيكان وتبارك زواج المثليين

أعلنت كنائس ألمانيا الكاثوليكية مباركتها لزواج المثليين، رافضة بذلك الانصياع لقرار الفاتيكان، الذي امتنع عن مباركة هذا النوع من الزيجات..

11-May-21 10:32 AM

لوبان للبابا: اهتم بما يحدث بالكنائس بدلا من صناديق الاقتراع

أثارت تصريحات لبابا الفاتيكان فرانسيس الثاني، بشأن قلقه من الوضع السياسي في فرنسا، مع صعود اليمين المتطرف، بزعامة مارين لوبان، انتقادات حادة من الأخيرة..

16-Mar-21 10:41 AM

إغلاق كنائس بغزة والضفة بسبب كورونا والاحتفال بالمنازل (صور)

​فرض انتشار وباء فيروس كورونا المستجد، إغلاقا على جميع الكنائس في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة، ما منع مظاهر الاحتفالات العامة وقصرها داخل المنازل فقط..

25-Dec-20 08:29 AM

اقتحام وتخريب كنائس في بولندا احتجاجا على قانون "الإجهاض"

استهدف محتجون كنائس كاثوليكية في أنحاء بولندا الأحد، في رابع يوم على التوالي من الاضطرابات ضد حظر شبه كامل للإجهاض في الدولة الأوروبية. وهتف المتظاهرون "كفى!" و "همج"، داخل كنيسة في مدينة بوزنان غرب البلاد، بحسب مقطع فيديو نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي.

25-Oct-20 09:04 PM