أخبار متعلقة

تطوير

إيران تكشف عن أول صاروخ باليستي أسرع من الصوت مداه 1400 كيلومتر

أعلنت طهران الیوم الثلاثاء، عن إزاحة الستار عن صاروخ "الفتاح" الذي تفوق سرعته سرعة الصوت، کأحدث إنجاز للقوة الجوفضائية في الحرس الثوري الإيراني وذلك بحضور رئيس الجمهورية "آية الله السيد إبراهيم رئيسي"..

06-Jun-23 01:00 PM

أبرز المنتجات المتوقعة لـ"آبل" في مؤتمر المطورين.. "الأكثر طموحا"

من المتوقع أن تعلن أبل عن نظارة تدمج الواقع المعزز مع الواقع الافتراضي، ونسخة جديدة من كمبيوترها المحمول "ماك بوك إير"، ونظام تشغيل جديد خلال مؤتمر المطورين العالميين، الذي تنظمه الشركة..

05-Jun-23 10:48 AM

علماء يطورون أجهزة كمبيوتر بقدرات دماغ بشري عبر الذكاء الاصطناعي

أبحاث OI ستستكشف كيف يمكن جعل ثقافة الخلايا الدماغية الثلاثية الأبعاد أكثر شبها بالكمبيوتر، بينما يهدف الذكاء الاصطناعي إلى جعل أجهزة الكمبيوتر أكثر شبها بالدماغ.

02-Mar-23 08:12 PM

"تخريد" المدن المصرية

تمضي عجلة تخريد المدن غير عابئة بتاريخ أو جغرافيا أو ثقافة، وبلا أي منطق تتقافز مشروعات التطوير العشوائية التي تتولاها الهيئة الهندسية وأخواتها فوق جنبات المدن القديمة التي تئن من الإهمال المتعمد والفوضى الخلاقة، ما يجعلها مرتعاً لتجار الخردة ومقاولي الهدم وأغنياء الحرب

05-Jan-22 08:40 PM

FA: لماذا تتخلى الصين عن سياسة عدم الانحياز وتبحث عن حلفاء؟

نشرت دورية "فورين أفيرز" مقالا للكاتبة باتريشا أم كيم، قالت فيه إن السياسة الخارجية الأمريكية ظلت تقوم على بناء التحالفات وتقوية القائم منها، وهو ما ساعدها مع زيادة التنافس مع الصين.

16-Nov-21 12:00 AM

اتفاقية سعودية لإنتاج وتطوير طائرة "تكتيكية" مسيرة

وقعت شركتان سعوديتان اتفاقية للمشاركة في إنتاج وتطوير طائرة بدون طيار، ترتكز مهامها على الاستخدامات التكتيكية..

21-Aug-21 09:34 AM

صواريخ متطورة بطائرات تركيا المسيرة.. 60 مشروعا لرفع الكفاءة

تواصل تركيا تطوير طائراتها المسيرة المتنوعة، والتي ذاع صيتها مؤخرا في أعقاب تسجيلها نجاحات ميدانية عديدة..

06-Jun-21 12:42 PM

هكذا طورت حماس قدراتها القتالية من الصاروخ إلى المسيّرات

قال خبير عسكري إسرائيلي إن "الجولة الجارية من المواجهة بين إسرائيل وحماس، أظهرت أن الحركة انشغلت في السنوات السبع التي تلت حرب 2014، بتكثيف قدراتها التسلحية، والتي سعت من خلالها إلى الحفاظ على توازن الرعب مع إسرائيل"..

15-May-21 06:44 AM

"فيسبوك" تطور ساعة ذكية وتطرحها للبيع العام المقبل

تعمل شركة فيسبوك حاليا على تطوير ساعة يد ذكية، تتيح للمستخدمين إرسال الرسائل، وتضم خصائص تتعلق بالصحة واللياقة البدنية..

13-Feb-21 02:21 PM

مسؤول عسكري باكستاني يزور الدوحة ويلتقي وزير الدفاع

اجتمع وزير الدفاع القطري خالد بن محمد العطية، ورئيس هيئة الأركان غانم بن شاهين الغانم، بلقاءات منفصلة أمس الاثنين، برئيس هيئة الأركان المشتركة الباكستاني نديم رضا، بالعاصمة الدوحة.

22-Dec-20 07:04 AM

اليابان ستطور صواريخ مضادة للسفن مع تصاعد الضغط الصيني

قالت اليابان الجمعة؛ إنها ستطور صواريخ جديدة مضادة للسفن يمكن أن تستهدف السفن الحربية على مسافات أكبر حول سلسلة جزر أوكيناوا الجنوبية الغربية، بما في ذلك الجزر القريبة المتنازع عليها في بحر الصين الشرقي التي تطالب بكين كذلك بالسيادة عليها.

18-Dec-20 08:24 AM

"فيسبوك" تعلن ميزة جديدة لمحبي ألعاب الفيديو المجانية

أعلنت شركة "فيسبوك"، الاثنين، أن عددا من ألعاب الفيديو المجانية أصبح من الممكن الوصول إليها الآن دون تنزيلها من منصته، لتحذو بذلك حذو الشبكات الرقمية الأمريكية الأخرى..

29-Oct-20 08:19 AM

تطوير اختبار سريع للكشف عن سرطان "عنق الرحم"

طور علماء من جامعة كوين ماري بلندن اختبارا للبول، يقولون إنه "يمكن أن يعزز معدلات الكشف عن سرطان عنق الرحم وينقذ الأرواح"..

06-Nov-19 04:16 PM

صحيفة روسية: من سيساعد أردوغان على امتلاك أسلحة نووية؟

نشرت صحيفة "فزغلياد" الروسية تقريرا تحدثت فيه عن تأكيد الرئيس التركي على افتقار تركيا لأي قنابل نووية خاصة بها، في ظل امتلاك العديد من الدول المتقدمة لرؤوس نووية.

09-Sep-19 07:28 PM

طهران: حققنا إنجازات كبيرة بإنتاج الصواريخ وصناعات الدفاع

كشف نائب وزير الدفاع الإيراني قاسم تقي زادة، أن بلاده أحرزت تقدما في عمليات تطوير الصواريخ والوسائل القتالية، قائلا، إن بلاده تمتلك صواريخ عالية الدقة، ولم تكشف عنها بعد..

24-Aug-19 09:42 AM

باحثون مغاربة يبتكرون تقنية جديدة لتحليق الطائرات المسيرة

تمكن باحثون مغاربة من ابتكار تقنية جديدة تضاف إلى نظام تشغيل الطائرات من دون طيار، تمكنها من أداء مهامها المبرمجة تلقائيًا، دون الحاجة إلى توجيه عبر جهاز تحكم..

24-Jul-19 06:02 AM

خبر عاجل