أخبار متعلقة

الرئاسة الجزائرية

الإساءة للجزائر!

تصريحات ماكرون تثير غضبا في الجزائر والرئاسة تستدعي سفيرها في باريس..

03-Oct-21 02:01 PM

FT: الجيش ما يزال صاحب السلطة الحقيقية بالجزائر

اعتبر تقرير نشرته صحيفة "فاينانشال تايمز" البريطانية، الاثنين، أن الجيش ما يزال صاحب السلطة الحقيقة في الجزائر، وأنه من يختار الرؤساء ويتحكم في القرارات السياسية والاقتصادية الرئيسة خلف واجهة من الحكم المدني.

09-Dec-19 05:38 PM

بلا حضور.. حزب بوتفليقة غائب لأول مرة عن سباق الرئاسة

يغيب لأول مرة حزب جبهة التحرير الوطني، الذي كان الحزب الحاكم في عهد ورئاسة عبد العزيز بوتفليقة، الذي استقال في 2 نيسان/ أبريل الماضي بضغط من الشارع الجزائري، حيث لم يقدم أي مرشح أو يدعم أحدا حتى الآن..

05-Nov-19 08:47 AM

انقسام بمواقف الإسلاميين في الجزائر من انتخابات الرئاسة

غاب الانسجام في مواقف أحزاب التيار الإسلامي في الجزائر، إزاء الانتخابات الرئاسية المقررة في 12 كانون الأول/ ديسمبر المقبل، بين من يرى المشاركة بمرشحه، وإمكانية دعم مرشح من خارج التيار، وخيار المقاطعة.

27-Sep-19 01:46 PM

إقالة مسؤول بارز بالرئاسة الجزائرية مقرب من بوتفليقة

أقال الرئيس الجزائري المؤقت، عبد القادر بن صالح، السبت، الأمين العام للرئاسة، حبة العقبي، وعين مكانه نور الدين عيادي.

27-Apr-19 08:14 PM

أحمد قايد صالح.. ذراع بوتفليقة اليمنى يسعى لخلافته (بورتريه)

أقوى عسكري في البلاد، فهو يقود الجيش الثالث عربيا و25 عالميا في ترتيب أقوى الجيوش، وهو أيضا ذراع الرئيس عبد العزيز بوتفليقة اليمنى، وترسخت تلك الفكرة حينما نجح في دفع بوتفليقة للإطاحة بأقوى رجل في البلاد عام 2015 الجنرال محمد مدين (توفيق) من قيادة المخابرات، بعد أكثر من ربع قرن في هذا المنصب.

17-Dec-17 04:54 PM

اعتقال المعارض بلحاج قبيل ترشح بوتفليقة رسميا

اعتقل الأمن الجزائري الإثنين المعارض الإسلامي علي بلحاج أمام مقر المجلس الدستوري قبل وقت قصير من وصول الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لإيداع ملف ترشحه لولاية رابعة في انتخابات الرئاسة المقررة يوم 17 أبريل/ نيسان القادم.

03-Mar-14 08:57 PM

خبر عاجل