أخبار متعلقة

حزب الشعب الجمهوري

تعرف إلى الزعيم الجديد لأكبر حزب تركي معارض.. صيدلاني يكره دورات تحفيظ القرآن

أطاح السياسي التركي المعروف، ورئيس الكتلة البرلمانية لنواب حزب الشعب الجمهوري سابقا، أوزغور أوزيل، برئيس حزب الشعب الجهوري، كمال كليتشدار أوغلو، من زعامة الحزب في انتخابات داخلية.

06-Nov-23 01:56 AM

أوزال يطيح بكليتشدار أوغلو ويرأس حزب الشعب الجمهوري.. هاجم دورات حفظ القرآن

أطاح السياسي التركي المعروف، ورئيس الكتلة البرلمانية لنواب حزب الشعب الجمهوري سابقا، أوزغور أوزال، برئيس حزب الشعب الجهوري، كمال كليتشدار أوغلو، من زعامة الحزب في انتخابات داخلية.

04-Nov-23 11:57 PM

ما هي فرص أوزغور أوزيل للفوز برئاسة أكبر حزب معارض في تركيا؟

قدم السياسي والبرلماني في حزب الشعب الجمهوري التركي أوزغور أوزيل، نفسه للترشح لرئاسة حزبه في وجه كليتشدار أوغلو..

16-Sep-23 06:43 AM

هل انتهى "الصراع على العرش" في "الشعب الجمهوري" بعد تراجع إمام أوغلو؟

اشتعل الصراع على العرش في حزب الشعب الجمهوري ما بعد الانتخابات العامة، وفي الوقت الذي قرر فيه أكرم إمام أوغلو الاستمرار في طريقه في إسطنبول، فإن أوزغور أوزيل وضع خارطة طريق لمنافسة زعيم الحزب كمال كليتشدار أوغلو في المؤتمر العام..

26-Aug-23 08:49 AM

خلافات داخل تحالف المعارضة التركية بسبب "مرشح الرئاسة"

قال عدد من المحللين الأتراك، الأربعاء، إن قادة أحزاب المعارضة التركية، على اختلاف كبير حول شخصية "المرشح الرئاسي"، الذي سيمثل تحالف المعارضة في الانتخابات الرئاسية المقبلة في تركيا، والتي من المقرر عقدها عام 2023..

16-Mar-22 11:51 AM

نائب تركي معارض يصف تعليم القرآن للأطفال بـ"القرون الوسطى"

هاجم رئيس الكتلة البرلمانية لنواب حزب الشعب الجمهوري المعارض بتركيا، أوزغور أوزال، دورات حفظ القرآن الكريم، التي أطلقتها رئاسة الشؤون الدينية الرسمية، للأطفال من عمر 4-6 أعوام.

30-Dec-21 12:53 AM

كليجدار.. يقود أكبر أحزاب المعارضة بتركيا دون أي انتصار

كان ترشحه عام 2009 لرئاسة بلدية إسطنبول لحظة نادرة للأتراك لإطلاق النكات حوله، فهو بالكاد يعرف أين تقع المدينة وسيجد صعوبة في التنقل بين أحيائها وشوارعها دون أن يضيع، بحسب خصومه.

29-Jul-20 11:01 PM

إمام أوغلو.. وعودة التلوث إلى إسطنبول

الهدم أسهل من البناء، وما يتم بناؤه في أشهر يمكن هدمه خلال ساعات فقط. وحتى لا تنهار الإنجازات السابقة، تحتاج إسطنبول إلى متابعة يومية لشؤونها وحل مشاكلها دون أي تأخر

24-Jun-20 01:49 PM

هل يغير اتهام رئيس بلدية أنقرة بالفساد آراء الناخبين؟

فجَّر رجل الأعمال والنائب السابق عن حزب الشعب الجمهوري، سنان آيغون، قنبلة مدوية، حين اتهم رئيس بلدية أنقرة، منصور ياواش، بأنه طلب منه رشوة في مقابل إلغاء قرار إيقاف العمل في أحد مشاريعه في العاصمة التركية؛ لأن المتهم بالفساد (أي ياواش) هو أيضا ينتمي إلى ذات الحزب

25-Dec-19 07:28 PM

أحمد داود أوغلو يعلق على نتائج انتخابات إسطنبول

علّق رئيس الوزراء التركي الأسبق، أحمد داود أوغلو، على نتائج انتخابات الإعادة لرئاسة بلدية إسطنبول، والتي فاز فيها مرشح المعارضة، أكرم إمام أوغلو..

24-Jun-19 01:33 PM

أردوغان يصرّ على التنقيب عن النفط وينتقد حزبا تركيا رافضا

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن بلاده لن توقف أنشطة التنقيب عن النفط في شرق المتوسط، بسبب رفض الجانب القبرصي اليوناني وبعض نواب حزب تركي.

20-Feb-19 07:32 PM

هذه حقيقة استحواذ أردوغان على بنك العمل التركي (شاهد)

رصد حساب على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، متخصص في كشف المؤامرات ضد الدولة التركية، أحدث الشائعات ضد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

28-Sep-18 10:48 PM

إخلاء سبيل مشروط لنائب تركي اتهم بإفشاء أسرار دولة

قررت محكمة تركية إخلاء سبيل برلماني من حزب الشعب الجمهوري المعارض بشكل مشروط بعد إدانته بإفشاء أسرار الدولة.

20-Sep-18 08:44 PM

العدالة والتنمية التركي.. واستراتيجية تصعيد المنافس

حزب العدالة والتنمية من وجهة نظري نجح من خلال استراتيجيته في تصعيد من يريد من المنافسين؛ بضمان الفوز في الانتخابات الرئاسية من أول جولة

05-Jul-18 02:40 AM

صحيفة تركية: وسطاء تدخلوا للتهدئة بين محرم إنجه ورئيس حزبه

تحدثت صحيفة "حرييت" التركية في تقرير لها، عن الخلاف الذي نشب بين رئيس حزب الشعب الجمهوري المعارض كمال كيليتشدار أوغلو، ومرشح الحزب للانتخابات الرئاسية التي جرت مؤخرا محرم إنجه.

02-Jul-18 07:24 PM

غضب أنصار "الشعب الجمهوري" بعد خسارة الانتخابات للمرة الـ9

نشرت صحيفة "صباح" التركية تقريرا سلطت من خلاله الضوء على حالة الغضب الواسعة التي اجتاحت أنصار حزب الشعب الجمهوري، بعد خسارتهم مؤخرا في الانتخابات الرئاسية.

01-Jul-18 11:10 PM