أخبار متعلقة

الوصاية

الأقصى ومنع الترميم: تفريغ ما تبقى من دور الأوقاف

زياد ابحيص‎ يكتب: هذا الضغط ستوظفه سلطات الاحتلال في اتجاهات عديدة، فهذا الدور الذي ستتمسك به إدارة الأوقاف ولن تقبل التخلي عنه بسهولة؛ يمكن أن يؤدي التضييق عليه إلى جرها نحو التكيف الذي تريده سلطات الاحتلال

10-Aug-23 01:53 AM

لماذا بدأ نتنياهو جولاته الخارجية بعمّان رغم تاريخه بتأزيم العلاقات؟

طرحت أولى جولات رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو للخارج منذ تشكيله حكومته إلى العاصمة الأردنية عمان، رغم تاريخه بعلاقات شابتها الكثير من الأزمات.

25-Jan-23 04:34 PM

تحريض إسرائيلي على الأردن ودعوات لوضع خط أحمر لها في الأقصى

ملك الأردن كان قد حذر من تجاوز الخطوط الحمراء في الأقصى، على إثر تشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة التي توصف أنها الأكثر تطرفا.

30-Dec-22 09:52 PM

كيف يكون القاصر وصيا على الآخرين؟

لم يجد البرهان بُدَّاً من ارتداء جلباب القبيلة، فتوجه خلال عطلة عيد الأضحى إلى قومه وعشيرته في ولاية نهر النيل، وجمع نفرا منهم في خيمة كبيرة ووقف أمامهم خطيبا بنفس لغة الشحن العاطفي التي يستخدمها عند مخاطبة الجند..

16-Jul-22 10:49 AM

هل سيخضع النفط الليبي لوصاية دولية؟

تشكيل لجنة تضم ممثلين عن عدد من المؤسسات السيادية الليبية، هي مجلس النواب والمجلس الرئاسي وديوان المحاسبة وهيئة الرقابة الإدارية وهيئة مكافحة الفساد والحكومة

09-Jul-22 11:25 PM

قلق إسرائيلي من تأثير أحداث الأقصى على العلاقة مع الأردن

كشفت تسريبات إسرائيلية، أولية عن مذكرة تفاهم يقوم الأردن والسلطة الفلسطينية بصياغتها لمعالجة الوضع الجديد الناشئ في المسجد الأقصى، وسط تحذيرات إسرائيلية متزايدة من قلق بالغ بشأن مستقبل التعاون الأمني مع الأردن..

21-May-22 08:34 AM

صحيفة إسرائيلية: صراع أردني سعودي على الوصاية بالقدس

تحدثت صحيفة إسرائيلية الجمعة، عن "صراع خفي بين الأردن والسعودية حول الوصاية على الأماكن الإسلامية بمدينة القدس والمسجد الأقصى".

12-Mar-21 12:17 PM

حكومة جديدة في أقرب وقت وإلا حكومة وصاية دولية

تونس تصبح أكثر فأكثر تحت المجهر الدولي لاعتبارات مختلفة

26-Feb-21 03:31 PM

وزير أردني أسبق: لا يمكن لأمريكا رشوتنا بمسألة الوصاية

قال وزير الخارجية الأردني الأسبق مروان المعشر إنه: "لا يمكن استخدام الوصاية الهاشمية على المقدسات، كرشوة من الإدارة الأمريكية، من أجل القبول بصفقة القرن".

07-Feb-20 09:43 AM

بلومبيرغ: السعوديات يحصلن على حق جديد والناشطات بالسجون

?نشر موقع "بلومبيرغ" تقريرا لمراسلته فيفيان نيريم، تتحدث فيه عن الحرية الجديدة التي باتت المرأة السعودية تتمتع بها، في وقت تستمر فيه السلطات السعودية باعتقال الناشطات والناشطين المدافعين عن حقوق الإنسان..

20-Aug-19 01:05 PM

NYT: هكذا ترى السعوديات الحديث عن تغيير قانون الوصاية

نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" تقريرا أعدته كل من ميغان ستبتشيا وهويدا سعد، تشيران فيه إلى التقارير السعودية التي نشرت حول تفكير الحكومة في إصلاحات مهمة تتعلق بحقوق المرأة في المملكة، التي تطبق قوانين تمنح الرجل سلطة على المرأة والتحكم في مصيرها..

22-Jul-19 11:11 AM

التايمز: يجب على العالم تبني قضية المرأة السعودية

علقت صحيفة "التايمز" في افتتاحيتها، التي جاءت تحت عنوان "أنا ولية نفسي"، على خطط الحكومة السعودية تخفيف القيود على حركة المرأة وسفرها، قائلة إن الوقت قد حان لتبني قادة العالم قضية المرأة السعودية والحديث نيابة عنها..

12-Jul-19 01:24 PM

وول ستريت: خطط سعودية لتخفيف قيود السفر على المرأة

نشرت صحيفة "وول ستريت جورنال" تقريرا أعده الكاتب سومر سعيد، يكشف فيه عن أن السلطات السعودية تفكر في تخفيف شروط قانون الوصاية على المرأة، وفتح المجال أمامها للسفر.

12-Jul-19 08:48 AM

وزير خارجية بريطانيا: ناقشت مع الجبير ملف خاشقجي والمعتقلات

قال وزير الخارجية البريطاني، جيريمي هنت، الذي يزور الرياض، إنه ناقش مع وزير الدولة للشؤون الخارجية، عادل الجبير، قضايا عدة بينها جريمة مقتل الصحفي جمال خاشقجي، والناشطات المحتجزات.

02-Mar-19 08:44 PM

هكذا ردت السعودية على اتهامات حول تطبيق "أبشر"

استنكرت وزارة الداخلية السعودية، ما وصفتها "الحملة المغرضة" للتشكيك في غايات التطبيق الحكومي الشهير "أبشر".

16-Feb-19 07:56 PM