أخبار متعلقة

السوريين

القضاء الأوروبي يغرم اليونان لاستخدام القوة المفرطة ضد لاجئ سوري

أصدرت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان في ستراسبورغ حكما يدين اليونان بانتهاك حق اللاجئ السوري بلال تيلو في الحياة، بعد أن أطلق خفر السواحل اليوناني النار على الزورق الذي كان يقله عام 2015، ما أدى إلى مقتله وإصابة زوجته وطفليه.

19-Jan-24 09:09 AM

لاجئون سوريون جنوب لبنان يعانون بسبب عدوان الاحتلال

واضطر نحو 150 سوريا على الفرار من قرية لبنانية حدودية على بعد 600 متر من الخط الأزرق، إلى مدارس الإيواء في صور؛ إثر أعمال القتال بين حزب الله وقوات الاحتلال الإسرائيلي.

29-Dec-23 06:39 AM

ميقاتي: لبنان لديه مقومات النهوض وسأطالب القوى العالمية بالمساعدة لانتخاب رئيس

قال رئيس الوزراء اللبناني إن بلاده لديها كافة الوسائل المتاحه لقيامها من جديد، مشيرا إلى أنه سيطالب القوى العالمية بالمساعدة لانتخاب رئيس للبلاد.

19-Sep-23 11:33 PM

مهلة تركية للسوريين المقيمين في إسطنبول للعودة إلى مناطق تسجيلهم

أصدرت السلطات التركية في إسطنبول قرارا لتجنب ترحيل السوريين غير المسجلين في المدينة..

30-Jul-23 06:41 AM

الجولان السوري المحتل: رياح أسيرة ومقاومة مستدامة

مشروع خطط زرع التوربينات يشكل خطراً وجودياً على سكان الجولان السوريين ويهدف إلى ترسيخ الاحتلال الاقتصادي للجولان

23-Jun-23 05:05 AM

سنان أوغان ينضم لحملة أردوغان الانتخابية.. وينتقد كليتشدار أوغلو

سنان أوغان أكد أنه لم يعقد أي صفقة مع الرئيس التركي، مشيرا إلى أنه لا يمكن الحديث عن ترحيل اللاجئين السوريين ومعارضة مذكرة عمل القوات التركية في سوريا بنفس الوقت.

26-May-23 02:51 AM

أردوغان يتحدث عن خطة لعودة اللاجئين السوريين طواعية إلى بلادهم

أكد الرئيس التركي أن حكومته تدعم عودة اللاجئين السوريين طواعية إلى بلادهم، مشيرا غلى أن هذه المسألة مدرجة على أجندة مسار الحوار الرباعي المتواصل بين تركيا وروسيا وإيران والنظام السوري.

23-May-23 12:48 AM

وزير الدفاع التركي: أكثر من 10 آلاف سوري عادوا إلى بلادهم طواعية بعد الزلزال

وزير الدفاع التركي أجرى جولة تفتيشية على البوابات والشريط الحدودي بعد مزاعم تدعي تدفق السوريين إلى تركيا عبر الحدود بعد الزلزال..

19-Feb-23 09:59 AM

تركيا تنقل ثلاث رسائل إلى النظام السوري في اجتماع موسكو

قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار إنهم أكدوا للنظام السوري احترام تركيا لسلامة أراضي سوريا، وأن التواجد التركي سببه "المنظمات الإرهابية"، ورغبة أنقرة في عودة آمنة وطوعية للاجئين السوريين..

31-Dec-22 11:47 AM

شتان بين صاحب المظلمة وحامل الرسالة

الكاتب عزام التميمي قال "شتان بين صاحب المظلمة وحامل الرسالة"، مشيرا إلى أن الحركة الإسلامية الغاية الأساسية لها هي مقاومة محاولات سلخ المسلمين عن دينهم ثم النهضة بالأمة، وأخطر ما يلاحظ في سلوكيات بعض قيادات الحركات الإسلامية في العلاقات الدولية أنهم يسعون لبناء الجسور وإبرام التفاهمات، ينسون أو يتجاهلون الغاية التي من أجلها قامت حركاتهم في المقام الأول.

21-Dec-22 07:04 PM

نظام الأسد يرد على مشروع تركيا لإعادة مليون سوري للشمال

بعد أسابيع من تصريحات وإعلانات تركية رسمية، وجدل كبير بمواقع التواصل، حول عزم أنقرة على تهيئة المناخ لعودة طوعية لنحو مليون لاجئ سوري إلى مناطق الشمال، فقد كشف نظام الأسد عن موقفه من التصريحات والتحركات والتوجهات التركية..

21-May-22 10:35 AM

FT: الاقتصاد والانتخابات سبب تزايد العداء للسوريين بتركيا

تناولت صحيفة "فايننشال تايمز" قضية العداء للاجئين السوريين لحسابات سياسية داخلية لها علاقة بالانتخابات المقبلة والتي ستعقد في حزيران/ يونيو 2023..

09-May-22 12:05 PM

تركيا: بذلنا جهودا كبيرة لتأمين عودة طوعية لـ500 ألف سوري

أفاد رئيس إدارة الهجرة في وزارة الداخلية التركية "صواش أونلو"، السبت، بأن بلاده قامت ببذل جهود كبيرة لإعداد بيئة مناسبة وآمنة في سوريا، لتساعد اللاجئين السوريون في العودة إلى بلادهم طواعية.

26-Mar-22 07:52 PM

كليتشدار أوغلو يتعهد بالتطبيع مع الأسد.. انتقد شراء "أس400"

توقع زعيم حزب الشعب الجمهوري كمال كليتشدار أوغلو، الفوز بالانتخابات المزمع عقدها في حزيران/ يونيو 2021، رغم الشكوك حول ما إذا كان "مرشحا مشتركا" لأحزاب المعارضة..

21-Feb-22 11:14 AM

تحذيرات تركية من تداعيات "أحداث أنقرة" وهجرة الأفغان

تناول مراقبون أتراك، ما حدث في أنقرة مع اللاجئين السوريين، إثر مقتل شاب تركي على يد سوري في حي ألتنداغ قبل أيام، بالتزامن مع تنامي القلق مع الهجرة غير النظامية من أفغانستان بسبب التطورات الميدانية المتلاحقة.

13-Aug-21 09:17 AM

كليتشدار أوغلو يثير جدلا حول "ترحيل السوريين".. أردوغان يعلق

أثارت تصريحات زعيم حزب الشعب الجمهوري كمال كليتشدار أوغلو، حول السوريين جدلا متجددا في الأوساط التركية، ما دفع بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان بالرد عليه.

23-Jul-21 06:33 AM

خبر عاجل