أخبار متعلقة

مقاضاة

مستشار الرئيس اليمني: دعوى جنوب أفريقيا ضد الاحتلال إنقاذ للضمير الإنساني

وصف عبد الملك المخلافي مستشار الرئيس اليمني، نائب رئيس هيئة التشاور والمصالحة، دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية، بأنها "إنقاذ للضمير الإنساني".

11-Jan-24 10:15 PM

رئيس "المحامين العرب في بريطانيا": مقاضاة جنوب أفريقيا للاحتلال دوليا خطوة صحيحة

أكد رئيس جمعية المحامين العرب في بريطانيا، صباح المختار، أن رفع جنوب أفريقيا، دعوى ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية، على خلفية تورطها في "أعمال إبادة جماعية" ضد الفلسطينيين بقطاع غزة، خطوة في الطريق الصحيح وتتوافق مع المسالك القانونية الدولية..

06-Jan-24 03:19 PM

معتقل سابق بغوانتانامو يقاضي كندا بسبب دورها في احتجازه

رفع مواطن موريتاني اشتُبه به خطأً بالإرهاب واعتقل لمدة 14 عاما في سجن غوانتانامو، دعوى قضائية ضد كندا المسؤولة عن اعتقاله.

25-Apr-22 02:38 PM

حكم قضائي مصري بملاحقة فرنسا بجريمة قتل ضابط بالجيش (وثائق)

حصلت "عربي 21" على نص حكم قضائي صادر من محكمة النقض المصرية، أعلى محكمة قضائية في مصر، يطالب النظام المصري بمقاضاة الحكومة الفرنسية دوليا، على خلفية واقعة قتل ضابط جيش مصري خلال العدوان الثلاثي على مصر عام 1956.

25-Dec-21 09:51 AM

محامون مغاربة يقاضون مستشار الأمن القومي لدى الاحتلال

يعتزم محامون مغاربة، الثلاثاء، رفع دعوى قضائية أمام الوكيل العام باستئنافية الرباط ضد مستشار الأمن القومي الإسرائيلي السابق مائير بن شباط، بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية..

16-Nov-21 09:29 AM

ترامب يقاضي شركات فيسبوك وتويتر وغوغل ومدراءها

تقدم الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب بشكاوى جماعية ضد مجموعات فيسبوك وتويتر وغوغل ورؤسائها الذين اتهمهم بممارسة "رقابة غير قانونية ومخالفة للدستور".

08-Jul-21 01:44 PM

عمرو أديب يتحدث عن مجريات مقاضاة محمد رمضان (شاهد)

تحدث الإعلامي المصري عمرو أديب، عن مجريات القضايا التي رفعها ضد الممثل محمد رمضان، مشيرا إلى أن محاميه تقدم بأربعة بلاغات لمكتب النائب العام..

24-Apr-21 04:06 PM

طهران تلوّح بمقاضاة واشنطن لاتخاذها "إجراءات غير قانونية"

أرسلت إيران تحذيرا إلى الولايات المتحدة السبت، تلوح فيه بإمكانية اللجوء إلى مقاضاتها في المحكمة الدولية، بسبب إجراءات وصفتها بـ"غير القانونية" ضد دبلوماسيين تابعين لها بالأمم المتحدة..

16-Jan-21 07:17 PM

خارجية ليبيا لـ"عربي21": حفتر مكانه السجن وسنقاضي الإمارات

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الليبية، محمد القبلاوي، إن اللواء المتقاعد خليفة حفتر، لا مستقبل سياسيا أو عسكريا له في ليبيا، ولن يكون ضمن أي تسويات مستقبلية..

18-May-20 12:17 PM

منظمة التحرير تهدد بمقاضاة الشركات العاملة في المستوطنات

هددت منظمة التحرير الفلسطينية، الأحد، بمقاضاة الشركات العاملة في المستوطنات الإسرائيلية، إذا رفضت الانسحاب منها.

16-Feb-20 07:15 PM

"فلسطينيو الخارج" يقاضون الاحتلال أمام الجنائية الدولية

رأى المؤتمر الشعبي أن قرار التحقيق في جرائم الاحتلال، الذي اتخذته المدعية العامة لمحكمة الجنايات الدولية بفتح تحقيق في جرائم الحرب الإسرائيلية التي أرتكبت ولا تزال في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967،

14-Feb-20 08:19 PM

متعاون مع الاحتلال يقاضي قناة "الجزيرة".. وهذا ما طلبة

كشفت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، عن قيام "متعاون مع إسرائيل" (عميل) بمقاضاة قناة الجزيرة القطرية، بسبب ذكر اسمه في أحد حلقات برنامج "الصندوق الأسود".

14-Feb-19 09:18 AM

أكاديمي بريطاني يستعد لمقاضاة الإمارات بعد الإفراج عنه

قالت صحيفة التيلغراف البريطانية الأربعاء إن الأكاديمي البريطاني ماثيو هيدجز الذي صدر قرار بالعفو عنه بعد سجنه في الإمارات بتهمة التجسس يخطط رفع دعوى قضائية ضد أبو ظبي.

28-Nov-18 06:03 PM

هيئة فلسطينية تهدد جنود وضباط الاحتلال بمقاضاتهم دوليا

حذرت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الفلسطينية، جنود وضباط وسائقي شاحنات وجرافات إسرائيلية، بمقاضاتهم دوليا، على خلفية ارتكابهم جرائم ضد الفلسطينيين..

15-Sep-18 09:44 AM

براءات اختراع تدفع "بلاك بيري" لمقاضاة "نوكيا"

تعتزم "بلاك بيري" الكندية مقاضاة "نوكيا" بزعم استخدام الشركة الفنلندية نحو عشرة ابتكارات خاصة بالأولى دون الحصول على إذن مسبق منها.

17-Feb-17 01:27 PM

لابورتا يفكر في مقاضاة فريقه السابق برشلونة.. لماذا؟

كشفت تقارير إعلامية أن رئيس نادي برشلونة السابق جوان لابورتا، يخطط لاتخاذ عدة إجراءات قانونية ضد الاتفاق الذي توصلت له إدارة النادي الكتالوني الحالية مع النيابة وهيئة الدفاع عن الدولة في قضية المهاجم البرازيلي نيمار.

10-Jun-16 09:44 PM

خبر عاجل