أخبار متعلقة

عزام التميمي

أين البديل الذي يقدمه المنشغلون بما يسمى النقد الذاتي؟

جماعة الإخوان مجموعة من المسلمين، يجتهدون السعي للإصلاح، ولا يملكون حق احتكار ذلك، بل كل مسلم مكلف، وعلى من يرون أن مشروع الإخوان قد فشل وانتهى أن يتعبدوا الله بإخراج مشروع جديد إلى الواقع

04-Dec-22 02:27 AM

كيوم ولدته أمه

دروس إيمانية مستخلصة من حكاية أصحاب الغار.. يقدّمها لكم عزام التميمي في هذا البودكاست

13-Dec-21 03:42 PM

جذور الأزمة في الإخوان

من ضمنها السرية.. ما هي جذور الأزمة في جماعة الإخوان المسلمين؟.. الإجابة في هذا البودكاست.. تابع

22-Oct-21 11:08 AM

جذور الأزمة في الإخوان

أظن، والله أعلم، أن ما شهدناه خلال السنوات الأخيرة من مظاهر أزمة داخل جماعة الإخوان المسلمين – ليس في مصر وحدها بل وفي معظم الأقطار والساحات – لا يقتصر على هذه الجماعة، وليس مما تصاب به التنظيمات الإسلامية دون غيرها، بل يكاد يكون مما تُبتلى به جميع الكيانات التي تعتمد السرية في بنيتها أو تعاملاتها،

17-Oct-21 12:00 AM

حل السلطة واستئناف المقاومة وليس الانتخابات هو السبيل لتوحيد الفلسطينيين

يوما بعد يوم، يدرك الفلسطينيون، وبشكل متزايد، أن أوسلو لم تكن سوى نكبة أخرى حلت بهم.

04-May-21 01:27 PM

قناة الحوار تعيد بث مقابلة مع الراحل عبد السلام ياسين (شاهد)

تعيد قناة "الحوار" بث حلقات من سلسلة مراجعات مع مرشد جماعة "العدل والإحسان" في المغرب الراحل، عبد السلام ياسين، التي تحدث فيها عن الرؤية حول القضية الفلسطينية..

02-Jan-21 03:24 PM

الدكتور عبد اللطيف عربيات رجل بأمة

خير شهادة لي على سيرة هذا الرجل الكبير هي المراجعات التي سجلتها معه. ولذلك فإنني أنصح كل مهتم بتاريخ الأردن وفلسطين وتاريخ الإخوان مشاهدة تلك الحلقات التي بثت لأول مرة في خريف عام 2016 ويجري الآن إعدادها للبث من جديد على قناة الحوار.

26-Apr-19 07:44 PM

نصيحة للإعلاميين بخصوص مجزرة كرايست تشيرش في نيوزيلندا

لا ينبغي أن تُستغل هذه الجريمة ولا غيرها من الاعتداءات التي يتعرض لها المسلمون في أماكن تواجدهم كأقليات لإذكاء نيران الكراهية أو التحريض أو التعميم أو المبالغة.

17-Mar-19 05:15 PM

التميمي: ابن سلمان هو من أمر بقتل خاشقجي لهذا السبب

قال مدير معهد الفكر السياسي الإسلامي بلندن عزام التميمي إن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان هو من أمر بقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده بإسطنبول..

19-Nov-18 01:20 PM

ليس دفاعا عن جيرمي كوربين وإنما فضح لنفاق اللوبي الصهيوني واليمين البريطاني

يجدر بالزعيم جيريمي كوربين ألا ينحني أمام حملات التخويف والابتزاز التي تشنها عليه هذه الزمرة من المنافقين داخل حزبه بالتواطؤ مع اللوبي الصهيوني في بريطانيا.

31-Aug-18 05:56 PM

بحثاً عن مخرج من المأزق: إسرائيل ومصر تسعيان إلى هدنة مع حماس

سواء كان حافزهم هو ترتيبات "صفقة القرن" أو القلق من أن ينفجر قطاع غزة في وجوههم، يسعى المصريون والإسرائيليون الآن إلى التوصل إلى تفاهم مع حركة حماس..

28-Aug-18 03:00 PM

في ذكرى ثورة يناير وبانتظار الجولة الثانية

عودة الوعي مهمة، ولو بعد بضعة أعوام، وما بضعة أعوام في أعمار الأمم. إنه الوعي بأن المستهدف هو الشعب وليس فئة منه، الشعب بكل أطيافه وبكل ما لديه من إرث ثقافي وحضاري

26-Jan-18 09:55 PM

بين يدي المصالحة بين فتح وحماس: ما الذي تغير حتى تنجح؟

ما من شك في أن المحاصرين لقطاع غزة قد نجحوا، ووصلت ضغوطهم على سكان القطاع درجة الألم غير المحتمل، وبلغ الأمر حداً من السوء أجبر قيادة حماس على أن تبدي الاستعداد لتقديم تنازلات لم تكن متصورة من قبل..

02-Oct-17 02:47 PM

التميمي: قمة ترامب تهدف لمحاربة الحركات الوسطية لا إيران

استنكر عزام سلطان التميمي، الأكاديمي والإعلامي المختص في الفكر السياسي الإسلامي والحركات الإسلامية، تصريحات الأمين العام للمركز العالمي لمكافحة التطرف، ناصر البقمي، التي هاجم فيها جماعة الإخوان المسلمين..

23-May-17 01:21 PM

التميمي: أزمة إخوان مصر مستمرة ولا أحد يعلم مستقبل الجماعة

توقع الأكاديمي والإعلامي المختص في الفكر السياسي الإسلامي والحركات الإسلامية، عزام سلطان التميمي، استمرار أزمة إخوان مصر الداخلية وتفاعلاتها إلى حين، "حتى يميز الله الخبيث من الطيب"، لافتا إلى أن تصوره الذي طرحه منذ أسابيع قوبل بالترحيب في بعض أوساط الإخوان، إلا أنه لم يلق صدى لدى المعنيين به.

12-May-17 06:41 AM

"شبابية الإخوان" توافق على اقتراح "التميمي" لحل أزمة الجماعة

أعلن رئيس مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين المصريين في تركيا، عادل راشد، عن موافقته الكاملة والتامة للتصور الذي طرحه مؤخرا، الأكاديمي والإعلامي المختص في الفكر السياسي الإسلامي والحركات الإسلامية، عزام سلطان التميمي..

08-Apr-17 11:36 AM