أخبار متعلقة

الراعي

أزمة انتخاب رئيس لبنان تحضر خلال قداس عيد الميلاد في بيروت

قال البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي؛ إن كبرياء المسؤولين يمنعهم من التلاقي والتحاور للخروج من أزمة انتخاب رئيس للجمهورية، فيما أنين الشعب الجائع والمقهور لا يبلغ آذان قلوبهم وضمائرهم.

25-Dec-22 10:28 PM

البطريرك الراعي: اللبنانيون في أزمة انتماء.. ويدعو للتصالح

علّق البطريرك الماروني بشارة بطرس الراعي، على المظاهرات اللبنانية المستمرة لليوم السادس على التوالي، احتجاجا على الأوضاع الاقتصادية والمعيشية الصعبة.

08-Mar-21 02:12 AM

قتلى وجرحى بانفجار مفخخة في مدينة الراعي السورية

قالت وسائل إعلام سورية السبت، إن انفجارا وقع في مدينة الراعي شرقي حلب، أدّى إلى مقتل شخصين على الأقل، وإصابة نحو 8 آخرين بجروح..

13-Feb-21 10:36 AM

الراعي يهاجم نظام "المثالثة" والسلاح المنفلت بلبنان

​أعلن البطريرك الماروني، مار بشارة بطرس الراعي، الاثنين، في حوار تلفزيوني على قناة "mtv" اللبنانية، رفضه نظام "المثالثة" واعتزامه شن حرب عليه، في حال اللجوء إليه..

01-Sep-20 12:28 PM

البطريرك الراعي يعلن مذكرة "لبنان والحياد" مخرجا لأزمة بلاده

أعلن البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي، ما أسماه مذكرة "لبنان والحياد الناشط" كمخرج لأزمات بلاده الاقتصادية والسياسية والمعيشية..

17-Aug-20 11:36 AM

ممثل للشيعة بلبنان يرد على دعوة "الراعي" لـ"حياد" لبنان

رد ممثل شيعي في لبنان على دعوة البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي لـ"تحييد" البلاد، من أجل "خلاص اللبنانيين"، الأحد الماضي..

21-Jul-20 02:12 PM

مقتل 3 مدنيين بتفجير ببلدة "الراعي" شمال سوريا

قتل ثلاثة مدنيين، إثر تفجير في بلدة "جوبان باي" (الراعي) الخاضعة لسيطرة "الجيش الوطني السوري" في منطقة عملية "درع الفرات" شمال سوريا.

08-Nov-19 08:29 AM

رئيس البرلمان اليمني يطلب المساعدة من إيران ضد السعودية

طلب رئيس البرلمان اليمني، يحيى علي الراعي، في تطور لافت، من إيران تقديم المساعدة في وقف ما أسماه "العدوان العسكري"، الذي يشنه النظام السعودي على بلاده.

29-Sep-16 05:43 AM

أردوغان: "الجيش الحر" لا يرغب في تدخل قوات خاصة أمريكية

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الاثنين، إن الجيش السوري الحر المدعوم من تركيا لا يرغب في تدخل قوات خاصة أمريكية، ملقيا باللوم على "سلوك" المسؤولين الأمريكيين في تزايد التوتر مع مقاتلي المعارضة..

19-Sep-16 11:05 AM

قوات تركية تدخل "الراعي" بعد مصادمات عنيفة مع تنظيم الدولة

تمكنت دبابات تركية، السبت، من دخول بلدة الراعي شمال سوريا ضمن عمليات "درع الفرات"، بعد اشتباكات عنيفة خاضتها قوات الجيش السوري الحر ضد تنظيم الدولة..

03-Sep-16 03:20 PM

مزيد من دبابات تركيا لجرابلس وطائراتها تنفذ غارات

أعلنت مواقع تابعة للمعارضة السورية تمكن فصائل الثوار من استعادة بلدة الراعي على الحدود مع تركيا، السبت، بعدما سيطر عليها تنظيم الدولة ساعات عدة، إثرَ عملية تسلل في ساعات الفجر الأولى..

27-Aug-16 01:32 PM

فصائل المعارضة تستعيد بلدة الراعي الحدودية مع تركيا من داعش

سيطرت عدد من الفصائل لسورية المعارضة، الخميس، على بلدة الراعي بالكامل ومعبرها باتجاه تركيا الذي يعد من أبرز المعابر الحدودية في شمال سوريا الخاضعة لتنظيم الدولة.

07-Apr-16 07:18 PM

البطريرك الراعي يدعم مبادرة الحريري الرئاسية.. وعون يهاجمه

جدد البطريرك الماروني بشارة الراعي، أثناء قداس الميلاد، دعمه لمبادرة الرئيس سعد الدين الحريري، فيما هاجم رئيس "تكتل التغيير والإصلاح" ميشيل عون، البطريرك، إذ إن القنوات الإعلامية الداعمة لعون وصفته بـ"ألزهايمر الروحي"..

28-Dec-15 09:47 AM

قباني يقترح للراعي "ميثاقا" للمسيحيين والمسلمين

قدّم مفتي الجمهورية اللبنانية، محمّد رشيد قباني، للبطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة الراعي اقتراحا أعده لميثاق بين المسيحيين والمسلمين، وذلك خلال لقائه الراعي في بكركي، الثلاثاء، على رأس وفد من المجلس الشرعي الإسلامي ودار الفتوى.

13-May-14 04:58 PM

جمعيات إسلامية بلبنان: زيارة الراعي لفلسطين تطبيع

طالب لقاء الجمعيات والشخصيات الإسلامية في لبنان الكاردينال المسيحي بشارة الراعي بالعودة عن قراره زيارة فلسطين باعتبارها تطبيعا مع سلطات الاحتلال.

06-May-14 01:37 PM

مذكرة بكركي وثوابت لبنان الوطن

كان من الضروري والملحّ ان يرتفع الصوت من بكركي جازماً وحازماً، وعلى كثير من العتب الظاهر والغضب المكنون. فما اصدرته الكنيسة المارونية، لم يكن وثيقة تبقى صرخة في برية السياسة وفرّيسيّيها، الذين يعلقون لبنان على صلبان كثيرة ويطعنون خواصره بحرابهم المسمومة واحترابهم المجنون، بل كان انذاراً واضحاً وصريح

07-Feb-14 06:06 AM