أخبار متعلقة

مشروع

النواب الأمريكي يرفض مشروع قانون دعم "إسرائيل" بـ17.6 مليار دولار

مشروع القانون قدمه رئيس مجلس النواب من الحزب الجمهوري مايك جونسون وعارضه معظم النواب الديمقراطيين..

07-Feb-24 07:17 AM

هل المشروع الصهيوني يحتضر بالفعل أم هي أزمات عابرة؟

لم تكن تصريحات المؤرخ اليهودي المعروف، إيلان بابيه حول بداية نهاية المشروع الصهيوني، وزوال دولة إسرائيل هي الأولى من نوعها، فقد سبقه إلى ما مثلها أو ما يقاربها شخصيات أكاديمية وسياسية من أبرزها المؤرخ الإسرائيلي الشهير، بيني موريس، والسياسي الإسرائيلي، رئيس الكنيست السابق، إبراهام بورغ، وهي هواجس تثير قلقا وجوديا على مستقبل المشروع.

29-Jan-24 01:46 PM

أردوغان يعلن خطة تحول عمراني بإسطنبول لمواجهة الزلازل.. تتكفل الحكومة بنصف تكلفتها

الرئيس التركي قال إن الدولة ستقدم مساهمة مالية لمن يريد امتلاك منزل بهدف التحول العمراني وذلك ضمن خطته لمواجهة أي زلزلال محتمل لولاية إسطنبول.

22-Apr-23 02:59 PM

أسباب ومخاطر غياب مشروع عربي جامع!

ساهمت الخلافات العربية-العربية بترهل ووهن النظام العربي. فسيطرت وتحكمت سوريا في لبنان لثلاثين عاما، وتفاقم الخلاف بين الجزائر والمغرب حول البوليساريو والصحراء الغربية بتجميد الاتحاد المغاربي منذ 30 عاما، ومؤسف إغلاق الحدود بين الجزائر والمغرب.

06-Mar-23 03:52 AM

طريق الحرير كبديل لنظام عالمي جائر

الإشارة إلى طريق الحرير أسعدتني شخصيا هذا الأسبوع لأنها تؤكد أنني لم أخطئ الاختيار منذ أربعة عقود حين انخرطت في مشروع تغيير منكر النظام العالمي الأطلسي الجائر بنظام دولي عادل يؤسس على التعاون وتشريك الأمم جميعا في التنمية..

20-Oct-22 12:24 PM

"حرية الإنسان في الإسلام" في مشروع المفكر السوداني حاج حمد

أبو القاسم حاج حمد، سيرة حافلة بالأنشطة المعرفية، فهو مفكر وسياسي وباحث، عمل مستشاراً علمياً للمعهد العالمي للفكر الإسلامي في واشنطن، وأسّس عام 1982 "مركز الإنماء الثقافي" في أبو ظبي وأقام أول معارض الكتاب العربي المعاصر..

20-Oct-22 11:44 AM

صحيفة لبنانية: مشروع أمريكي لعزل الشيعة في لبنان

قالت صحيفة لبنانية، إن عددا من اللبنانيين في الخارج، يروجون لخطة تعيد رسم المناطق طائفيا بلبنان..

02-Oct-22 06:00 AM

آلاف المشاركات لمشروع مزعوم في الصين.. لكن ما الحقيقة؟

نالت صورة منسوبة إلى مشروع في الصين، آلاف المشاركات عبر الإنترنت، لكن الحقيقة خلاف ذلك والصورة قديمة

20-Sep-22 02:46 AM

مشروع دستور تونس الجديد لن يتضمن ذكر الإسلام دينا للدولة

قال منسق الهيئة الوطنية الاستشارية لإعداد دستور "الجمهورية الجديدة" في تونس الصادق بلعيد إنه سيعرض على الرئيس قيس سعيّد مسودة لدستور لن تتضمن ذكر الإسلام كدين للدولة، بهدف التصدي للأحزاب ذات المرجعية الاسلامية..

07-Jun-22 06:07 AM

ما تفاصيل مشروع أردوغان لإعادة مليون لاجئ إلى سوريا؟

تحدث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن مشروع يجرى الإعداد له يسمح بعودة طواعية لمليون لاجئ سوري إلى المناطق الآمنة في شمال سوريا، ما يثير التساؤلات حول تفاصيل هذا المشروع والفئات التي سيتضمنه، والجهات التي تشرف عليه.

05-May-22 04:41 PM

بحث عن قراءة جديدة للإرث البورقيبي لمواجهة الإسلاميين

مثلت العلاقة بين بورقيبة والجامعة صدى للأوضاع الداخلية بعد فشل سياسة التعاضد وانعدام الحريات العامة وفرض هيمنة الحزب الواحد. وبلغ التوتر أحيانا أوجه. فحدثت المواجهات العنيفة التي واجهتها السلطة بالقمع والمحاكمات وتجنيد الطلبة.

05-Mar-22 11:09 AM

التايمز: كوشنر يستجدي الخليج لتمويل مشروع.. بعضهم رفض

قالت صحيفة التايمز البريطانية، إن مستشار الرئيس الأمريكي السابق وصهره جاريد كوشنر، يسعى خلف حكام الخليج لتمويل مشروع جديد.

29-Nov-21 09:29 AM

مصر تفكر بإنشاء ممر ملاحي عملاق.. ما إمكانية تنفيذه؟

في خطوة تمثل نقلة استراتيجية في علاقات مصر مع دول القارة الأفريقية وبخاصة منطقة حوض نهر النيل، تفكر القاهرة في مشروع لإنشاء ممر..

28-Nov-21 11:09 PM

الغارديان: عاملون بأمازون وغوغل يرفضون مشروعا إسرائيليا

نشرت صحيفة الغارديان البريطانية مقالا افتتاحيا، عن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني وما أسمتها "مساعدات" شركات أمريكية كبرى مثل أمازون وغوغل للاحتلال الإسرائيلي..

13-Oct-21 02:50 PM

الغارديان: مشروع المليون شجرة في دبي تحول إلى مقبرة

كشفت صحيفة "الغارديان" أن مبادرة حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد لزراعة مليون شجرة بهدف حماية البيئة وتقليل الانبعاثات الكربونية، ذهبت أدراج الرياح ولم تنفذ على أرض الواقع.

24-Aug-21 05:24 PM

عبد الحميد أبو سليمان.. رفض العنف ودعا لتجديد الفكر الإسلامي

يمثل الدكتور عبد الحميد أبو سليمان، الذي توفي الأسبوع الماضي، واحدا من مؤسسي المعهد العالمي للفكر الإسلامي، الذين عاشوا تجربته من بداياتها الأولى، ولم يعاصروا فقط التحولات التي عرفها، بل كان من الذين انتظموا في مشروع أسلمة العلوم الاجتماعية..

23-Aug-21 12:09 PM