أخبار متعلقة

ولد عبد العزيز

رئيس موريتانيا السابق يثير جدلا: 70 بالمئة من ثروتي مصدرها الرئيس الحالي

لوح ولد عبد العزيز، خلال جلسات سابقة لمحاكمته وفي مؤتمرات صحفية سابقة بكشف ملفات وصفها بالمهمة..

28-Nov-23 09:26 AM

إيداع الرئيس الموريتاني السابق محمد ولد عبد العزيز السجن

أودع الرئيس الموريتاني السابق محمد ولد عبد العزيز السجن مساء الثلاثاء، بأمر من القاضي المكلّف التحقيق في اتّهامات الفساد الموجّهة إليه منذ آذار/ مارس الماضي، بحسب ما أفادت مصادر قضائية وحزبية

22-Jun-21 11:48 PM

دفاع الدولة الموريتانية: ملف الفساد خطير ومعقد (شاهد)

وصفت هيئة الدفاع عن الدولة الموريتانية ملف الفساد الذي تتعهد فيه باسم الدولة أمام القضاء بأنه "بالغ الخطورة والتعقيد"، فيما استغربت الحديث عن حصانة الرئيس السابق بناء على نص المادة: 93 من الدستور، مشددة على أن هذه الحصانة تنتهي بانتهاء المأمورية.

25-Aug-20 06:54 PM

البرلمان الموريتاني يستدعي الرئيس السابق للتحقيق

وجهت لجنة تحقيق في البرلمان الموريتاني، استدعاء للرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز، للمثول أمامها، صباح الخميس المقبل، للتحقيق معه في "وقائع وأفعال يحتمل أنها شكلت مساسا خطيرا بالدستور والقانون" خلال فترة حكمه..

07-Jul-20 10:01 AM

البرلمان الموريتاني يقرر التحقيق مع الرئيس السابق بـ"الفساد"

قررت لجنة التحقيق التي شكلها البرلمان الموريتاني مؤخرا للتحقيق في قضايا فساد، استدعاء الرئيس السابق للبلاد، محمد ولد عبد العزيز، للتحقيق معه في قضايا فساد خلال الفترة التي تولى فيها رئاسة البلاد.

11-Apr-20 07:27 PM

مصدر: اضطرابات موريتانيا تحمل بصمات الرئيس السابق

قال مصدر موريتاني لـ"عربي21" إن ما يحدث في موريتانيا من شغب واضطرابات تلت الانتخابات، تشير إلى وجود تدخل خارجي، مضيفا أن الأحداث التي حدثت والتي تبرأ منها كل المرشحين والأطراف السياسية تحمل بصمات الرئيس السابق..

27-Jun-19 12:23 PM

بعد الجدل.. رئيس موريتانيا يدعم ترشح وزير دفاعه للرئاسة

أنهى الرئيس الموريتاني محمد ولد عيد العزيز، الجدل بشأن موقفه من ترشح وزير الدفاع الحالي محمد ولد الغزواني، للانتخابات الرئاسية المقبلة المقرر إجراؤها في حزيران/ يونيو المقبل.

07-Mar-19 06:21 PM

جدل بشأن تأجيل إعلان مرشح المعارضة الموريتانية للرئاسة

يتزايد اهتمام الرأي العام في موريتانيا، بموضوع النقاشات الجارية في أروقة كبرى أحزاب المعارضة في البلاد، بشأن المرشح الموحد للانتخابات الرئاسية المقررة الصيف القادم.

15-Feb-19 11:08 PM

موند أفريك: هذا هو الجنرال المحتمل لرئاسة موريتانيا

نشر موقع موند أفريك الفرنسي تقريرا سلط من خلاله الضوء على احتمال ترأس محمد ولد الغزواني لموريتانيا، خلافة لمحمد ولد عبد العزيز، بسبب الخصال والإجماع الذي يحظى بهما.

07-Feb-19 07:42 PM

هل تشهد موريتانيا أول تداول سلمي للسلطة في تاريخها؟

لم تعرف موريتانيا منذ استقلالها عن الاستعمار الفرنسي في العام 1960 انتقالا ديمقراطيا للسلطة، إذ غالبا ما كان الحكم ينتقل عن طريق الانقلابات العسكرية.

16-Jan-19 04:01 PM

الرئيس الموريتاني يوقف الجدل بشأن ترشحه لولاية ثالثة

أنهت الرئاسة الموريتانية الثلاثاء الجدل الذي استمر طيلة الأيام الماضية بشأن ترشيح الرئيس الحالي محمد ولد عبد العزيز لولاية رئاسية ثالثة.

15-Jan-19 04:49 PM

أنباء عن زيارة رسمية لرئيس موريتانيا إلى بشار الأسد

كشفت مصادر متطابقة من موريتانيا أن الرئيس محمد ولد عبد العزيز، سيقوم بزيارة رسمية إلى سوريا للقاء رئيس النظام السوري بشار الأسد، في ثاني زيارة لرئيس عربي لسوريا، منذ اندلاع الثورة في 2011.

28-Dec-18 04:40 PM

معارضة موريتانيا تهدد بخطوات تصعيدية "رفضا لسياسات النظام"

احتجت أحزاب المعارضة الموريتانية، مساء الخميس، على رفض السلطات إصدار ترخيص لمهرجان كانت تعتزم تنظّيمه في تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري؛ رفضا لسياسات النظام الحالي..

24-Nov-17 11:22 AM

رئيس موريتانيا: علم البلاد مشبوه و"الشيوخ" خونة ومرتشون

وصف الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز؛ "العلم الوطني" لبلاده، المعتمد منذ استقلال الدولة الموريتانية عن فرنسا عام 1960، بأنه "علم مشبوه"، معتبرا أنه اعتمد من طرف الاستعمار ولم يساهم الموريتانيون في اختياره

04-Aug-17 04:56 PM

في بلد "المليون شاعر" الشعراء غاضبون من الرئيس.. والسبب؟

أثارت تصريحات للرئيس الموريتاني، محمد ولد عبد العزيز، جدلا واسعا، وأغضبت الشعراء والأدباء في موريتانيا التي تلقب بأرض "المليون شاعر"

27-Mar-17 09:29 PM

المعارضة بموريتانيا تصعّد خطواتها بمواجهة تعديل الدستور

بدأت أحزاب منتدى المعارضة الموريتانية؛ التحضير لإفشال الاستفتاء على تعديل الدستور الموريتاني، الذي أعلن رئيس البلاد محمد ولد عبد العزيز أنه سينظم بداية العام القادم.

16-Nov-16 10:38 PM