أخبار متعلقة

الملك عبد الله بن عبد العزيز

العاهل السعودي يزور الحرم المكي ويغسل جدار الكعبة

زار العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مساء السبت، المسجد الحرام بمكة المكرمة، وقام خلال زيارته بغسل جدار الكعبة المشرفة، ثم تفقد سير مشاريع التوسعة الجارية في الحرم المكي..

31-May-15 12:48 PM

السعودية: الانقلاب رأسًا على عقب؟

حتى حين لا يكون المرء من هواة نظرية "انقلاب القصر"، التي يُزعم أنه وقع في السعودية بعد وفاة الملك عبد الله؛ فإنّ الإقالات والتعيينات الدراماتيكية التي سارع إليها الملك الجديد، سلمان بن عبد العزيز، على مستويات مختلفة من آلة الحكم والحكومة والإمارة، ترقى بالفعل إلى مستوى الانقلاب..

01-Feb-15 08:58 AM

خطيب إيراني يعزي إسرائيل وأمريكا بوفاة العاهل السعودي

أعرب خطيب جامعة طهران، آية الله "أحمد جنتي"؛ عن "سروره" بوفاة الملك السعودي عبدالله بن عبد العزيز آل سعود، مشيراً إلى أنه "ينبغي تقديم العزاء في وفاته إلى إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية"، على حد تعبيره.

30-Jan-15 05:49 PM

محلل إسرائيلي يحذر من انهيار نظام السيسي

حذر كاتب إسرائيلي من أن خطرا يتهدد استقرار نظام السيسي بمصر بعد وفاة الملك عبد الله..

26-Jan-15 11:22 AM

إعفاء التويجري هل يعني انتهاء حقبة الملك عبد الله

لم ينتظر الملك السعودي الجديد سلمان بن عبد العزيز آل سعود مراسم دفن أخيه الراحل عبد الله، إذ أقال خالد التويجري رئيس الديوان الملكي والسكرتير الخاص للملك الراحل، وعين محمد بن نايف ولياً لولي العهد، فيما اعتبره مراقبون "إطاحة" بخطة الملك التي رسمها مع سكرتيره التويجري.

23-Jan-15 04:01 PM

مركز إسرائيلي يناقش ما بعد حكم عبدالله بن عبد العزيز

توقع "مركز أبحاث الأمن القومي"، أهم محافل التقدير الاستراتيجي في إسرائيل أن تتقلص قدرة السعودية على دعم الثورات المضادة في العالم العربي، بسبب تراجع عوائد النفط، بعد انهيار أسعارها بشكل كبير..

13-Jan-15 09:31 AM

العاهل السعودي بجدة لطمأنة السعوديين من كورونا

وصل العاهل السعودي عبدالله بن عبدالعزيز إلى مدينة جدة في مسعى منه لطمأنة السعوديين حول وضع فيروس كورونا الذي ينتشر بشكل خاص في المدينة الساحلية الغربية والذي أودى حتى الآن بحياة 85 شخصا في المملكة بحسب آخر أرقام رسمية.

24-Apr-14 01:52 PM

"إيكونوميست" تفكك المشهد السعودي داخليا وخارجيا

نشرت مجلة "إيكونوميست" البريطانية تقريرا عن مأزق المملكة العربية السعودية، وماذا سيحدث لها بعد رحيل الملك عبدالله، وغياب الرؤية لدى جيل من القادة ممن هم في خريف أعمارهم؛ معزولين تحيط بهم فئة من المستشارين والأبناء أو يتآمرون فيما بينهم على الخلافة، ويتحدث التقرير عن تخبط سياسة المملكة الخارجية

02-Feb-14 10:42 AM