أخبار متعلقة

الرأي العام

كيف فشل الاحتلال استراتيجيا وعسكريا وأخلاقيا في حربه على غزة؟

أبرز التقرير أن جيش الاحتلال الإسرائيلي "لم يحقق في أحسن الأحوال، سوى نصف أهداف الحرب، حيث إنه يزعم أنه قتل حوالي 12 ألف مسلح.

12-Apr-24 01:31 PM

كيف كشفت غزّة فجوة المواقف بين الحكومات والرأي العام؟.. تقرير يجيب

رأى التقرير أن "درجة حرارة الخلاف السياسي حول النزاع نابعة من التأثير القليل نسبيا للاتحاد الأوروبي عليه. فبعد خمسة أشهر تستمر حرب غزة بتعقيد الدبلوماسية الأوروبية، وتغضب الرأي العام وتشعل السياسة في دول".

10-Mar-24 08:02 PM

الرأي العام الدولي هو الذي سيحسم سياسيا معركة غزة

بدأت بوادر التحول لصالح القضية الفلسطينية، بعد أن عجز العالم عن مسايرة العجرفة الإسرائيلية، التي عبّرت عن نفسها بالتقتيل الذي أصبح من المستحيل السكوت عنه.

27-Nov-23 02:59 AM

"معاريف": "إسرائيل" تخشى من "فخ" السنوار بوقف إطلاق النار

ويخشى الاحتلال الإسرائيلي من افتضاح جرائمه على مدى 34 يوما باستهداف المدنيين في قطالع غزة..

09-Nov-23 09:51 AM

صحيفة تتحدث عن أوضاع صحية حرجة للموقوفين اللبنانيين في الإمارات

السلطات الإماراتية ما زالت تعتقل سبعة لبنانيين اعتقلتهم بين عامي 2014 و2019

12-Sep-23 11:06 PM

دولة الضد واختطاف الإعلام.. مفاهيم ملتبسة (32)

سيف الدين عبد الفتاح يكتب: ما يحدث في مصر في الوقت الراهن تجاوز ذلك بكثير، فلم تعد وظيفة الإعلام التضليل أو التزييف أو التلاعب، وإنما أصبحت وظيفته الضد لكل ما يمكن أن يقوم به، ولم تعد له أي وظيفة لها علاقة بالناس لا إخبارا ولا تزييفا

27-Dec-22 07:54 PM

التباس النخب في معاني الرأي والرأي العام

النخب التي نعني تضع الآليات وسبل إدارة الأزمة، ليس تبريرا وإنما وفق تخطيط وتدبير لقيادة الواقع نحو ما يحبه الشعب ويصمت عنه، وللأسف هذه النخب شحت مع الزمن وغلبة المصالح والغرائز على النخب نفسها، فتصطف في الجانب السلبي من مصلحة الجمهور

20-Nov-22 01:12 AM

كاتب يحذر من تدهور صورة "إسرائيل" في الإعلام الدولي

ما زالت الصورة النمطية السلبية المأخوذة عن دولة الاحتلال في الرأي العام العالمي تثير مخاوف إسرائيل من توسع هذه الدائرة، خاصة بعد التقارير الحقوقية الأخيرة التي وصفتها بأنها نظام فصل عنصري يطبق الأبارتهايد ضد الفلسطينيين الواقعين تحت الاحتلال.

18-Feb-22 11:23 AM

تحذير إسرائيلي: أخطاء الجيش تضر بمكانة تل أبيب دوليا

قال جنرال إسرائيلي إن الضجة التي شهدها المجتمع الإسرائيلي عقب مقتل ضابط حرس الحدود على حدود غزة بنيران مسلح فلسطيني، قد تعرقل عمل الجيش الإسرائيلي..

13-Sep-21 10:21 AM

هل زاد تعاطف الرأي العام الغربي مع القضية الفلسطينية؟

تميز العدوان الأخير على قطاع غزة عن سابقيه بأنه أثارت رد فعل أكبر في العالم الغربي، حيث شهدت العواصم الأوروبية ومدن أمريكية خروج مظاهرات ذات زخم أعلى من مثيلاتها خلال الحروب السابقة على القطاع.

28-May-21 07:07 PM

كيف كسب الفلسطينيون معركة الرأي العام العالمي؟

"الأرض المسروقة" و"الأبارتايد" و"التطهير العرقي" و"جرائم حرب"، مصطلحات اقتحمت وسائل الإعلام العالمية ومواقع التواصل الاجتماعي، واستخدمها نواب في الكونغرس وإعلاميون وحقوقيون ومشاهير في الساحة الأمريكية، ضد ما فعله الاحتلال الإسرائيلي..

22-May-21 08:30 AM

فيلم "المعضلة الاجتماعية" والرعب السياسي

الملفت أيضا للمتابع للحالة السياسية العربية على وسائل التواصل الاجتماعي أنها تسعى بكل جهدها للاستفادة وتوظيف هذه التقنيات لصالحها، لكنه توظيف لا يتجاوز مسألة الشكل إلى المضمون، وهو أيضا توظيف يؤدي للشحن والغضب أكثر من تعزيز الوعي

18-Oct-20 03:35 PM

"فن" التلاعُب بالجماهير!

صار من المسلَّم به في الدراسات الحديثة أن "المقتطفات" أو "القصص" الإخباريَّة المختارة، التي تنشرها هذه الأدوات، والمفترض سذاجة "حياديتها"؛ تصوغ سرديَّة تخدم ممول الأداة وصاحب الحق في توجيهها بداهة، فهي كالقذائف الموجَّهة في قصف صاروخي غائي؛ لها ترتيب معيَّن وهدف معيَّن يسوق المتلقي إلى نتيجة بعينها

10-Jul-20 02:19 PM

مسؤول أردني يحذر من 5 آلاف شخص بمواقع التواصل.. وانتقادات

قال رئيس مجلس الأعيان الأردني، إن الأردن مستهدف، من قبل مجموعة تسعى لبث خطاب الكراهية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وعددها يصل إلى نحو 5 آلاف شخص.

29-Jun-20 01:18 PM

قانون يجرم زعزعة الثقة في أداء المؤسسات القطرية.. وردود

أصدر أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني الجمعة، تعديلات على قانون العقوبات، تتضمن تجريم زعزعة الثقة في أداء مؤسسات الدولة، بحسب ما أوردته جريدة "الراية" القطرية..

18-Jan-20 01:54 PM

اتهام قطري للسعودية بـ"خداع الرأي العام"

اتهمت قطر، الأحد، السعودية بخداع الرأي العام، للتغطية على الانتهاكات بحقها.

08-Sep-19 06:08 PM