أخبار متعلقة

حاسة الشم

دورات تأهيلية لاستعادة حاسة الشم بعد التعافي من كورونا

يعاني العديد ممن أصيبوا بفيروس كورونا وشفوا منه من فقدان حاسة الشم، لذلك ينصح باحثون أولئك الأشخاص إلى المشاركة في برامج تدريب على استعادة تلك الحاسة.

24-Apr-21 09:45 PM

هاجس فقدان الشم والذوق للأبد يؤرق ناجين من كوفيد-19

يوما بعد يوم يزداد عدد الذين يفقدون حاستي الشم والذوق من متعافي مرض كوفيد-19، حيث باتت هذه الاضطرابات تطال ما لا يقل عن مليوني شخص في الولايات المتحدة وأكثر من عشرة ملايين في العالم..

29-Mar-21 09:46 AM

أسباب فقدان حاسة الشم

فقدانك لحاسة الشم لا يعني بالضرورة إصابتك بكورونا.. هناك أسباب أخرى لذلك..

30-Jan-21 11:21 AM

كشف علمي عن سبب فقدان مرضى كورونا للشم

كشف بحث لعلماء أمريكيين عن السبب المحتمل، وراء فقدان المصابين بفيروس كورونا لحاسة الشم، والذي يرتبط بأحد البروتينات.

13-Oct-20 03:57 AM

حالة نادرة.. بعض النساء تشمّ بطريقة مختلفة عنا

قالت دراسة حديثة إن بعض الأشخاص يمكنهم أن يستخدموا حاسة الشم بشكل طبيعي، رغم فقدانهم للجزء المسؤول عن حاسة الشم في الدماغ..

08-Nov-19 03:47 PM

هكذا ساعدت امرأة في تطوير اختبار لكشف مرض "باركنسون"

نشرت صحيفة الغارديان تقريرا قالت فيه إن علماء تمكنوا من تطوير اختبار جديد لكشف مرض الشلل الرعاش "باركنسون"، بمساعدة امرأة لديها قدرة على تمييز المرضى عبر حاسة الشم.

20-Mar-19 10:15 PM

جهاز جديد يختبر "نَفَسك".. قادر على كشف 17 مرضا

من الممكن أن تكون حاسة الشم والتنفس مفتاح اختبارات التشخيص الطبي الأرخص والأكثر دقة، بما في ذلك الكشف عن الملاريا والسرطان ومرض باركنسون..

10-Jan-18 12:00 PM

أنفك يملك أسرارك العاطفية.. اكتشف ما تخفيه عنك حاسة الشم!

الجميع يتأثر بالروائح، وخاصة الروائح الزكية التي تدغدغ الأحاسيس والمشاعر داخلنا، ففي دراسة إيطالية حديثة لمعرفة الصلة بين الرائحة والعاطفة، تبين أن المصابين بـ"ليكسيثيميا" تتميز حالتهم بتفاعلات فسيولوجية متغيرة للمنبهات الشمية..

28-Nov-17 12:00 PM

دراسة: حاسة الشم عند البشر تضاهي الكلاب والجرذان

أظهرت دراسة علمية حديثة أن البشر يتمتعون بحاسة شم قوية تضاهي بأهميتها تلك الموجودة لدى أنواع أخرى من الثدييات المعروفة بالدرجة المتقدمة لهذه الحاسة لديها بينها خصوصا الجرذان والكلاب..

13-May-17 08:59 AM

اختبار لحاسة الشم يسهم بالكشف المبكر عن الزهايمر

كشف باحثون أمريكيون أن تراجع القدرة على تحديد الروائح، مؤشر على تطور الإصابة بمرض الزهايمر، فى اختبار بسيط يمكن أن يتنبأ بالإصابة بالمرض قبل تفاقمه.

14-Jul-14 11:31 AM

أنفك دليلك إلى المأكولات الدهنية

وجدت دراسة جديدة، أنه بالإمكان التمييز بين المأكولات الغنية بالدهون، التي تحوي على القليل منها من خلال حاسة الشم فقط، فالأنف قد يكون الدليل.

26-Jan-14 03:10 AM