أخبار متعلقة

التحالف الوطني

"التحالف الوطني" يطالب بقرار أممي لوقف تنفيذ الإعدامات بمصر

طالب التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بمصر المنظمات الحقوقية الدولية والإقليمية المستقلة بالتوجه معه إلى "مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، والمقررين الخواص المعنيين، وكذلك المفوضية الأوروبية لحقوق الإنسان، والمحكمة الإفريقية.....

10-Oct-20 04:17 PM

"التحالف الوطني" يحيي "الانتفاضة الشعبية الواسعة" بمصر

حيّا التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بمصر ما وصفها بـ "الانتفاضة الشعبية الواسعة" التي شهدتها البلاد، أمس الأحد، في العديد من المحافظات المصرية، مشيرا إلى أن "نظام السيسي الانقلابي في طريقه إلى الزوال"...

21-Sep-20 11:02 AM

مصر.. "التحالف الوطني" يندد باعتقال "عزت" ويدعو للاتحاد

دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بمصر جميع القوى الثورية والمعارضة إلى "الاستجابة لدعوات الاتحاد من أجل إنقاذ مصر والخلاص من الظلم الذي بلغ مداه"...

29-Aug-20 02:54 PM

"التحالف الوطني" يعلن دعمه لدعوات توحد المعارضة المصرية

أعلن التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بمصر، الجمعة، دعمه لكل "دعوة جادة لتجميع كل القوى الوطنية المصرية على قاعدة إنقاذ الوطن، وإزاحة السيسي، والتخلص من حكم الاستبداد، واستعادة المسار الديمقراطي، حتى تعود مصر للمصريين"....

21-Aug-20 11:48 AM

قيادي بالتحالف الوطني "يفتح النار" على المعارضة المصرية

شنّ القيادي بالتحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، محمود فتحي، هجوما حادا على المعارضة المصرية على اختلاف أطيافها في الداخل والخارج، قائلا: "إن تلك المعارضة باستمرارها على ما هي عليه تُعد أفضل مُعاون وأكبر داعم لاستمرار رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي..

09-Jul-20 07:15 PM

التحالف الوطني: مصر تسير نحو الهاوية.. وندعو لسرعة إنقاذها

عقد مؤتمر التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بمصر، الاثنين، مؤتمرا صحفيا، في مدينة إسطنبول التركية، بعنوان: "أزمات مصر الداخلية والخارجية بعد عام من اغتيال الرئيس مرسي"..

29-Jun-20 02:32 PM

كورونا.. التحالف الوطني المصري يطالب بالإفراج عن السجناء

طالب التحالف الوطني المصري بالإفراج الفوري عن السجناء، وفي مقدمتهم سجناء الرأي، والمرضى، وكبار السن، وهو الأمر الذي اعتبره أولوية قصوى، خاصة في ظل ما تعانيه السجون ومراكز الاحتجاز من تكدس كبير وافتقاد لأبسط أدوات الرعاية الصحية.

12-Apr-20 09:09 PM

التحالف الوطني بمصر: نثمن كل دعوات التغيير لإسقاط الانقلاب

قال القيادي البارز بالتحالف الوطني بمصر، مجدي سالم، إن "موقف التحالف ثابت ومستمر من كل دعوات التظاهر سواء في 25 يناير أو غيرها، حيث أننا نثمن كل جهد يتم بذله في مواجهة سلطة الانقلاب..

19-Jan-20 03:48 PM

تحالف دعم الشرعية بمصر يدعو لأسبوع "لا شرعية لغاصب"

دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بمصر إلى أسبوع ثوري جديد بعنوان "لا شرعية لغاصب"، مؤكدا أن "الشرعية للشعب يمنحها بإرادته المستقلة لمن يشاء، وقد منحها الشعب لأول رئيس مدني في أول انتخابات حرة بعد ثورة 25 يناير، ولم يتنازل الشعب عن شرعيته".

01-Jun-18 06:05 PM

انتخاب نوري المالكي رئيسا للتحالف الوطني الشيعي الحاكم

أعلن ائتلاف دول القانون بزعامة، نائب الرئيس العراقي، نوري المالكي، الثلاثاء، انتخاب الأخير رئيسا للتحالف الوطني (أكبر ممثل للشيعة في البرلمان والحكومة)، خلفا لرئيسه السابق عمار الحكيم..

05-Oct-17 09:44 AM

قيادي بحزب المالكي يكشف عن مرشحه لرئاسة الحكومة المقبلة

كشف قيادي بارز في حزب الدعوة بزعامة نائب الرئيس العراقي نوري المالكي، الأحد، عن مرشح الحزب في حال فوزه برئاسة الحكومة المقبلة بعد إجراء الانتخابات في 2018.

19-Feb-17 07:54 PM

الصدر يهاجم "التحالف الشيعي" بعد رفض السيستاني مقابلتهم

شن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الأحد، هجوما عنيفا على التحالف الوطني (الشيعي) بعدما رفض المرجع الشيعي الأعلى في العراق علي السيستاني استقبالهم لبحث مشروع "التسوية السياسية".

01-Jan-17 06:01 PM

ماذا وراء اجتماع ملك الأردن بقادة بارزين من سنّة العراق؟

كشفت مصادر خاصة لـ"عربي21"، الاثنين، عن زيارة يجريها وفد من أبرز القادة السياسيين السنة في العراق إلى مملكة الأردن لحضور اجتماع مغلق مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني..

19-Dec-16 03:33 PM

خامنئي يستقبل عمار الحكيم ويقدم له بعض الوصايا

استقبل مرشد إيران علي خامنئي، الأحد، رئيس التحالف الوطني العراقي (الشيعي) عمار الحكيم والوفد المرافق له.

11-Dec-16 04:38 PM

هل تجاوز إخوان الأردن خطر التفتيت والحظر

لم تكن مشاركة جماعة الإخوان المسلمين الأردنية في الانتخابات التشريعية التي جرت في 20 أيلول/ سبتمبر الماضي صاخبة كعادتها في المشاركات السابقة، ذلك أن أهداف الجماعة من المشاركة هذه المرة كانت محددة ومتواضعة..

02-Oct-16 01:25 PM

ما مستقبل علاقة الدولة بإخوان الأردن بعد وصولهم البرلمان؟

نظرت جماعة الإخوان المسلمين في الأردن إلى الانتخابات البرلمانية التي أجريت في العشرين من أيلول/ سبتمبر الجاري، على أنها فرصة ذهبية لاسترداد حضورها الذي افتقدته خلال الفترة السابقة..

24-Sep-16 02:02 PM