أخبار متعلقة

المؤسسة العسكرية

وسقطت ورقة التوت.. بين المراهقة السياسية والاختيار الصعب

ما يثير العجب من صمت المؤسسة العسكرية عن نشر تلك التسريبات التي تفقدها المصداقية وتسيء إليها إساءة بالغة، مما كان يوجب عليها التدخل بحزم لوقف تلك المهزلة التي تنم عن مراهقة سياسية وتصرفات بالغة الخطورة على دور المؤسسة العسكرية في المستقبل.

14-May-22 12:29 AM

جيش لبنان: المؤسسة العسكرية قد تنهار جراء الأزمة الاقتصادية

حذر الجيش اللبناني، الخميس، من انهيار المؤسسات ومن ضمنها المؤسسة العسكرية حال استمرار تدهور الوضع الاقتصادي والمالي في البلاد.

17-Jun-21 04:18 PM

هل زعزع سلاح "الفيديوهات" ثقة المؤسسة العسكرية بالسيسي؟

انضم الناشط السيناوي مسعد أبو الفجر لسلاح "الفيديوهات" الذي أطلقه محمد علي قبل أسبوعين، واتهم أبو الفجر المقرب من أجهزة سيادية أمنية مصرية، نجل السيسي بالتعاون مع تجار المخدرات في سيناء، وحصوله على نسب من تهريب البضائع للمحاصرين في قطاع غزة.

16-Sep-19 10:22 PM

"العدالة والتنمية": لا حل بالجزائر إلا بالحوار مع الجيش

أكد رئيس جبهة العدالة والتنمية الجزائرية، عبد الله جاب الله، أن الأزمة السياسية التي تعيشها الجزائر لا يمكن أن تحل إلا بالحوار الجاد مع المؤسسة العسكرية أو مع أطراف مدنية تكون ذات مصداقية شعبية.

22-Jun-19 05:46 PM

في رسالة للحراك.. الإبراهيمي يوافق على قيادة المرحلة الانتقالية

أعلن وزير الخارجية الجزائري الأسبق أحمد طالب الإبراهيمي الأربعاء موافقته المبدئية على قيادة مرحلة انتقالية في البلاد بعد دعوات من الحراك الشعبي.

22-May-19 04:46 PM

دعوة الإبراهيمي و"رفاقه" الجيش للحوار.. حل أم تعقيد للأزمة؟

أثارت دعوة ثلاث شخصيات جزائرية يتقدمها وزير الخارجية سابقا أحمد طالب الإبراهيمي، لفتح حوار مع المؤسسة العسكرية حول الذهاب لمرحة انتقالية، ردود فعل واسعة بين مؤيد ومعارض للفكرة.

19-May-19 04:41 PM

حفتر والسراج.. عام من المراوغة وفرص التقارب تتباعد

أجهض رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج على مدار العام الجاري، مساعي اللواء المتقاعد خليفة حفتر في الوصول إلى منصب القائد العام للجيش، وفصل المؤسسة العسكرية والأمنية عن السياسية، حيث يسعى الجنرال الليبي إلى الانفراد بهما.

19-Dec-18 04:40 PM

خلافات إسرائيلية داخلية حول التوجهات الأمريكية نحو الأونروا

اهتمت الصحافة الإسرائيلية بتغطية ما ظهر على أنه خلاف إسرائيلي داخلي على خلفية الموقف من وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، والتقليصات الأمريكية في موازنتها، والتوجهات الخاصة بإعادة صياغة التفويض الممنوح لها..

29-Aug-18 11:42 AM

رسالة خطية من أمير قطر للبشير في ظل تغييرات بالسودان

بعث أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، الخميس، برسالة خطية إلى الرئيس السوداني عمر حسن البشير، تتصل بالعلاقات الثنائية وسبل دعمها وتنميتها.

01-Mar-18 11:40 AM

هل يلعب شفيق دور "المحلل" أم "البطولة" أمام السيسي؟

في خطوة اعتبرها محللون، مفاجأة كبيرة، ولأول مرة، بعد نفي متكرر، أعلنت "الحركة الوطنية" الحزب الرسمي للمرشح الرئاسي الأسبق المقيم في الإمارات، أحمد شفيق، ترشحه لانتخابات الرئاسة في 2018.

04-Apr-17 07:32 PM

هل يمكن أن يتخلى الجيش المصري عن السيسي؟

لم يستبعد سياسيون ومراقبون أن تُطرح في أروقة النظام الانقلابي بمصر، أسماء بديلة عن عبد الفتاح السيسي؛ للقيام بمهمة رئاسة البلاد، بعدما أصبح هذا الأخير عبئا على الجيش والشرطة والقضاء ورجال الأعمال والدين..

23-Oct-16 01:02 PM

"الثوري المصري": المؤسسة العسكرية هي عصب الفساد والظلم بمصر

قال المجلس الثوري المصري إن "مؤسسة القوات المسلحة هي عصب الفساد والظلم في مصر، وإن إعادة بنائها لا بديل عنه لتحرير البلاد، مؤكدا أن الشخصية الاعتبارية لهذه المؤسسة هي المتشبعة بالفساد، وهذا ما أدى إلى انتشار وتفشي الفساد بين أعضائها في كل المستويات القيادية والتنفيذية بالتتابع، حتى وصلت إلى أدنى مست

29-Sep-16 05:50 PM

ما هي أكثر كلمة ترددت على لسان السيسي في خطاباته؟

كشفت دراسة نشرتها صحيفة "الأخبار" المصرية المؤيدة للانقلاب، عن أكثر الكلمات التي ترددت على لسان عبد الفتاح السيسي في خطاباته خلال تسعة أشهر من دخوله قصر الرئاسة..

08-Mar-15 02:09 PM

الثورة بين بلطجة السياسيين و تآمر اللّصوص و قبضة البوليس

لنتّفق أوّلا على أنّ الثورة تعني في مفهومها البسيط "الرحيل بالقديم و التأسيس للجديد" و هذا يحيل على أن الشعوب التي ثارت ضدّ أنظمة الطغيان و التسلّط و الفساد لم تكمل ثوراتها بعد، بل لعلّها في المرحلة الأصعب بعد هروب رؤوس الأنظمة المتعفّنة فما حدث كان في بداياته إحراجا للأنظمة المتجبّرة..

15-Jun-14 10:00 PM

الحصاد المرير

كتب عمرو حمزاوي: فى 3 يوليو 2013، تحالفت الأحزاب والقوى السياسية التى تصف نفسها بالمدنية والليبرالية مع المؤسسة العسكرية وأيدت تدخلها فى السياسة وساندت الخروج على الديمقراطية. قبلت هذه الأحزاب والقوى السياسية المشاركة فى ترتيبات السلطة التى كان المكون العسكرى ــ الأمنى قد أحكم السيطرة عليها، واختارت

17-Mar-14 07:06 AM

بوضوح

هل تعتقد النخب التى تدير الأمر بمصر منذ 3 يوليو 2013 أنها تستطيع أن تلهى الناس عن انتهاكات حقوق الإنسان والحريات وعن تمرير نصوص دستورية وقوانين قمعية وعن تعقب المعارضين وممارسات أخرى للدولة الأمنية التى عادت بإقرار مجموعة من السياسات والإجراءات الاقتصادية والاجتماعية التى تهدف إلى تحسين الأوضاع المع

21-Jan-14 07:26 AM