أخبار متعلقة

مقالات مختارة

قطر عصية على الاستقطاب

في خطابه الأول بعد توليه مقاليد الحكم في البلاد، قال حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى -حفظه الله-:

10-Aug-20 02:43 PM

"جوكر" والضحك من شدة الألم

جوكر هو الاسم الذي اختاره “تود فيليبس” لفيلمه الجديد الذي اجتاح دور العرض في معظم الدول واستقبله الإعلام الأميركي بين مرحب ومحذرٍ من تبعة عرضه خشية تقليده من قبل الشباب الأميركي الغاضب، حيث تدور أحداثه في مدينة خيالية تدعى “غوثام”..

19-Oct-19 11:45 AM

يصل السيسي إلى البيت الأبيض وهو أكثر سلطوية من أي وقت مضى

قبل أربعة أعوام، أصدرت محكمة دائرة خاصة في القاهرة حكماً بالسجن المؤبد في سجن شديد الحراسة علي وعلى ستة وثلاثين آخرين بتهم تتعلق بممارسة مهنة الصحافة..

09-Apr-19 03:50 PM

الجزائر إذ تعيد كتابة ربيع العرب

يبدو العام الجديد 2019 عام الجزائر بامتياز. وما يخطه الشعب الجزائري من تحركات استثنائية على جميع الأصعدة، من أجل التغيير ينهض كعنوان للمرحلة في البلاد وفي المنطقة. وبقدر الخشية على الجزائر- المتعطشة للتغيير- من مصائر صعبة من عدم الاستقرار، عالقة في النفوس والذاكرة القريبة والبعيدة المرتبطة بالبلاد و

02-Apr-19 04:01 PM

يا مارغريت هودج: ما هو بالضبط ذاك الذي تدعمينه بدولة إسرائيل؟

سقط القناع، وها قد تهشم وتناثر على الأرض، إنه القناع الذي يغطي وجه إسرائيل التي تدعي أنها قلعة الديمقراطية في الصحراء العربية والقناع الذي يغطي وجه مؤيديها في الشتات..

21-Jul-18 11:58 AM

متى سيدرك السعوديون أن ترامب سم قاتل؟

إذا لم تتضح الصورة بعد، فلا يبدو أنها ستتضح على الإطلاق: يشكل ترامب خطرا أعظم على حلفائه مما يشكله على أعدائه. هذا الرجل يشكل تهديدا حقيقيا على مستقبل أمريكا كقوة عظمى..

14-Jul-18 01:51 PM

لماذا يريدون ترحيل السنّة إلى الأردن؟

انقلب الرأي العام في الأردن، بطريقة لافتة للانتباه، إذ بعد موجات التذمر من وجود السوريين في الأردن، لاعتبارات تتعلق بضيق الحياة، وليس تعبيرا عن كراهية أو عنصرية، عاد ذات الرأي العام ليطالب بدخول السوريين الهاربين من جحيم درعا، إلى الأردن..

30-Jun-18 12:57 PM

متى سيقول الفلسطينيون: لا لمحكمة "العدل" الإسرائيلية؟

جواد بولس يكتب: متى سيقول الفلسطينيون: لا لمحكمة "العدل" الإسرائيلية؟

02-Sep-17 05:06 AM

في سوق السبايا

عمرو حمزاوي يكتب: في سوق السبايا

02-Sep-17 04:48 AM

انقلاب عسكري في البيت الأبيض يطيح حاشية ترامب!

سليم نصار يكتب: انقلاب عسكري في البيت الأبيض يطيح حاشية ترامب!

02-Sep-17 04:38 AM

شباب القلب وشباب الدماغ

كثيرا ما نعزّي أنفسنا عندما تصبح علامات الشيخوخة واضحة ولا نتمكن من التستر عليها، وعندما تفشل الأصباغ و"البوتوكس" في إخفاء عوامل النحت والتعرية بمقولة إن "الشباب شباب القلب"..

13-May-17 08:46 AM

الثورة السوريّة التي نظّفت وانهزمت

صحيح أنّ الثورات العربيّة انهزمت، كلٌّ بطريقتها، وإن تقاطعت تلك الطرق في غير موضع ومكان. لكنّها، على رغم الهزيمة، أحدثت في الواقع وفي العقل تغييرات لن تظهر كلّ آثارها إلاّ على مدى أبعد..

31-Dec-16 08:43 AM

انتقاد أحد الضحايا "الإسرائيليين" الإبادة الجماعية

كتب جيرين كينار: إن كان عليّ أن أكون صادقا فسأقول إنني لا أهتم لفلسطيني أو لإسرائيلي.. إنني أهتم بالعدالة..

01-Jan-15 12:59 PM

تصويت البرلمان البريطاني على الاعتراف بالدولة الفلسطينية يسقط الفرامل

عند نقطة ما في العملية التي تمخض عنها إنهاء الصراع في شمال إيرلندا كان هناك كسر مسموع الصوت، انقطاع بين السفينة الأم، أي الحكومة البريطانية

15-Oct-14 02:18 PM

تكلفة المعيشة في إسرائيل تزيد معدلات الهجرة المعاكسة

"ميلكي" (لبني) هو اسم بودينغ مصنوع من الحليب شائع جداً في إسرائيل، حلو المذاق مغطى بالقشطة البيضاء من أعلاه ويتكون من الأسفل من بودينغ شوكولاته بني اللون

11-Oct-14 05:08 PM

من مصر إلى السعودية، تخلى العالم العربي عن الفلسطينيين

دعك من التصريحات الفاترة لكل من باراك أوباما ودافيد كاميرون، فمتى يجرؤ الحكام العرب على الجهر بتنديداتهم للعدوان الإسرائيلي على غزة

09-Aug-14 11:21 PM