أخبار متعلقة

عراقجي

إعفاء كبير المفاوضين في الملف النووي الإيراني من مهامه

أعفت إيران، عباس عراقجي نائب وزير الخارجية وهو أيضا كبير المفاوضين في الملف النووي، من مهامه الوزارية كما أعلنت الخارجية الإيرانية..

15-Sep-21 12:35 PM

طهران: اتفاق النووي إنجاز دولي.. وعلى العالم حمايته

وصفت طهران الاتفاق النووي بأنه "انجاز للدبلوماسية الدولية"، مشددة على ضرورة تحرك مختلف دول العالم لحمايته وضمان تنفيذه..

01-Dec-19 03:10 PM

إيران: بريطانيا أرسلت وسيطا للإفراج عن ناقلتها

أعلنت إيران الأربعاء، أن لندن أرسلت وسيطا إلى إيران للمطالبة بالإفراج عن ناقلة النفط المحتجزة، التي اعترضتها البحرية الإيرانية في مضيق هرمز منذ الجمعة الماضي..

24-Jul-19 08:15 AM

إيران تجدد رغبتها في الحوار مع كل دول الخليج

جددت إيران الاثنين ترحيبها بالحوار مع أي من دول الخليج العربي، وذلك في ظل تصاعد التوتر بين طهران والولايات المتحدى الأمريكية في الخليج العربي..

27-May-19 01:20 PM

مساعد وزير الخارجية الإيراني يبدأ زيارة للكويت

وصل مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية، عباس عراقجي إلى الكويت، مساء الأحد، قادما من عُمان في إطار جولة خليجية تشمل قطر أيضا.

27-May-19 02:03 AM

مفاجأة.. نائب وزير خارجية إيران: هدفنا بسوريا ليس إسرائيل

تحدث نائب وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، عن الوضع "المعقد" في سوريا، خلال لقاء مع كبيرة المراسلين الدوليين في "بي بي سي"، "ليس دوسيت".

23-Feb-18 12:18 AM

إيران تقرر عدم التصعيد بشأن تمديد العقوبات الأمريكية عليها

قال مسؤولون روس وإيرانيون بارزون، الثلاثاء، إن إيران قررت عدم تصعيد مواجهة بشأن تمديد العقوبات الأمريكية خلال اجتماع لدبلوماسيين يشرفون على الاتفاق النووي الذي أبرمته طهران مع قوى دولية في 2015.

11-Jan-17 04:36 AM

عراقجي: منظمة التعاون أدرجت 4 بنود ضد إيران وحزب الله

هدد مساعد الخارجية الإيرانية للشؤون القانونية والدولية، عباس عراقجي، منظمة التعاون الإسلامي التي تعقد قمتها في اسطنبول حاليا، بأنها "ستندم على مواقفها التي اتخذتها ضد إيران وحزب الله"، التي تبنتها من خلال أربعة بنود أدرجتها في بيانها الختامي، وفق قوله.

15-Apr-16 10:26 AM

عراقجي يعلن قبول تفتيش المنشآت النووية ثم يعود وينفي

بعد أن كان صرح بقبول إيران "الإلغاء التدريجي للعقوبات الاقتصادية المفروضة على طهران، إضافة إلى تفتيش المواقع العسكرية"، عاد نائب وزير الخارجية الإيراني للشؤون الدولية والقانونية وكبير المفاوضين الإيرانيين، عباس عراقجي، وتراجع عن تصريحاته.

25-May-15 01:20 AM

خلافات إيران مستمرة مع أمريكا بشأن النووي

قال عباس عراقجي نائب وزير الخارجية الإيراني الثلاثاء: "لقد مضت المباحثات مع الولايات المتحدة بشكل جيد"، مشيرا في الوقت ذاته إلى "استمرار الخلاف في وجهات النظر بين الجانبين".

11-Jun-14 03:24 AM

طهران: لانسعى لترسانة نووية

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية مرضية أفخم أن بلادها تعارض جميع النشاطات المرتبطة بإنتاج واستخدام وتخزين الأسلحة النووية.

13-Jan-14 11:45 AM

ايران: موعد تنفيذ اتفاق جنيف لم يتحدد بعد

قال مساعد وزير الخارجية لشؤون أوروبا وأميركا مجيد تخت روانجي إن الموعد الدقيق لتنفيذ اتفاق جنيف سيتحدد بعد لقاء اشميت وعراقجي.

04-Jan-14 11:37 AM

خبر عاجل