أخبار متعلقة

محامين

مؤتمر محامين عرب بتونس يدعو إلى "حرب قانونية" بكافة الوسائل ضد الاحتلال

دعا محامون عرب في مؤتمر بتونس، إلى شن حرب قانونية على الاحتلال، في كافة المحاكم لمحاسبته على جرائمه بحق الفلسطينيين..

29-Feb-24 05:53 AM

محامون تونسيون: سعيّد يستهدفنا بعد ضرب القضاء.. حملة اعتقالات مرتقبة

قال محامون تونسيون إن الرئيس قيس سعيّد ينوي استهدافهم خلال الفترة القادمة بعد أن ضرب القضاء العام الماضي، في أعقاب إحالة محامين بارزين، من المحسوبين على المعارضة، على التحقيق.

04-May-23 05:18 PM

أسئلة محورية حول ملف المعتقلين السياسيين في مصر (4)

يمثل ملف المحامين أهمية قصوى للأهالي والنظام كل على حدة، فالمحامي هو الرئة التي يتنفس بها ذوو المعتقل، وفي أحيان كثيرة يصبح هو المرآة التي تنقل لهم أحواله، فيما يرتكز عليه النظام في استكمال خلفية المشهد، فوجود محام لازم من لوازم ديكورات وبروباجندا العدالة المفقودة في حقبة حكم العسكر

11-Oct-22 01:13 PM

القضاء التونسي يفتح تحقيقا بحق 17 محاميا من دفاع البحيري

​قال محام تونسي، إن القضاء فتح تحقيقا، بحق 17 محاميا، كانوا ضمن فريق الدفاع لنائب رئيس حركة النهضة نور الدين البحيري، الذي أوقف نهاية كانون أول/ديسمبر الماضي، وتدهورت حالته الصحية ودخل في إضراب عن الطعام.

22-Apr-22 07:41 PM

حقوقيون يصفون شطب محامين في مصر بـ"السابقة القضائية"

وصف سياسيون وحقوقيون قرار المحكمة الإدارية العليا برفض الطعون المقامة من المحامي أسامة نجل الرئيس الراحل محمد مرسي وآخرين، بإلغاء حكم أول درجة محكمة القضاء الإداري في أيلول/سبتمبر 2020 والمتضمن شطبهم من نقابة المحامين، "بالسابقة القضائية".

25-Nov-21 03:13 PM

محكمة سودانية تؤجل محاكمة البشير بقضية "انقلاب 1989"

قررت محكمة سودانية الثلاثاء، تأجيل محاكمة الرئيس المعزول عمر البشير وعدد من معاونيه، في قضية انقلاب عام 1989، وذلك حتى إشعار آخر، بسبب احتجاج هيئة الدفاع على "إساءة" لها من هيئة الاتهام..

08-Jun-21 07:15 PM

تحذيرات من تهجير فلسطينيي لبنان وإسقاط حق العودة

تنكشف رويدا رويدا خيوط مخططات جديدة تستهدف قضية اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، حيث بات حلم ترحيلهم بالنسبة لأطراف لبنانية -بعضها في سدّة الحكم- قريبا أكثر من أي وقت مضى بحسب ما تروّج له بعض الأوساط والغرف المغلقة..

06-Apr-21 10:59 AM

لجنة معتقلي الأردن بالسعودية: حكومتنا مقصرة ولم توكل محامين

أكدت لجنة متابعة شؤون المعتقلين السياسيين الاردنيين في السعودية، أن الحكومة الأردنية مقصرة في متابعة قضية المعتقلين، مؤكدة أنها لم توكل محامين للدفاع عنهم حتى اللحظة، رغم وعودها المتكررة، مطالبين الرياض بالإفراج عن أبنائهم.

07-Jul-20 07:18 PM

قضاة تونس يدخلون إضرابا بسبب محامين.. ما علاقة الانتخابات؟

دخل عموم القضاة بكافة محاكم الجمهوريّة التونسية، صباح الجمعة، في إضراب عام حضوري يتواصل طيلة الأسبوع.

20-Sep-19 06:38 PM

فعاليات نقابية تنظم مسيرات ضد رموز نظام بوتفليقة (شاهد)

نظمت العديد من الفعاليات النقابية والعمالية في الجزائر، وقفات احتجاجية ومسيرات في العاصمة وعدد من الولايات، احتجاجا على بقاء رموز نظام الرئيس عبد العزيز بوتفليقة في المشهد..

17-Apr-19 02:44 PM

دوّن بالفيديو.. محاولة لفهم الاختفاء القسري بمصر

مئات الأشخاص مختفون قسريا في مصر لفترات متفاوتة بين سنة و4 سنوات بدون محامين ولا معلومات، هذا الملف غير مفهوم بالنسبة لكثيرين، ومن بينهم مصطفى عزت من مصر، الذي دوّن بالفيديو حول الموضوع. أنت أيضا تحدث بكل حرية عن القضية التي تؤرقك في بلدك [email protected] أو عبر الواتساب 00905368363148

02-Jun-17 06:29 PM

العثور على مبلغ 270 مليون دولار في حساب محام لغولن

كشفت صحيفة "حرييت" التركية، عن قيام السلطات التركية بحملة ضد منتسبي جماعة فتح الله غولن غولن في محافظة "سامسون"، مشيرة إلى أن العملية كانت تستهدف اعتقال 15 محام يُشتبه بوجود صلة لهم بالمنظمة المتهمة بالمحاولة الانقلابية الفاشلة.

20-Aug-16 09:48 AM

قضاة تونس يُضربون 4 أيام بعد تعرض أحدهم لتعنيف المحامين

يخوض قضاة تونس منذ يوم أمس الاثنين إضرابا عن العمل احتجاجا منهم على "تعنيف" زميل لهم من طرف مجموعة من المحامين.

25-Feb-14 02:01 PM

وفد محامين أجانب يحضر محاكمة مرسي

وافقت النقابة العامة للمحامين في مصر، الجمعة، على طلب تقدم به ائتلاف حقوقي دولي، لإرسال وفد من المحامين الأجانب، لحضور الجلسة الثانية لمحاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي، بصفتهم مراقبين.

04-Jan-14 09:08 AM