أخبار متعلقة

الغارديان

الغارديان: يجب دفع "إسرائيل" وإيران بعيدا عن الهاوية والحرب المفتوحة

نشرت صحيفة "الغارديان" افتتاحية قالت فيها إن على إسرائيل وإيران الابتعاد عن الهاوية والحرب المفتوحة. وقالت:" من المقلق أن ما بدأ بهجوم إسرائيل على القنصلية الإيرانية في سوريا في 1 نيسان/أبريل لم ينته بعملية الوعد الصادق الإيرانية فقط. فقد أدى التفجير في دمشق لمقتل اثنان من الجنرالات البارزين وأدى إلى أول هجوم مباشر ضد إسرائيل من الأراضي الإيرانية، وبالنسبة للنظام الإسلامي، غير المحبوب في الداخل، فإن اجتياز نهر الروبيكون كان صعبا ومن المستحيل تجنبه".

16-Apr-24 04:51 PM

الغارديان: قصف اليمن قد يعجل بحرب إقليمية يسعى بايدن لتجنبها

نشرت صحيفة "الغارديان" مقالاً للصحفي جوليان بورجر قال فيه إنه "عندما أصدر جو بايدن الأمر بشن غارات جوية على أهداف الحوثيين في اليمن، كان يتخذ خطوة تقوض أحد أهدافه الأساسية في الشرق الأوسط..

12-Jan-24 08:18 PM

الغارديان: بعد عام من السياسات الفاشلة نعلم أنه لا يمكننا الاعتماد على القادة

نشرت صحيفة "الغارديان" البريطانية مقالا، قالت فيه إنه "من الصعب هذا العام مقارنة بالسنوات السابقة عكس التفاؤل. لا تزال الحرب في أوكرانيا مستمرة دون أن يلوح في الأفق أي حل، وتتحول إلى حقيقة واقعة بدلا من أمر مثير للاشمئزاز التي كانت عليه قبل عامين تقريبا".

01-Jan-24 06:37 PM

مقال في الغارديان: "ماذا يعني محو شعب وثقافة وهوية في غزة؟"

"هذه الجوانب المادية تكمن وراءها كل الأشياء الأخرى التي لا تفكر فيها، والتي تعتبرها أمرا مفروغا منه. الموسيقى والأدب والفكاهة والفن والسينما والتلفزيون - كل الجوانب التجريدية للهوية التي تشكل نسيجا ضاما بينك وبين بلدك"

18-Dec-23 07:17 PM

حملة مقاطعة تواجه "الغارديان" لمنع موظفيها من "الحياد" في نقل أخبار غزة

وأصدرت رئيسة تحرير الصحيفة، كاثرين فاينر، هذا القرار بعد أيام من توقيع 25 موظفا من صحيفة الغارديان في فرع أستراليا على عريضة، تحث الصحفيين على نقل التقارير "بطريقة أخلاقية دون تحيز".

08-Dec-23 05:51 AM

"الغارديان": جامعة هارفارد تطرد أبرز خبيراتها بسبب انتقادها شركة "ميتا" لهذا السبب

نشرت صحيفة "الغارديان" تقريرا صحفيا قالت فيه إن إحدى أبرز الخبيرات في العالم بمجال المعلومات المضللة ذكرت أن جامعة هارفارد طردتها بسبب انتقادها شركة "ميتا"، في وقت كانت فيه الجامعة قد وُعدت بمبلغ 500 مليون دولار من مؤسسة مارك زوكربيرغ الخيرية..

06-Dec-23 05:32 AM

افتتاحية الغارديان: تداعيات الحرب لا تتوقف عند غزة

الصحيفة: الثمن الفظيع على المدنيين يتطلب اهتماماً وكذا التداعيات التي لا تتوقف عند غزة.

05-Dec-23 08:10 PM

"الإنجيل" نظام ذكاء اصطناعي إسرائيلي لمضاعفة أهداف القصف بغزة

"الإنجيل" أو "مصنع الاغتيالات الجماعية" نظام ينتج كميات ضخمة من البيانات، وذلك بفعالية أكبر مما يقدر عليه البشر، ثم تترجم ذلك إلى أهداف للهجوم تتضمن آلاف الأهداف لمنازل أشخاص ربما يكونوا مرتبطين بالمقاومة

02-Dec-23 05:41 PM

الغارديان: ما هو سر تعاطف الشعب الأيرلندي مع القضية الفلسطينية؟

يجيب تقرير للغارديان عن سؤال حول سر تعاطف الشعب الأيرلندي مع القضية الفلسطينية ولماذا يبدو الساسة الأيرلنديون أكثر صراحة في شجبهم لقصف الاحتلال لغزة؟

20-Nov-23 01:45 PM

الغارديان: ما الذي نتعلمه من الكتابين الأكثر مبيعا حول إسرائيل وفلسطين؟

استعرضت صحيفة "الغارديان" كتابين أحدهما لممثلة إسرائيلية، والآخر لباحث أمريكي فلسطيني، بالقول: "إن الكتابان يحاولان الإجابة على السؤال الذي طرحه في بداية مقاله: الحرب بين إسرائيل وحماس لم تبدأ في 7 أكتوبر؛ لكن متى بدأت؟".

14-Nov-23 07:08 PM

ثلاثة أسباب تدفع ترامب إلى الخوف من مستقبله السياسي

تفاصيل مقال نشرته صحيفة "الغارديان"، بعنوان "ثلاثة أسباب تجعل دونالد ترامب خائفا: قاعة المحكمة وهيئة المحلفين والحقيقة".

05-Aug-23 02:21 PM

هل يتمكن ترامب من الدفاع عن "حرية التعبير" الخاصة به لمواجهة التهم الجنائية؟

نشرت صحيفة "الغارديان" مقالا بعنوان "ترامب يأمل في الدفاع عن "حرية التعبير" الخاصة به سوف ينجح. لكن ذلك لن يحدث"، للحديث عن تفاصيل بخصوص محاكمة ترامب.

04-Aug-23 04:56 PM

شهر يوليو الأكثر حرارة على الكرة الأرضية.. غوتيريش: دخلنا عصر الغليان العالمي

أكدت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية التابعة للأمم المتحدة وخدمة كوبرنيكوس لتغير المناخ التابعة للاتحاد الأوروبي، أن: "من المرجح للغاية أن يكسر تموز/ يوليو ‭‭2023‬‬ الرقم القياسي".

28-Jul-23 07:50 AM

الغارديان: لا يجب على الغرب التعويل على الرياض لهذه الأسباب

خلال الافتتاحية بعنوان "السعودية والغرب: لا يجب التعويل على الرياض" قالت صحيفة الغارديان، إن بريطانيا دعت ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، من أجل القيام بزيارة رسمية، مشيرة إلى أن "أجهزة الاستخبارات الأمريكية تعتقد أنه وافق على قتل خاشقجي على الرغم من نفيه لذلك".

21-Jul-23 07:18 PM

"الغارديان" تسحب رسما كاريكاتوريا وتعتذر بعد اتهام بـ"معاداة السامية" (شاهد)

سحبت صحيفة الغارديان كاريكاتيرا يصور رئيس "بي بي سي" السابق، بعد اتهام له بأن الرسم معاد للسامية..

30-Apr-23 05:40 PM

أسسها تجار العبيد.. الغارديان تقر بارتباطها بتجارة الرق في بريطانيا

كان لمؤسسي صحيفة الغارديان دور في العبودية عبر مشاركتهم في تجارة القطن التي اعتمدت على العبيد في مزارع أمريكية

30-Mar-23 12:38 AM