أخبار متعلقة

بيان

منظمة حقوقية تدين سجن ناشطة في الجزائر بتهمة الإرهاب بسبب أغنية

أعربت منظمة "شعاع" لحقوق الإنسان عن استيائها لإقدام السلطات الأمنية في الجزائر على اعتقال الناشطة الجزائرية جميلة بن طويس وما تعرضت له من تهم رأت المنظمة أنها "كيدية" من قبل السلطات على خلفية ممارستها لحقها في التعبير..

31-Mar-24 04:52 PM

HRW: أحكام حبس أحمد الطنطاوي ومناصريه هي لردع المعارضة السلمية

انتقدت منظمة "هيومن رايتس ووتش" بشدة الحكم القضائي الصادر بحق السياسي البارز أحمد الطنطاوي، ومستشار حملته، و21 من أنصاره المعتقلين لمخالفات مزعومة، ورجحت أن يكون ذلك بسبب تحديه الرئيس عبد الفتاح السيسي، ودعت السلطات المصرية إلى إسقاط التهم الموجهة إليهم جميعا.

08-Feb-24 03:04 PM

منظمة حقوقية تحذّر من مخاطر مجاعة وأمراض تفتك بسكان شمال غزة

قالت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا؛ "إن سياسة التجويع التي أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي في بداية الحرب على قطاع غزة "لا ماء، لا طعام، لا كهرباء" بدأت تشتد في كل أنحاء قطاع غزة وعلى وجه الخصوص في الشمال المحاصر، بعد أن نفدت المواد التموينية الأساسية مثل الطحين والأرز، أضف إلى ذلك عدم وجود مياه صالحه للاستخدام الآدمي".

26-Jan-24 11:13 AM

أكثر من 70 مثقفا عمانيا ينددون بمجازر الاحتلال ويطالبون بالوقوف مع حق الفلسطينيين

أصدر مثقفون عمانيون بيانا تضامنيا مع الشعب الفلسطيني منددين بالمجازر الوحشية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي منذ أكثر من شهرين بحق سكان قطاع غزة والضفة الغربية..

10-Dec-23 05:23 AM

تحذير من حملة إعلامية تدعم الاحتلال لتكميم مؤسسات المجتمع الدولي وإرهاب ممثليها

قالت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا "إن الاحتلال الإسرائيلي يستخدم كل أدواته الإعلامية والدبلوماسية والسياسية، لتكميم مؤسسات المجتمع الدولي وإرهاب مسؤولي وممثلي تلك المؤسسات، عبر نشر الأكاذيب والترويج لشائعات ومهاجمة كل من يخرج عن سياق روايات ورؤية الاحتلال وينتصر للقانون الدولي أو يمارس دوره الرسمي في رصد وتوصيف وانتقاد الجرائم الفاشية التي ترتكبها قوات الاحتلال".

24-Nov-23 03:47 PM

منظمة حقوقية: مبررات الاحتلال لتحويل المستشفيات إلى أهداف عسكرية دعايات كاذبة

قالت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا، إن إسرائيل منذ توغلها في مدينة غزة ودخولها إلى بعض المدارس والمشافي بدأت تبث صورا لأسلحة خفيفة في غرف ملحقة في مدرسة هنا أو هناك أو غرفة أرضية في مشفى يدعون أنها كانت تستخدم في احتجاز رهائن في محاولة يائسة لشرعنة استهداف هذه المباني..

14-Nov-23 12:02 PM

قوى سياسية جزائرية تدعم حق المقاومة الفلسطينية المشروع في تحرير أرضها

اعتبرت أحزاب سياسية جزائرية أن المقاومة التي يواجه بها الفلسطينيون الاحتلال حق شرعي وأن مشروع للمقاومة الفلسطينية من أجل التحرير والاستقلال كفلته الشرائع والعهود والمواثيق الدولية.

24-Oct-23 09:24 PM

إعلاميون جزائريون: الإعلام الغربي انحاز لـ"إسرائيل" وضلّل الرأي العام

أدان ناشرو الإعلام الجزائريون الانحياز الإعلامي الغربي لصالح الرواية الصهيونية في تغطيته للحرب الدائرة ضد قطاع غزة، واعتبروا أن ذلك "سقوط مهني وأخلاقي"..

22-Oct-23 12:35 PM

منظمات دولية: التجارب النووية الفرنسية في الجزائر إرث سام وجب إنهاؤه

دعت ثمانية منظمات جزائرية ودولية غير حكومية إلى الاعتراف بالآثار السلبية للتجارب النووية الفرنسية التي أجريت في الجزائر من عام 1960 إلى عام 1966 والمساءلة عنها وتصحيحها.

29-Aug-23 03:01 PM

منظمة حقوقية تدعو بريطانيا إلى التراجع عن خطتها لإيواء المهاجرين قسرًا على متن بارجة

قال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان: إن نقل المملكة المتحدة طالبي لجوء، بمن في ذلك ذوو إعاقة وضحايا تعذيب، قسرًا إلى بارجة "بيبي ستوكهولهم" الشبيهة بالسجن، تصرف قاسٍ ويأتي ضمن حملتها غير المشروعة لإيجاد أماكن بديلة لإيواء المهاجرين وطالبي اللجوء..

15-Aug-23 01:50 PM

منظمة حقوقية تطالب البحرين بإنهاء الإجراءات التعسفية بحق معتقلي الرأي

دعا المرصد الأورومتوسطي السلطات البحرينية إلى إنهاء جميع المضايقات والإجراءات التعسفية بحق معتقلي الرأي في سجن "جو"، وضمان تمتعهم بحقوقهم كافة بموجب التزامات المملكة المحلية والدولية ذات العلاقة..

14-Aug-23 12:26 PM

منظمة حقوقية تدعو لمحاكمة الاحتلال دوليا بتهم الإبادة الجماعية

دعت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا الدول التي تناصر الحق الفلسطيني في الحياة وتقرير المصير إلى أن تلجأ إلى محكمة العدل الدولية لمقاضاة دولة الاحتلال بموجب معاهدة منع جريمة الإبادة الجماعية لعام 1948، مشيرة إلى أن دولة الاحتلال طرف بالاتفاقية..

22-Jun-23 01:06 PM

تحذير حقوقي من استمرار اعتقال سياسي مضرب عن الطعام في تونس

دعا المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان السلطات التونسية إلى الإفراج الفوري وغير المشروط عن السياسي المحتجز "الصحبي عتيق"، وتوفير الرعاية اللازمة له في ظلّ التدهور الخطير الذي طرأ على صحته خلال إضرابه المستمر عن الطعام..

17-Jun-23 01:54 PM

تقييد ظهور محامي بيروت في الإعلام يثير انتقادات حقوقية

أعرب المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان عن قلقه إزاء فرض نقابة المحامين في بيروت قيودًا على حقوق منتسبيها في حرية الرأي والتعبير والنشر والظهور الإعلامي..

17-Apr-23 01:36 PM

منظمة حقوقية تدعو لإشراك المهاجرين في أوروبا بصنع السياسات المتعلقة بهم

قال المرصد الأورومتوسطي: "إنّ المهاجرين وطالبي اللجوء الشباب في دول الاتحاد الأوروبي لا يستطيعون تحديد حقوقهم الأساسية بسبب القيود المتعددة المفروضة عليهم"..

28-Feb-23 12:36 PM

منظمة حقوقية: قيس سعيد يستخدم خطابا فيه دعوة إلى العنف

عبرت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا عن بالغ قلقها مما وصفته بـ "اللغة الحادة"، التي قالت إن الرئيس التونسي قيس سعيد يستخدمها عند التحدث عن المعارضين، خاصة في ظل تصاعد حملات الاعتقال التعسفي التي طالت في الآونة الأخيرة نشطاء وإعلاميين وسياسيين.

24-Feb-23 11:30 AM