أخبار متعلقة

البعث

ذكرى كارثة الحركة التصحيحية الانقلابية في سوريا

كانت الحركة التصحيحية وبالا على الشعب السوري التي جاءت بحافظ الأسد إلى سدة الحكم في سوريا، وأنهت الحياة السياسية ومزقت النسيج الوطني السوري بحجة الدعوة للبعث العربي الاشتراكي المغلف بالتحزب الطائفي والعشائري البغيض..

20-Nov-22 11:56 AM

جمهورية الحفرة

ما أكثر الحفر التي حُفرت للسوريين على امتداد الوجع السوري خلال العقد الماضي من ثورته، حتى دفع ذلك الأمم المتحدة إلى التوقف عن إحصاء القتلى، ربما كي لا تحرج نفسها، بينما يقدّر البعض عدد قتلى السوريين منذ اندلاع ثورتهم وحتى الآن بأكثر من مليون شهيد..

09-May-22 10:21 AM

هذه دلالات توقيت إعادة واشنطن لأرشيف البعث العراقي

لا يزال الحديث قائما في وسائل الإعلام حول إعادة الولايات المتحدة لأرشيف "البعث العراقي"، والتداعيات المحتملة على البلد في حال كشفت أسرار 35 عاما من الحكم الذي انتهى باحتلال أمريكي للعراق، وإسقاط نظام صدام حسين عام 2003..

12-Sep-20 06:24 AM

اشتباك مسلح بين مسؤولين بنظام الأسد في ملهى ليلي

نشب اشتباك مسلح بين مسؤولين "رفيعي المستوى" في نظام بشار الأسد داخل أحد النوادي الليلية، أسفر عن سقوط 5 قتلى وجرحى من مرافقي الطرفين، وخسائر مادية كبيرة..

25-Aug-20 03:57 AM

قريبا.. بدء الحوار الأمريكي البعثي رسميّا!

كشف الكاتب العراقي هارون محمد النقاب عن أن الإدارة الأمريكية تستعد لتدشين حوار مع قيادات حزب البعث العراقي، فور الانتهاء من حوارها مع حركة طالبان الأفغانية التي اختتمت بنجاح في الدوحة..

06-Apr-19 03:07 PM

ما سر استماتة بعثيي العراق في الدفاع عن السعودية؟

كشف اغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي، مواقف منحازة من قبل بعثيي العراق تجاه السعودية بشكل لافت، واستماتتهم في الدفاع عن الموقف الرسمي السعودي، على الرغم من عدائهم الشديد للرياض في عهد الرئيس الراحل صدام حسين، واتهامهم لها بالمشاركة في إسقاط حكمه.

23-Nov-18 10:36 PM

مقتدى الصدر: هذا ما سنفعله لاعتقال أو قتل عزت الدوري

توعد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الخميس، باعتقال أو قتل نائب الرئيس العراقي السابق عزت الدوري، وذلك بعدما ظهر في خطابه الأخير يتوعد بـ"حرب شاملة على إيران وعملائها بالعراق".

12-Apr-18 12:15 PM

عزت الدوري يهدد بحرب "شاملة" ويذكر مطالبه في تسجيل جديد

توعد عزت الدوري، نائب الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، وزعيم حزب البعث المحظور، مساء السبت، باستهداف سياسيين عراقيين، وضرب مصالح عسكرية واقتصادية لدول أجنبية في بلاده.

08-Apr-18 02:33 AM

الناصريون وبشار الأسد.. تحالف حتى الموت..

لقد كشفت الثورة السورية مدى الارتباط العضوي الوثيق بين التيار الناصري وحزب البعث العربي السوري بقيادة بشار الأسد من جانب، والتيار القومي العام المتشدق بشعارات العروبة والقومية العربية، على الرغم من بعض الخلافات بين الطرفين والقائمة على تعارض بعض المصالح

07-Mar-18 05:55 PM

حل "القيادة القومية" بحزب البعث السوري وتشكيل مجلس جديد

كشفت وكالة الأنباء السورية "سانا" عن أن القيادة القومية لحزب البعث العربي والاشتراكي تم حلها وبدأ بالعمل على تشكيل مجلس قومي عوضا عنه.

15-May-17 07:15 AM

بعد عقود من الفوضى العارمة هل تنتهي أزمة العراق في الموصل؟

في سبيل إنهاء عقود من الفوضى العارمة، ينبغي على السياسيين العراقيين إيجاد طريقة لإشراك الشعب في ثروة البلاد النفطية بدلا من تكرار الأخطاء التي وقعت في المدينة التي تسيطر عليها داعش.

26-Oct-16 10:04 PM

الصدر يحذر من وصول "الحشد الشعبي" إلى سدة الحكم بالعراق

حذر زعيم التيار الصدري الشيعي مقتدى الصدر، السبت، من تحويل الحكومة القادمة إلى حكومة "ميليشيات" في حال مشاركة فصائل "الحشد الشعبي" (مليشيات شيعية موالية للحكومة) في انتخابات مجالس المحافظات، والبرلمان.

27-Aug-16 11:13 PM

حوار مع صديقي "الهبيلة"!

- ما هذا الشعار.. "الله سوريا بشار وبس"؟ هل هي كلمة التوحيد الشركي في دولة البعث؟

01-Feb-16 02:39 AM

محكمة عراقية تحكم بإعدام الرجل الثاني في حزب البعث

ذكرت قناة السومرية العراقية أن محكمة الجنايات العليا العراقية أصدرت، الأحد، حكما بإعدام عضو قيادة قطر العراق في حزب البعث العراقي عبد الباقي السعدون وعددا من مساعديه شنقا حتى الموت. والسعدون يعتبر الرجل الثاني في حزب البعث العراقي بعد عزت الدوري.

11-Jan-16 01:07 AM

رجال صدام حسين.. كيف يديرون شؤون "الخلافة"؟

كان ضباط عملوا في عهد صدام عاملا قويا في صعود تنظيم الدولة. وفاق االتنظيم حزب البعث قوة، واجتذب آلافا من أنصاره السنة. وانضم المجندون الجدد إلى صفوف ضباط صدام الذين يشغلون بالفعل مناصب مهمة في التنظيم.

13-Dec-15 12:52 AM

لوموند: كيف ظهر تنظيم الدولة؟ وكيف تمدد؟

نشرت صحيفة "لوموند" الفرنسية، تقريرا حول أسباب ظهور تنظيم الدولة، وبقائه وتتمدده في العراق وسوريا، اعتبرت فيه أن هذا "الكيان الغامض" خرج من رحم الأنظمة البعثية الدكتاتورية، ويستعين بخبرة ضباط جيش صدام حسين..

18-Nov-15 12:45 PM