أخبار متعلقة

العنف

توالي موجات العنف في فرنسا.. وتعزيزات أمنية في الواجهة

لا زالت المُدن الفرنسية تشهد مظاهرات، فيما ستنشر السلطات 45 ألف شرطي ودركي في جميع ربوع البلاد، انطلاقا من اليوم الخميس إلى يوم غد الجمعة

13-Jul-23 06:04 PM

ربيع الغضب في فرنسا

امحمد مالكي يكتب: لنتذكر أن الشباب الذي قاد ثورة أيار/ مايو 1968، التي أرغمت، إلى جانب عوامل عديدة، مؤسس الجمهورية الخامسة "ديغول" على الاستقالة عام 1969، يوجد الكثير منهم من الأحياء في صفوف المتظاهرين اليوم في مدن فرنسا، معززين بطاقات جديدة، عزّ عليها أن ترى أوضاعها العامة تتراجع إلى الوراء، وآمالها تتبدد بانتظام

03-Apr-23 11:50 PM

السلفيّة الهادئة والسياسة الدينية في العالم العربي

حسن أبو هنيّة يكتب: اعتبرت السلفية الهادئة أحد عوامل صناعة الأمن والاستقرار، وعوملت كشريك في الاستراتيجية الثقافية الدولية المناهضة للتطرف والإرهاب. لكن انتفاضات "الربيع العربي" كشفت عن عجز السلفية النقاوية في مواجهة خطابات التسييس والعنف..

02-Apr-23 09:25 PM

نواب بريطانيون يسألون حكومتهم عن عنف الاحتلال وحل الدولتين (شاهد)

النواب قالوا إن خريطة الطريق لا تشير إلى دعم حل الدولتين، وهي تعني ضمناً أنه يمكن التعامل مع المستوطنات..

25-Mar-23 11:12 AM

مصريون بأوروبا يروون كيف تجاوزوا أكثر طرق التهريب فتكا بالعالم.. "مخاطرة كبيرة"

يشكل المهاجرون المصريون نحو خمس من يعبرون البحر المتوسط نحو السواحل الإيطالية، وفق بيانات أوروبية حديثة..

13-Mar-23 11:47 AM

لوموند: "صناعة السلام" لا تزال نتائجها هشة في جنوب السودان

تضاعفت الدعوات للوحدة في جنوب السودان للوحدة، قبل زيارة البابا فرنسيس لجوبا الشهر المقبل، ووسط مخاوف من تصاعد العنف في البلاد مع اقتراب انتخابات 2024.

04-Feb-23 01:35 PM

تحذير إسرائيلي من تصاعد عنف المستوطنين ضد الفلسطينيين

حذرت رسالة للشاباك من تصاعد عنف المستوطنين ضد الفلسطينيين مما يسهم في إلحاق الضرر بالامن واتساع رقعة العمليات الفلسطينية، فيما رصد تقرير حقوقي تزايد هجمات المستوطنين على الفلسطينيين وممتلكاتهم.

01-Feb-23 04:25 PM

ماذا يريد بن غفير من المسجد الأقصى؟‎‎

حبيب أبو محفوظ يكتب: سيتولى بن غفير بنفسه إشعال عود الثقاب لتفجير الأوضاع في القدس المحتلة في قادم الأيام، وهو ما يؤكد المرة تلو الأخرى، مقدرته على الذهاب بعيداً في خطواته التهويدية في المسجد الأقصى

04-Jan-23 02:57 PM

عام 2022 الأكثر دموية بالضفة الغربية.. ولا محاسبة لجنود الاحتلال

تناولت وسائل إعلام غربية انتهاكات الاحتلال المتزايدة في الضفة الغربية ضد الفلسطينيين، وكان العام 2022 الأكثر دموية منذ فترة طويلة، وسط مخاوف من زيادة العنف ضد الفلسطينيين مع وصول حكومة نتنياهو المتطرفة للحكم.

29-Dec-22 08:02 PM

الجائحة الصامتة

تعاني المنطقة العربية من انتشار ظاهرة العنف ضد النساء، لا سيما العراق الذي سجل خمسة آلاف حالة تعنيف للنساء خلال العام 2021 وفقا للمفوضية العليا لحقوق الإنسان..

12-Dec-22 11:48 AM

منظمات: تعرّض 22 بالمئة من الموظفين للعنف والتحرش أثناء العمل

خلص تقرير لمنظمات حقوقية إلى أن أكثر من خمس الشباب والفتيات والمهاجرين تعرضوا للتعنيف اوالتحرش الجنسي أثناء العمل، بينما أكد أكثر من ثلاثة من كل خمسة ضحايا أنهم تعرضوا للعنف والمضايقات مرات عدة أثناء عملهم..

08-Dec-22 10:31 AM

سجون العراق والأمم المتّحدة والعنف والديمقراطيّة!

شهادة ممثّلة الأمين العامّ للأمم المتّحدة في العراق، جينين بلاسخارت، في إحاطتها أمام الجمعيّة العامّة، بأنّ "العراقيّين فقدوا الثقة بقادة البلاد"، فهل تُعدّ هذه الإحاطة البداية لعودة العراق للفصل السابع من ميثاق الأمم المتّحدة؟

07-Oct-22 07:19 PM

اشتباكات بين مسلمين وهندوس في بريطانيا.. ودعوات للتهدئة

واندلعت الاشتباكات السبت بعد "مظاهرة غير مخطط لها"، بحسب الشرطة، في حين قال ناشطون في المدينة؛ إن الشبان المتظاهرين الهندوس تعمدوا تنظيم التظاهر في أثناء تأدية صلاة للمسلمين، ليتجدد التوتر بين الجانبين بعد اشتباكات مماثلة اندلعت عقب مباراة للكريكت بين الهند وباكستان في 28 آب/ أغسطس الماضي.

18-Sep-22 11:22 PM

تحذير إسرائيلي من تفشي ظاهرة العنف والتطرف الداخلي

رايخر قال: العنف اللفظي احتل مكانا مركزيا في الوقت الحاضر، وهو عنف يستشري بداخل المجتمع الإسرائيلي

08-Sep-22 02:14 PM

ما دوافع تزايد جرائم القتل بالدول العربية.. وكيفية تجنبها؟

كانت من أبرز تلك الجرائم التي شغلت مساحة واسعة في الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي العربية هي جريمة نحر الطالبة المصرية نيرة أشرف أمام جامعتها بمحافظة المنصورة، وقتل الطالبة الأردنية إيمان رشيد بالرصاص داخل حرم جامعتها بالعاصمة عمان..

08-Jul-22 04:39 PM

ما سر تزايد ظاهرة العنف في ملاعب كرة القدم؟

نشرت صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية تقريرا تحدثت فيه عن ظاهرة العنف في ملاعب كرة القدم، وبشكل خاص في المكسيك..

30-Jun-22 06:23 PM