أخبار متعلقة

شفيق

مصر.. بدء محاكمة الفريق أحمد شفيق بتهم فساد

تنظر محكمة شمال القاهرة، السبت، في محاكمة الفريق أحمد شفيق، رئيس وزراء مصر الأسبق، في القضية المعروفة بـ"فساد وزارة الطيران المدني"، وفق وسائل إعلام محلية..

05-Sep-20 11:13 AM

هل هناك انعطافة في توجهات السيسي؟

أشار عدد من التقارير مؤخرا إلى وجود اتصال أولي، أو اتصالات، ذات طابع سياسي، بين نظام السيسي والإخوان المسلمين. و"السياسي" هنا هو مدعاة الأهمية، لأن الاتصالات بين دوائر النظام الأمنية وعناصر إخوانية، من كافة المستويات، لم تتوقف.

15-Feb-18 08:01 PM

ماذا قال وزير الدفاع المصري عن وجود خلافات داخل الجيش؟

رد وزير الدفاع المصري، صدقي صبحي، على ما أثير مؤخرا عن وجود خلافات داخل المؤسسة العسكرية المصرية؛ نتيجة ما حدث مع الفريق سامي عنان، رئيس أركان حرب الجيش الأسبق.

31-Jan-18 01:54 AM

هيرست: هل حقّق السيسي ولاء الجيش المطلق بعد بيان عنان؟

علق الصحفي البريطاني، ديفيد هيرست، في مقال له على الإجراءات التي يتخذها السيسي للتخلص من خصومه الأقوياء داخل المؤسسة العسكرية والأمنية، ليفسح بذلك المجال أمامه للتفرد في الحكم، والفوز بفترة رئاسية ثانية..

25-Jan-18 12:44 PM

حمله خالد علي تنفي انسحابه من سباق الرئاسة وتجتمع اليوم

قال مسؤول في حملة المرشح الرئاسي المصري المحتمل خالد علي إنه لم يعلن انسحابه من السباق الرئاسي كما تردد على عدد من المواقع الإخبارية، وإن الحملة ستعقد اجتماعا اليوم لإعلان موقف بعد استدعاء الجيش للمرشح المحتمل، الفريق سامي عنان.

23-Jan-18 05:38 PM

حزب شفيق يوضح حقيقة دعم عنان بانتخابات رئاسة مصر

علق المتحدث الرسمي لحزب الحركة الوطنية المصرية، خالد العوامي، على ما تداوله نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن دعم حملة أحمد شفيق، للفريق سامي عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق..

18-Jan-18 12:46 PM

عنان يعيد الحياة لرئاسيات مصر.. هل يطيح به النظام كشفيق؟

جاء إعلان الصفحة الرسمية للفريق سامي عنان، بموقع فيسبوك مساء الخميس، عن ترشح رئيس أركان الجيش السابق لانتخابات الرئاسة، بمواجهة رأس النظام عبدالفتاح السيسي، لتعيد الحياة لانتخابات الرئاسية المقررة في آذار/ مارس المقبل، فيما وصفه محللون القرار بأنه زلزال سياسي.

12-Jan-18 04:41 AM

3500 توكيل للسيسي وتوكيلان لخالد علي وشفيق بالشرقية

قالت وكيل وزارة الشهر العقاري بمحافظة الشرقية، سوسن الباز، إن جميع التوكيلات التي تم توثيقها اليوم خلال اليومين الماضيين، والخاصة بالانتخابات الرئاسية المُقبلة، كانت جميعها خاصة بدعم ترشح الرئيس عبدالفتاح السيسي..

11-Jan-18 03:41 PM

هكذا ردت هالة صدقي على تسريبات "نيويورك تايمز" (فيديو)

علقت الفنانة المصرية، هالة صدقي، على تسريبات صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، التي طالتها أيضا، مبدية موقفها منا.

10-Jan-18 05:38 PM

هيرست يكشف سرّ تراجع شفيق عن الترشح لانتخابات الرئاسة المصرية

يتحدث التقرير عن كشف ديفيد هيرست رئيس تحرير موقع "ميدل إيست آي"، عن السبب الرئيس لتراجع أحمد شفيق عن الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة..

10-Jan-18 03:59 PM

التايمز: هكذا عبّد السيسي الطريق للفوز بولاية ثانية

نشرت صحيفة "التايمز" تقريرا لمراسلتها في القاهرة بيل ترو، تقول فيه إن الطريق أصبح معبدا أمام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للانتخابات الرئاسية القادمة، بعدما تمت ملاحقة أحمد شفيق وإسكاته..

09-Jan-18 12:07 PM

حزب شفيق: لا توجد ضغوط ضد رئيس الحزب وهو في رعاية الدولة

نفى خالد العوامي أمين الإعلام بحزب الحركة الوطنية المصرية الذي يترأسه شفيق، وجود ضغوط على الفريق أحمد شفيق منعته من الاستمرار في مسار الانتخابات الرئاسية.

08-Jan-18 01:39 AM

شفيق يغادر الفندق الذي أقام فيه منذ عودته لمصر ويذهب لمنزله

كشفت وسائل إعلام مصرية عن مغادرة الفريق أحمد شفيق، رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية، والمرشح السابق لرئاسة الجمهورية، الفندق الذي أقام به منذ عودته من دولة الإمارات، حيث استقر بمنزله بمنطقة التجمع، منذ 3 أيام، ليباشر لقاءاته المتواصلة بأعضاء حزبه وكوادره.

05-Jan-18 04:38 AM

حزب شفيق: الفريق يعود لمنزله غدا.. وتم تأجيل المؤتمر العام

قال اللواء رؤوف السيد، نائب رئيس حزب الحركة الوطنية، الذي يترأسه الفريق أحمد شفيق، إنه "سيعود إلى منزله السبت أو الأحد على الأكثر". وذلك بعد الفترة التي قضاها "شفيق" في فندق جيه دبليو ماريوت بالقاهرة الجديدة، منذ 21 يوما حتى الآن.

23-Dec-17 02:17 AM

محامية شفيق: الفريق أصبح "غير مرشح للرئاسة"

قالت محامية رئيس الوزراء المصري الأسبق، أحمد شفيق دينا عدلي حسين، إن موكلها ليس مرشحا لانتخابات الرئاسة في مصر.

19-Dec-17 02:50 AM

هكذا نجح السيسي بتجفيف منابع منافسيه قبل سباق الرئاسة

قبل شهر ونصف من فتح باب الترشح لانتخابات الرئاسة في مصر، نجح نظام الانقلاب في منع ظهور الأصوات الجادة من الترشح للانتخابات بمواجهة رأس النظام عبد الفتاح السيسي، ما أثار المخاوف حول ظهور مرشح قوي يجمع المصريين، ولديه إمكانية تغيير السيسي بالانتخابات.

17-Dec-17 06:47 PM