أخبار متعلقة

الجولاني

اغتيال أبو مارية القحطاني "المثير للجدل".. من قتل الرجل الثاني في "هيئة تحرير الشام"؟

أعلنت "هيئة تحرير الشام" مقتل أبو مارية القحطاني جراء هجوم باستخدام حزام ناسف.

05-Apr-24 11:46 AM

سوريون يروون معاناتهم في سجون "هيئة تحرير الشام".. تعذيب وإخفاء قسري

قبل أسابيع، علم أحمد الحكيم بالصدفة أن شقيقه المعتقل منذ أشهر بتهمة "العمالة" لحساب دمشق قضى جراء التعذيب داخل سجن تابع لهيئة تحرير الشام في شمال غرب سوريا، في ممارسات أجّجت في الفترة الأخيرة احتجاجات في الشارع وتنديد حقوقيين..

27-Mar-24 06:41 AM

الجولاني يطلق سراح أبرز من اتهمهم بـ "العمالة".. من هو "أبو ماريا القحطاني"؟

أطلقت هيئة تحرير الشام سراح القيادي في الصف الأول، أبو ماريا القحطاني، وهو من الجنسية العراقية، بعد اعتقال استمر لمدة 7 أشهر، بتهمة "العمالة".

08-Mar-24 12:42 PM

تصاعد التظاهرات ضد "تحرير الشام" شمال غربي سوريا.. هل تقلب الطاولة على الجولاني؟

وبدأت الاحتجاجات في يوم 27 من فبراير شباط الماضي، عقب الكشف عن ممارسات التعذيب المنظم داخل سجون الهيئة.

08-Mar-24 06:03 AM

انشقاق قيادي بارز عن صفوف هيئة تحرير الشام في إدلب

أعلن "أبو أحمد زكور" براءته من أفعال الفصيل الذي يقوده أبو محمد الجولاني.

15-Dec-23 06:34 AM

ماذا وراء "براغماتية" الجولاني تجاه تقارب أنقرة ودمشق؟

ترفض هيئة تحرير الشام المسيطرة على أجزاء واسعة في شمال غربي سوريا عملية التطبيع بين أنقرة ودمشق، لكنها في ذات الوقت تفضل عدم تأزيم العلاقة بين "الثورة" وتركيا، لتجنب الوصول إلى مرحلة الخصام والعداوة.

13-Jan-23 08:34 AM

تحرير الشام ترفض التقارب التركي مع النظام السوري وتتوعد الأسد

اعتبر قائد "هيئة تحرير الشام أبو محمد الجولاني أن التطبيع التركي مع النظام السوري يعد "انحرافا خطيرا يمس أهداف الثورة السورية".

02-Jan-23 08:31 PM

ضغوط أمريكية على تحرير الشام رغم "سعيها لتغيير صورتها"

أعادت الخارجية الأمريكية تصنيف "هيئة تحرير الشام" ضمن الكيانات التي تشكل "قلقا خاصا"، لانتهاكها الحريات الدينية، رغم تقدير خبراء مضي التنظيم بمحاولة "تغيير صورته" أمام المجتمع الدولي..

19-Nov-21 03:22 PM

لماذا قرّرت "تحرير الشام" اجتثاث فصائل جهادية أجنبية؟

ظهرت خلال الأسابيع الماضية، أزمة بين هيئة تحرير الشام، أقوى الفصائل المسيطرة في الشمال السوري، مع فصيل شيشاني صغير يسمّى "جنود الشام" ينشط في جبال الساحل السوري.

02-Aug-21 12:53 AM

MEE: تعرف على أصول الجولاني زعيم هيئة تحرير الشام

نشر موقع "ميدل إيست آي" البريطاني تقريرا حول منشأ وأصول زعيم هيئة تحرير الشام أبو محمد الجولاني أعده كل من حمزة المصطفى وحسام الجزمتي. قالا فيه إنه بعد سنوات من التكهن يمكن الآن الكشف عن جذوره الجهادية، فقد ظلت هويته سرا، حيث كشف في العام الماضي عن اسمه الحقيقي، وفي مقابلة أخيرة مع "فرونت لاين" قدم معلومات أوسع عن عائلته ونشأته.

23-Jun-21 06:46 PM

الجولاني يظهر بلقاء بعشائر إدلب.. كيف وصف الأوضاع؟ (فيديو)

نشرت هيئة تحرير الشام تسجيل فيديو يظهر فيه زعيم الجبهة أبو محمد الجولاني خلال لقاء عشائري في إدلب، متحدثا عن مستقبل الأوضاع في سوريا

21-May-21 01:10 AM

مقابلة للجولاني مع صحفي أمريكي.. رسائل عدة أراد إيصالها

في ظهور إعلامي لافت، قال زعيم "هيئة تحرير الشام"، أبو محمد الجولاني، إن تنظيمه لا يشكل أي خطر على الولايات المتحدة، داعياً الأخيرة إلى إزالة تنظيمه من لائحة المنظمات "الإرهابية".

03-Apr-21 08:05 PM

باحثون يقرأون ظهور الجولاني بـ"البدلة".. ما الدلالات؟

أثار ظهور قائد "هيئة تحرير الشام" أبو محمد الجولاني مرتديا زيا رسميا للمرة الأولى، تساؤلات عديدة بين السوريين، حول دلالة هذه الخطوة غير المسبوقة..

04-Feb-21 01:49 PM

حساب يتبع لخارجية أمريكا ينشر صورة للجولاني مرتديا بدلة

نشر حساب يتبع لوزارة الخارجية الأمريكية على "تويتر"، صورة لزعيم هيئة تحرير الشام (النصرة سابقا) أبي محمد الجولاني، مرتديا بدلة..

03-Feb-21 08:58 AM

حدود الصراعات الجهادية شمال غرب سوريا

الجولاني شديد الواقعية والبراغماتية، وهو لا ينفك يبحث عن شرعية سياسية تؤهله للعب دور مستقبلي في إدلب. فقد بات يقدم نفسه كشريك موثوق في حرب الإرهاب، والقبول بالتركيبة السياسية المحلية، والالتزام بقواعد اللعبة الإقليمية، وكضامن للاتفاقات الدولية، ويقوم باحتواء أو قتال الجماعات الجهادية

28-Jun-20 07:02 PM

"تحرير الشام" تعيد ترتيب تنظيمها العسكري بإدلب.. لماذا الآن؟

أعلنت هيئة تحرير الشام، الأربعاء، في خطوة مفاجئة أثارت تكهنات كثيرة حول دلالاتها وتوقيتها، عن تشكيل ثلاثة ألوية جديدة في إدلب، التي يقف مستقبلها على مفترق طرق، بفعل الاستفزازات التي تعترض تسيير الدوريات التركية- الروسية المشتركة على الطريق الدولي (M4).

16-Apr-20 01:09 PM

خبر عاجل