أخبار متعلقة

سلفاكير

صحيفة: إصابة رئيس جنوب السودان بكورونا بعد مخالطة نائبه

تحدثت صحيفة سودانية مساء الثلاثاء، عن إصابة رئيس دولة جنوب السودان سلفاكير ميارديت، بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، بعد مخالطة نائبه الأول رياك مشار..

20-May-20 10:41 AM

حكومة وحدة وطنية بجنوب السودان.. مشار نائبا لسلفاكير

اتفقت أطراف المعارضة المسلحة بدولة جنوب السودان، الخميس، على تشكيل حكومة وحدة وطنية، يتقلد فيها زعيم المعارضة المسلحة رياك مشار، منصب النائب الأول للرئيس.

20-Feb-20 06:07 PM

وفد من مجلس الأمن ينضم لمباحثات السلام بجنوب السودان

انضم وفد من مجلس الأمن الدولي، صباح الأحد، إلى مباحثات السلام الجارية في جنوب السودان.

20-Oct-19 09:11 AM

قرار بوقف القتال بالسودان.. وتأجيل التفاوض مع حركة مسلحة

قالت مواقع محلية سودانية إن رئيس مجلس السيادة السوداني، عبد الفتاح البرهان، أصدر أمرا بوقف إطلاق النار في كافة انحاء البلاد، وذلك إثر اتهامات الحركة الشعبية – شمال لحكومة السودان بخرق الاتفاقات.

16-Oct-19 02:03 PM

الأطراف السودانية تقبل وساطة سلفاكير

أعلن توت قلواك، مستشار رئيس دولة جنوب السودان (سلفاكير ميارديت) للشؤون الأمنية، مبعوثه إلى السودان، الخميس، قبول الأطراف بالبلد الأخير وساطة سلفاكير لحل الأزمة.

21-Jun-19 12:48 AM

مصدر: وفد إماراتي بجنوب السودان لدعم "منبر أبو ظبي للسلام"

قال مصدر مطلع لـ"عربي21" إن وفدا إماراتيا وصل إلى دولة جنوب السودان قبل يومين، لإجراء مباحثات سياسية تتعلق بمستقبل السودان.

25-Apr-19 07:55 PM

رئيس جنوب السودان يوقع اتفاق السلام ويعبر عن تحفظات

وقع رئيس جنوب السودان سلفا كير الأربعاء اتفاق السلام الذي ينهي 20 شهرا من الحرب الأهلية لكنه عبر أيضا عن "تحفظات" وحذر من أن الاتفاق قد لا يصمد.

26-Aug-15 06:33 PM

مقتل 24 من متمردي جنوب السودان

قال الناطق باسم جيش جنوب السودان العقيد فيليب أقوير، إن "قواتهم صدت هجومًا شنه المتمردون على منطقة "دوك دوك" شمال مقاطعة الرنك، شمالي البلاد، ما أسفر عن مقتل 24 من المتمردين و5 من قوات الجيش".

10-Nov-14 08:07 PM

سلفاكير ومشار يعلنان وقف إطلاق النار

أعلن كل من رئيس جنوب السودان سلفاكير ميارديت؛ ونائبه السابق رياك مشار زعيم المعارضة، وقف إطلاق النار، وفق بيان صادر عن الهيئة الحكومية للتنمية بشرق إفريقيا "إيغاد".

08-Nov-14 12:42 AM

تعليق المفاوضات في جنوب السودان إلى 29 مايو

قال مصدر مقرب من وساطة الإيغاد، السبت، إن مفاوضات جنوب السودان بين الحكومة والمعارضة عُلقت إلى 29 أيار/ مايو الجاري.

17-May-14 05:19 AM

إسرائيل تؤجل تدريبا للجيش بسبب عجز في ميزانيتها

قالت مصادر أمنية إسرائيلية، الجمعة، إن وزير الدفاع الإسرائيلي، موشيه يعالون، أجل تدريب الجبهة الداخلية الذي يحمل اسم "نقطة تحوّل 8"، الذي كان مقررا الشهر المقبل، بسبب العجز في ميزانية وزارته.

10-May-14 03:36 AM

سلفاكير ومشار يوقعان اتفاق سلام لإنهاء الحرب

وقع رئيس جنوب السودان سلفاكير ميارديت، ونائب الرئيس المقال ريك مشار، الذي يقود معارضة مسلحة، مساء الجمعة، اتفاق سلام شامل لإنهاء الحرب في جنوب السودان.

10-May-14 03:01 AM

بان كي مون يصل جنوب السودان للضغط من أجل السلام

وصل الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إلى جوبا، الثلاثاء، في زيارة لجنوب السودان تستغرق يوما واحدا لحث القوات الحكومية والمتمردين على إنهاء القتال المستمر منذ أكثر من أربعة أشهر.

06-May-14 05:27 PM

الجيش يلتزم الصمت بشأن جنود مصريين بجنوب السودان

لم يصدر الجيش المصري أي تعليق رسمي حتى الآن على الأنباء التي نقلتها صحف سودانية حول تواجد قوات مصرية فى جنوب السودان، وتعرض عدد منهم للأسر والقتل أثناء قتالها بجانب قوات الرئيس سلفاكير ميارديت، بالرغم من مرور يومين على هذه الأنباء.

04-May-14 09:53 PM

كيري: سلفاكير مستعد للمحادثات من أجل إنهاء القتال

قال رئيس جنوب السودان سلفا كير، الجمعة، إنه مستعد لعقد محادثات مباشرة مع زعيم المتمردين ريك مشار في مسعى لإنهاء القتال المستمر منذ أربعة أشهر في البلاد، لكن مشار امتنع عن تقديم وعد بالمشاركة.

03-May-14 03:14 AM

جنوب السودان يتجه للخيار العسكري لإنهاء التمرد

قال وزير إعلام دولة جنوب السودان مايكل مكواي، إن خيار الحوار مع من أسماهم "المتمردين" انتهى اليوم، وإن جوبا تتجه إلى الخيار العسكري لإنهاء حركة التمرد.

30-Dec-13 08:15 PM