أخبار متعلقة

تعديلات

إسلاميو المغرب يعارضون تعديلا لمدونة الأسرة يناقض الشريعة الإسلامية

أكد عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن مطالب عدد من الهيئات بخصوص تعديل مدونة الأسرة، والمتعارضة مع المرجعية الدستورية والدينية للمغرب، مليئة بالتناقضات الكبيرة والصارخة..

05-Mar-24 12:57 PM

انخفاض بورصة تل أبيب بعد إقرار التعديلات القضائية.. والشيكل يتراجع

تراجعت بورصة تل أبيب بنحو 1.6 بالمئة، فيما انخفض الشيكل 0.4 بالمئة، وذلك بعد إقرار قانون جديد يحد من صلاحيات المحكمة العليا في دولة الاحتلال.

24-Jul-23 03:15 PM

هل يجرد "مجلس الأمن القومي" بالأردن الحكومة من صلاحياتها؟

أقر مجلس النواب الأردني الخميس 30 تعديلا دستوريا أثارت جدلا كبيرا أبرزها مناقشة المادة (28)، من مشروع تعديل الدستور الأردني لعام 2021، التي تعنى بإنشاء مجلس للأمن القومي.

06-Jan-22 08:32 PM

السعودية تجري تعديلات جديدة بمناهجها التعليمية.. وانتقادات

كشف وزير التعليم السعودي حمد آل الشيخ، عن تعديلات جديدة على المناهج التعليمية، إلى جانب استحداث كتب ومناهج جديدة..

21-Aug-21 06:02 AM

تعديلات جديدة ببطولة دوري أبطال أوروبا.. تعرف عليها

سيتخذ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) الأربعاء المقبل قرارا بشأن نظام جديد لمسابقة دوري الأبطال يعتمده بدءا من العام 2024، وفق ما كشفته رابطة الدوريات الأوروبية الجمعة.

27-Mar-21 02:55 AM

ما خطورة التعديلات على قانون الأحوال الشخصية في مصر؟

يوشك البرلمان المصري على إقرار تعديلات جديدة حول قانون "الأحوال الشخصية" الذي قدمته الحكومة المصرية وأثارت بنوده الكثير من الجدل.

26-Feb-21 11:40 AM

قراءة في تعديلات عباس القضائية والقانونية قبل الانتخابات

أثارت التعديلات القضائية والقانونية الصادرة عن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، قبيل المصادقة على المراسيم الرئاسية لمواعيد الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني، تساؤلات عدة حول أسبابها وأهدافها وتأثيرها..

24-Jan-21 08:41 AM

مسؤول سوداني يعلن موعد التعديلات الجديدة لحكومة حمدوك

أعلن رئيس الجبهة الثورية بالسودان الهادي إدريس، عن موعد التعديلات الجديدة للحكومة الانتقالية برئاسة عبد الله حمدوك، والتي جرى التفاهم حولها خلال توقيع اتفاق السلام..

21-Nov-20 02:51 PM

تعرف على أبرز التعديلات الدستورية باستفتاء الجزائر

يصوت الجزائريون، الأحد،على مشروع تعديل دستوري يتوقع رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون منه المساهمة بإحداث نقلة نوعية للبلاد نحو "الجزائر الجديدة"..

01-Nov-20 10:56 AM

معارض جزائري يدعو الإسلاميين لحماية مبادئ ثورة نوفمبر

​أكد الخبير الأمني الجزائري المنشق عن النظام، كريم مولاي، أن السلطات الحاكمة في الجزائر قد مهدت الأرضية لتمرير الاستفتاء على الدستور المرتقب في ذكرى ثورة نوفمبر المقبل، وأن المعارضة سواء تلك الممثلة في حراك فبراير، أو في المعارضة السياسية الرسمية لن تستطيع وقفها.

24-Oct-20 04:15 PM

إسلاميو الجزائر: لهذا صوتنا بـ "لا" على التعديل الدستوري

​أكد رئيس حركة مجتمع السلم الجزائرية الدكتور عبد الرزاق مقّري أن مشروع الدستور الذي يجري الاستعداد للاستفتاء عليه في 1 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل ليس توافقيا، وليس في مستوى الحراك الجزائري الذي خرج مطالبا بالحرية والانتقال الديمقرتطي.

28-Sep-20 02:42 PM

السيسي يوسع صلاحيات هيئة الشرطة ويمنح مزايا للأمن الوطني

فتحت التعديلات الجديدة على قانون هيئة الشرطة في مصر الباب على مصراعيه لزيادة نفوذ الجهاز الأمني بشقيه الشرطي والأمن الوطني (جهاز أمن الدولة سابقا)..

14-Sep-20 08:58 AM

10 نتائج تترتب على مشروع تعديل الدستور الجزائري (إنفوغراف)

صادق مجلس الوزراء الجزائري الأحد الماضي على مشروع التعديل الدستوري في نسخته النهائية، بانتظار إقراره من قبل البرلمان...

09-Sep-20 05:48 AM

السودان يقر تعديلات قانونية تشمل "حد الردة" والحريات والمرأة

أقرت السلطات السودانية، جملة من التعديلات القانونية، تنفيذا لمهام الفترة الانتقالية الواردة بالمادة الثامنة من الوثيقة الدستورية..

11-Jul-20 03:23 PM

تونس.. "النهضة" تستعد لتعديلات جوهرية في مكتبها التنفيذي

علم موقع "عربي21" من مصادر مؤكدة من حركة "النهضة" التونسية، أن رئيس الحركة راشد الغنوشي قرر إدخال تعديلات على تركيبة المكتب التنفيذي الحالي؛ استجابة لتحديات المرحلة ولمطالب من داخل مجلس شورى.

11-May-20 11:00 PM

هل تشهد الجزائر ميلاد دستور يتجاوز مصالح الطبقة الحاكمة؟

يُنتظر أن يبادر الرئيس الجزائري الجديد، عبد المجيد تبون، في الأيام المقبلة بفتح ورشة تعديل الدستور التي وعد بها، في ظل تساؤلات حول مدى مقدرته على إخراج الجزائر من عهد دساتير الأشخاص.

22-Dec-19 06:26 PM