أخبار متعلقة

المسيحيون

MEE: الأسد يتاجر بالمسيحيين لتحسين صورته بالغرب

سلط تقرير لموقع "مديل إيست آي" البريطاني الضوء على المسيحيين في سوريا وأوضاعهم خلال الثورة السورية التي تدخل عامها العاشر.

15-Mar-21 02:14 PM

بوتين: مسيحيو الشرق الأوسط مضطهدون ونعمل على دعمهم

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأربعاء، إن "المسيحيين في الشرق الأوسط يعيشون وضعا كارثيا ويتعرضون للاضطهاد والسرقة"

30-Oct-19 07:49 PM

نيوزويك: كنيسة إنجيلية تستهدف مسلمين في كوباني

نشرت مجلة "نيوزويك" تقريرا لمراسلها جيسون ليمون، يقول فيه إنه تم افتتاح كنيسة إنجيلية للمسلمين المتحولين في بلدة كوباني السورية، التي كانت قد حوصرت من تنظيم الدولة..

17-Apr-19 05:13 PM

نيويورك تايمز: هذه هي حرب المسيحيين القوميين الخاطفة

نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" مقالا للكاتبة والصحافية كاثرين ستيوارت، تقول فيه إن القوميين المسيحيين في أمريكا لديهم خطة جديدة لترويج أهدافهم التشريعية في مختلف الولايات في البلد، حيث أن الهدف المعلن لتلك الخطة هو "الحرية الدينية"، مشيرة إلى تلك الخطة تدعو دون خجل لـ"مشروع الحرب الخاطفة"..

29-May-18 11:20 PM

ديلي بيست: لماذا يحب الإنجيليون إسرائيل؟

نشر موقع "ديلي بيست" مقالا لأستاذة علم اللاهوت في جامعة بيرمنغهام كانديدا موس، تقول فيه إن افتتاح السفارة الأمريكية في القدس أحيط بالجدل الكبير..

22-May-18 11:07 PM

ملك الأردن: موقفنا ثابت في الدفاع عن وضع القدس التاريخي

جدد عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني، الثلاثاء، موقف بلاده، الداعم لأن تكون القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين، وذلك خلال استقباله في قصر الحسينية بالعاصمة الأردنية، عمان، وفدا من رؤساء وممثلي الكنائس في المدينة المقدسة.

27-Mar-18 08:30 PM

لهذا أثارت خطة بنس لدعم مسيحيي العراق التحفظ والقلق

نشرت مجلة "فورين بوليسي" تقريرا للباحثين ريهيس دوبين ودان دي لوس، يقولان فيه إن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قررت أن توجه مساعدات إنسانية للمسيحيين..

18-Jan-18 08:51 PM

أ بي ثي: السيسي يخفق مجددا في حماية 9 ملايين مسيحي في مصر

نشرت صحيفة "أ بي ثي" الإسبانية تقريرا، تحدثت فيه عن الهجمات والحرائق التي ما فتئت تلحق بالكنائس في ظل النظام الاستبدادي الجديد في مصر، على الرغم من تواتر الوعود بوضع حد لها.

30-Dec-17 05:30 PM

مع بدء أعياد الميلاد .. الاحتلال يضيق الخناق على بيت لحم

نشرت صحيفة "بوبليكو" الإسبانية تقريرا، سلطت من خلاله الضوء على ممارسات الاحتلال الإسرائيلي الذي عمد إلى تضييق الخناق على مدينة بيت لحم التاريخية، وفرض جملة من القيود على ساكنيها، الأمر الذي طال مجال السياحة أيضا.

25-Dec-17 06:58 PM

رجال دين مسيحيون: القرار الأمريكي بشأن القدس إهانة

قال رجال دين مسيحيون السبت، إن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بمدينة القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل، يعد إهانة وتطاول على المسلمين والمسيحيين، وتغيير للوضع القائم في المدينة المقدسة.

23-Dec-17 04:03 PM

هذه رسالة رجال الدين المسيحيين والسامريين ردا على قرار ترامب

عبّر رجال دين مسيحيون وسامريون عن غضبهم من قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

08-Dec-17 12:09 PM

بوتين يعلن أنه سيساعد المسيحيين واليهود في سوريا

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أنه سيساعد المسيحيين، واليهود في سوريا..

05-Dec-17 12:17 PM

احتفالات أعياد الميلاد تنعش صناعة التحف في فلسطين

استعدادا لأعياد الميلاد المسيحية، التي تحل الشهر القادم، ينتج فنيون فلسطينيون، في مدينة بيت لحم، جنوبي الضفة الغربية المحتلة، تحفا فنية، من أخشاب شجر الزيتون، لبيعها للحجاج المسيحيين الذين يقدمون للاحتفال بالعيد في مسقط رأس النبي عيسى عليه السلام.

20-Nov-17 06:08 PM

درعا.. الجيش الحر يرحب بعودة المسيحين ويتعهد بحمايتهم (صور)

سعى نظام الأسد منذ انطلاق الثورة السورية إلى زرع الفتنة الطائفية بين أبناء الشعب السوري بجميع دياناتهم وطوائفهم، فعمل على تخويف مسيحي حوران من انتفاضة مدينة درعا أوائل عام 2011 باعتبارها ثورة "سنية" هدفها اجتثاث الأقليات.

12-Oct-17 06:50 PM

لوموند: الرئيس الفرنسي يعين نفسه مدافعا عن مسيحيي الشرق

نشرت صحيفة "لوموند" الفرنسية تقريرا، تطرقت من خلاله إلى تجديد الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، العهد، في ظل الإشادة بدور فرنسا، على اعتبارها "الحامية" لمسيحيي الشرق، وذلك على هامش المعرض الدولي الذي احتضنه معهد العالم العربي بباريس، بحضور الرئيس اللبناني، ميشال عون.

27-Sep-17 06:43 AM

قصة كمال وحاتم.. نموذج للتعايش بين المسلمين والمسيحيين بغزة

كمال طرازي رجل مسيحي يذهب إلى المسجد خمس مرات في اليوم، لا ليصلي، بل إنه يرافق صديقه المسلم الضرير حاتم خريز إلى المسجد كل يوم، بداية مع صلاة الفجر إلى صلاة العشاء، ورغم الروتين..

09-Jul-16 11:05 PM

خبر عاجل