أخبار متعلقة

محمد بديع

مسيرة في إسطنبول تنديدا بأحكام إعدام قيادات من "الإخوان" بمصر (شاهد)

خرجت مجموعة من المتضامنين في تظاهرة باسطنبول تنديدا بأحكام الإعدام ضد قيادات جماعة الإخوان المسلمين بمصر

05-Mar-24 08:03 PM

محكمة مصرية تقضي بإعدام مرشد الإخوان و7 آخرين من قيادات الجماعة

أصدرت محكمة عسكرية مصرية حكما بإعدام مرشد جماعة الإخوان المسلمين محمد بديع والقائم بأعماله محمود عزت فيما يعرف إعلاميا بقضية "أحداث المنصة".

04-Mar-24 01:56 PM

بديع من محبسه بمصر: أنا لازلت مرشدا عاما لجماعة الإخوان المسلمين

أكد المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، الدكتور محمد بديع، أنه لايزال المرشد العام للجماعة حتى الآن، وأنه مستمر في موقعه حتى وفاته أو عزله عن طريق "إخوانه"، بحسب ما نقلت عنه مصادر حقوقية.

25-Aug-23 11:59 PM

مرشد الإخوان يضرب عن الطعام بسجن بدر.. ومحاولات انتحار لمعتقلين

دخل مرشد جماعة الإخوان المسلمين محمد بديع في إضراب عن الطعام داخل زنزانته في سجن بدر 3 الجديد احتجاجا على سوء المعاملة والإهمال الطبي، فيما حاول سجناء آخرون الانتحار بسبب الظروق القاسية للسجن، الذي يسوق له النظام المصري على أنه نموذجي.

26-Feb-23 06:35 PM

الرئيس التونسي: لست ديكتاتورا.. والسيسي يدعمه

حاول الرئيس التونسي قيس سعيّد، نفي تهمة الديكتاتور عنه، مستشهدا بعمره الذي وصل إلى 63 عاما، معتبرا أنه "ليس في هذا العمر أبدأ مسيرة الديكتاتور"، وفق اقتباس مشهور للرئيس الفرنسي السابق شارل ديغول.

18-Feb-22 06:35 AM

ابنة محمد بديع تكشف عن حالته المأساوية بالسجن.. أصيب بكورونا

كشفت ابنة مرشد عام جماعة الإخوان المسلمين، محمد بديع، عن حالته المآساوية في السجن، بعد أيام من إصابته بفيروس "كورونا".

17-Feb-22 08:19 PM

أحكام نهائية على قيادات الإخوان بقضية "التخابر مع حماس"

رفضت محكمة النقض في مصر، الأربعاء، طعن محمد بديع مرشد جماعة الإخوان المسلمين، ونائبه خيرت الشاطر وآخرون على أحكام المؤبد والمشدد، الصادرة بحقهم في قضية " التخابر مع حماس".

28-Jul-21 06:25 PM

حكم جديد بالسجن المؤبد على محمد بديع وقيادات إخوانية

قضت محكمة مصرية، السبت، بالسجن المؤبد بحق مرشد الإخوان محمد بديع، وبقيادات إخوانية، بزعم مسؤوليتهم عن أحداث عنف وقعت في محافظة بورسعيد عام 2013.

12-Sep-20 07:21 PM

حكم نهائي جديد بالسجن المؤبد بحق مرشد إخوان مصر

في ثاني حكم من نوعه خلال أقل من أسبوع، أيدت محكمة النقض المصرية (أعلى محكمة طعون)، الخميس، حكما نهائيا بالسجن المؤبد (25 عاما) بحق المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، محمد بديع، و87 آخرين، في القضية التي اشتهرت إعلاميا بـ"أحداث العدوة" بمحافظة المنيا (صعيد مصر)...

14-Jul-20 02:13 PM

مصر.. السجن المؤبد ضد مرشد الإخوان وقيادات بالجماعة

أيدت محكمة النقض المصرية (أعلى محكمة طعون)، الخميس، حكما نهائيا بالسجن المؤبد (25 عاما) بحق المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، محمد بديع، ونائبه خيرت الشاطر، وأربعة آخرين من قيادات الجماعة...

09-Jul-20 12:57 PM

"محمد بديع".. داعية السلمية ومرشد التحديات الكبرى (بورتريه)

الدكتور محمد بديع عبد المجيد محمد سامي ثالث أصغر مرشد لجماعة الإخوان المسلمين منذ تأسيسها عام 1928م، بعد أول مرشدين هما حسن البنا وحسن الهضيبي، وهو أول مرشد للإخوان لم يسبق له أن تعرّف إلى مؤسس الجماعة حسن البنا.

19-Mar-20 10:56 PM

منظمة حقوقية توثق الانتهاكات بحق المرشد العام لإخوان مصر

قال مركز الشهاب لحقوق الإنسان إن رسالة استغاثة وصلته من أسرة المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، محمد بديع، المحبوس بسجن مزرعة طرة، تتحدث عن الأوضاع المزرية، والانتهاكات التي يتعرض لها..

08-Jan-20 10:34 AM

منتدى برلماني يدعو المجتمع الدولي لوقف الانتهاكات بسجون مصر

دعا منتدى "برلمانيون لأجل الحرية" المجتمع الدولي للقيام بمسؤولياته، واتخاذ موقف ضد ما وصفها بـ"الممارسات غير الإنسانية" التي تحدث في السجون المصرية من انتهاكات ترقى لمستوى الإبادة والقتل العمد..

02-Nov-19 02:38 PM

"الإخوان" تحمّل السلطات المصرية مسؤولية حياة المرشد

حمّلت جماعة الإخوان المسلمين المصرية السلطات المصرية كامل المسؤولية عن حياة المرشد العام، محمد بديع (76 عاما)، الذي أكدت أن حالته الصحية تتدهور بصورة خطيرة؛ بسبب ما وصفته بعمليات التنكيل المستمرة به في محبسه الانفرادي..

31-Oct-19 11:29 AM

الإخوان: أحكام قضاء العسكر بمصر لا ترهبنا ولا تردنا عن غايتنا

وصف المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين المصرية طلعت فهمي، الحكم الصادر الأحد من محكمة جنايات المنيا (جنوب القاهرة) بإعدام شخص، والسجن المؤبد بحق المرشد العام للإخوان..

23-Sep-18 09:04 PM

حكم نهائي بالسجن المؤبد لمرشد الإخوان وقادة آخرين بالجماعة

قضت محكمة النقض مصرية، السبت، بتأييد حكم قضائي صادر ضد المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع واثنين آخرين من قيادات الجماعة في القضية المعروفة إعلاميا بـ"غرفة عمليات رابعة".

14-Apr-18 06:55 PM

خبر عاجل