أخبار متعلقة

ملفات وتقارير

كم كان عمر عائشة عندما تزوجها الرسول؟.. أكاديمية سعودية تجيب

تُثار بين الفترة والأخرى نقاشات حادة حول قضايا دينية، ومسائل شرعية، قد تكون من المسلمات المتداولة بين المسلمين، فيأتي من يخضعها للبحث والتمحيص ليخرج بنتائج صادمة للمتسالم عليه تاريخيا، بحسب الروايات المقررة في دواوين السنة، والسؤال الذي تجيب عليه المادة كم كان عمر عائشة عندما تزوجها الرسول؟

20-Apr-16 10:51 AM

باحث يمني: السعودية دعمت الحوثيين بالمال والنفط

يكاد يجمع مراقبون يمنيون بأن الدعم السعودي وراء ما تحققه جماعة الحوثي من تقدم على الأرض مؤخراً، مشيرين إلى أن الثورة في بلادهم وغيرها شكلت ما يشبه "الفوبيا" للأنظمة المستبدة.

17-Feb-14 09:13 AM

"التوك توك" يشعل حربا بين المستوردين و"المؤقتة" بمصر

بدأت حملة شرسة يقودها كبار المستوردين والتجار ضد الحكومة المصرية المؤقتة على خلفية اتخاذها قرارا بوقف استيراد الدراجات البخارية الـ"توك توك" نهاية الأسبوع الماضي.

16-Feb-14 01:43 PM

أهالي عكا يطلقون حملة "أنا وأسرتي مش للبيع"

"أنا وأسرتي مش للبيع"؛ تحت هذا العنوان يخوض سكان خان الشونة التاريخي في مدينة عكا القديمة المهددين بالطرد والإخلاء، معركة الصمود والبقاء في مدينتهم، في مواجهة ورفض مخطط بيع الخان والذي يعد معلمًا من معالم مدينة عكا الأثرية، لمستثمرين يهود.

15-Feb-14 01:57 PM

رجل الأعمال القبطي ساويرس: نسعى لأغلبية برلمانية

كشف المهندس نجيب ساويرس رجل الأعمال المصري الشهير ومؤسس حزب "المصريين الأحرار" عن أن الحزب يسعى للحصول على أكبر نسبة ممكنة من المقاعد في البرلمان القادم، وأنه يسعى لضم عدد كبير من الأحزاب السياسية الموجودة في الساحة إليه، وكذلك عدد من الشخصيات العامة، والمؤثرة في المجتمع المصري.

12-Feb-14 01:35 PM

دراسة إسرائيلية: السعودية في حرب مع مواقع التواصل

استنتجت دراسة "إسرائيلية" حديثة أن مجموعة من الباحثين والصحافيين والسياسيين السعوديين يوظفون مواقع التواصل الاجتماعي لتسويق المواقف والسياسات الرسمية التي تتحرج العائلة المالكة من التعبير عنها.

11-Feb-14 09:52 AM

مراقبون: نجاح فكرة الأقاليم في اليمن مستحيل

بات غياب سلطة الدولة يهدد بكارثة كبرى في اليمن، من خلال سياسة "النأي" التي تنتهجها الحكومة حيال ما تقوم به الجماعات المسلحة على امتداد البلاد، والتي لم تتجاوز دور الوسيط كخيار للتهدئة بين الأطراف المتصارعة

11-Feb-14 09:20 AM

ليبيا تأمل في العبور من عنق الزجاجة بخارطة جديدة

حالة من الترقب والحذر تسود الشارع الليبي، في انتظار نتائج تعديل خارطة الطريق للمرة السادسة، بعد أن أقر المؤتمر الوطني العام، انتخاب أعضاء الهيئة التأسيسية لصياغة الدستور يوم 20 شباط/ فبراير الجاري، والاتفاق على تغيير الحكومة، بالاتفاق على بديل لرئيسها الحالي علي زيدان.

09-Feb-14 01:59 PM

منظمة: المغرب يعيش وضعية رشوة مزمنة

قالت الجمعية المغربية لمحاربة الرشوة، المعروفة باسم "ترانسبرنسي المغرب"، اليوم السبت، إن "المغرب يوجد في وضعية تتميز بـرشوة مزمنة ومعممة تؤكدها المؤشرات الدولية، وتقر بها السلطات العمومية".

08-Feb-14 08:49 PM

نيويورك تايمز: أمل في تونس وقمع في مصر

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" إن الربيع العربي جاء حتى الآن بنتائج مختلفة؛ خاصة في مجال كتابة الدستور الذي ينبغي أن يكون وثيقة توحّد أبناء الشعب من حولها.

16-Jan-14 01:43 PM

إنتاجية الموظف الحكومي العربي 25 دقيقة يومياً

خلصت دراسةٌ أجراها اتحاد تنمية الموارد البشرية في مصر إلى أنّ معدل إنتاجية الموظف الحكومي العربي تتراوح بين (18) إلى (25) دقيقة يومياً.

31-Dec-13 11:27 AM

مقتل 108 صحافيين في 2013 وسوريا البلد الأخطر

أعلن الاتحاد الدولي للصحافيين مقتل ما لا يقل عن 108 صحافيين وعاملين في مجال الإعلام في العالم خلال العام 2013 حيث أصبحت سوريا البلد الأخطر عليهم قبل العراق وباكستان.

31-Dec-13 09:07 AM

العيساوي.. إرادة أعجزت الاحتلال

الفلسطينيون تابعوا لحظات الإفراج عن سامر العيساوي ومعهم شعوب العالم ليروا ملامح هذا الرجل الذي اعجز الاحتلال، متحديا سجانه بأمعائه الخاوية، والذي خاض أطول إضراب عن الطعام في تاريخ البشرية وصل تسعة أشهر.

24-Dec-13 09:45 AM

اليمن..التوقيع على اتفاق لإنشاء دولة اتحادية

وقعت بعض الأطراف المشاركة في مؤتمر الحوار الوطني بصنعاء على وثيقة تتعلق بالاتفاق على إنشاء دولة اتحادية وتشكيل لجنة لتحديد عدد أقاليم الدولة الجديدة .

24-Dec-13 09:14 AM

دراسة لمعهد واشنطن تقرأ دور "تويتر" في السعودية

هل السعودية في حرب على"تويتر"؟ هذا ما تطرحه دراسة أعدتها لوري بولتيكن بوغاردت، ونشرها "معهد واشنطن لدراسات الشرق الأدنى" المقرب من اللوبي الصهيوني في الولايات المتحدة.

10-Dec-13 12:13 PM