أخبار متعلقة

التربية والتعليم

"تعليم فلسطين" ترصد اعتداءات الاحتلال ضد قطاعاتها في 2019

أصدرت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية تقريرا وثقت فيه اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على الطلاب وقطاع التعليم خلال العام الماضي..

27-Jan-20 09:54 AM

وزير التعليم اللبناني ينفي استئناف الدراسة الأسبوع المقبل

نفى وزير التربية والتعليم العالي اللبناني، أكرم شهيب، صحة البيان الذي تداولته وسائل إعلام في وقت سابق، بشأن استئناف الدراسة في المؤسسات الحكومية والخاصة الأسبوع المقبل.

26-Oct-19 01:37 PM

حكومة السيسي تستغل المعلمين بعقود هزيلة

فتحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بمصر، اليوم الخميس، باب التعاقدات لمسابقة المعلمين المؤقتة، لتعيين معلمين جدد؛ لسد العجز فى المدارس الحكومية العامة والفنية، للتسجيل فى مسابقة التربية والتعليم 2019.

07-Feb-19 06:35 PM

غضب فلسطيني بعد تهجم مسؤول بالسلطة على شهيدة القدس

أثار تهجم مسؤول في وزارة التربية والتعليم الفلسطينية بالضفة الغربية المحتلة، على الشهيدة سماح مبارك، غضبا على مواقع التواصل الاجتماعي..

04-Feb-19 12:00 PM

رُبُعُ مليون مغربي غادروا المدرسة 2017 والتعليم يوضح

كشفت إحصائية رسمية مغربية أن 279 ألف تلميذ غادر أقسام الدراسة سنة 2017، فيما قدم المجلس الأعلى للتربية والتعليم (مؤسسة دستورية) تصوره لتوفير العدالة في التعليم وتجاوز أعطاب النموذج التنموي الذي أعلن الملك مراجعته.

22-Jan-18 08:46 PM

الجامعات الطارحات.. وعلمي علمك

قبل نحو أسبوعين، نشرت هذه الصحيفة تقريرا قصيرا عن المرتبة المزرية التي تشغلها مؤسسات التعليم العالي في العالم العربي، على ذمة "كيو أس"، وهي المؤسسة التي تعمل مع أخريات على تقييم الجامعات في مختلف دول العالم، وتحظى بصدقية عالية لأنها تحتكم الى معايير ثابتة.

11-Nov-17 07:51 PM

قم للمعلم وفه التبجيلا

#الناشطة #الاجتماعية ومدربة #التنمية_الذاتية #حنان_دراغمة من #الأردن تحدثنا عن #المعلم وأدواره في حياتنا. ما رأيك؟ أنت أيضا يمكنك التعبير عن رأيك في مواضيع مختلفة، سجل فيديو وأرسله إلينا على #دوّن_بالفيديو مع #arabi21_tv [email protected]

13-Oct-17 10:30 AM

تعليم غزة تبقي اسم "عرفات" على مدرسة نموذجية

أكد رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، سلامة معروف؛ أن مدرسة عرفات الثانوية للموهوبين، ستبقى تحمل إسم الرئيس الراحل ياسر عرفات حال تحويلها إلى "أساسية".

22-Mar-17 06:48 PM

صمت يحير العقول

وفي مناهج التربية والتعليم تم حذف مادة المسجد الأقصى من تاريخ المرحلة الإعدادية، ومواد صلاح الدين الأيوبي وعقبة بن نافع وباب "الإسلام والنظام السياسي"..

26-May-16 02:49 PM

الجزائر.. أوضاع اجتماعية ساخنة ومعارضة قوية

تتخوف الحكومة الجزائرية من دخول اجتماعي ومهني ساخن بعد انتهاء موسم الصيف، جراء بقاء العديد من الملفات الاجتماعية عالقة منذ بداية العام الجاري 2014، وعلى رأسها ملف الإسكان وملف التعليم، وملف رواتب الموظفين والعمال.

13-Sep-14 05:06 PM

إقالة مسؤول ممثلية الائتلاف السوري في غازي عنتاب

أصدر "الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية" قرارا يقضي بإعفاء ياسر زاكري من مهامه كمسؤول لممثلية الائتلاف المعارض في مدينة غازي عنتاب التركية، بسبب اختياره اسم "الجمهورية العربية السورية" بدلا من "الجمهورية السورية" لوضعها على شهادات البكالوريا الصادرة من قبل الائتلاف..

07-Sep-14 05:45 PM

العام الدراسي في غزة يبدأ في 14 سبتمبر

أعلنت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية أن العام الدراسي الجديد في قطاع غزة سيبدأ في 14 أيلول/ سبتمبر المقبل، بعد تعطله بفعل الحرب الإسرائيلية التي استمرت لـ"51" يوما.

29-Aug-14 08:24 PM

إعلان نتائج الثانوية العامة في فلسطين (فيديو)

أعلنت وزيرة التربية والتعليم الفلسطينية، خولة الشخشير، الثلاثاء، نتائج امتحان الثانوية العامة "التوجيهي"(الامتحان المؤهل للدراسة الجامعية) للضفة الغربية، وقطاع غزة، والقدس.

15-Jul-14 12:40 PM

"أصول" وزيرة التربية والتعليم بالجزائر تثير جدلا

تحول تعيين الرئيس الجزائري، عبد العزيز بوتفليقة، لوزيرة جديدة على قطاع "التربية والتعليم" في طاقم حكومة عبد المالك سلال الثالثة، إلى "قضية وطنية" على خلفية ما يشاع عن الوزيرة الجديدة، نورية بن غبريط رمعون، من أنها "من أصول يهودية".

14-May-14 09:08 PM

الأردن .. "الغش" في التوجيهي يستنفر أجهزة الدولة

أصبحت ظاهرة الغش في امتحان الثانوية العامة أمراً مقلقا للمجتمع الاردني بعد ان تعدت قاعات الامتحان وتناقل الطلبة للاجابات داخلها الى تدخل اطراف خارجها في عملية "الغش" وحل اسئلة الامتحانات.

04-Dec-13 12:20 PM

خبر عاجل