أخبار متعلقة

الملف السوري

متحدث الرئاسة التركية يبحث مع "جيفري" ملف سوريا بإسطنبول

أكدت تركيا، الجمعة، أنها مصممة بشأن الحفاظ على منطقة "خفض التصعيد" في إدلب، على الرغم من عدوان النظام السوري وانتهاكاته لوقف إطلاق النار.

28-Aug-20 05:57 PM

جيفري من أنقرة: هناك "تطورات مثيرة" في الملف السوري

وصل المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا جيمس جيفري، العاصمة التركية أنقرة، الأربعاء، لإجراء مباحثات رسمية مع مسؤولين بالبلاد.

26-Aug-20 07:05 PM

ترامب يبحث ملف سوريا مع ماكرون ويتحدث عن الرجل الثالث بداعش

قال المتحدث باسم البيت الأبيض جاد دير، الثلاثاء، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بحث في اتصال هاتفي مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون ملفات عدة، أبرزها الأزمة السورية.

12-Nov-19 06:54 PM

ما هي التنازلات التي ستقدمها موسكو لواشنطن في سوريا؟

نشرت صحيفة "سفابودنايا براسا" الروسية تقريرا تحدثت فيه عن إمكانية توصل قادة روسيا والولايات المتحدة الأمريكية، خلال اللقاء المرتقب بينهما، إلى اتفاق بشأن انسحاب القوات الموالية لإيران من سوريا.

07-Jul-18 08:28 PM

ما مدى جدية التصريحات الأمريكية حول البقاء في منبج؟

أثار حديث الولايات المتحدة عن عدم وجود نوايا لديها بالانسحاب من منبج، ردا على مطالبة تركيا لها بسحب قواتها العسكرية المتمركزة داخل المدينة، موجة من التساؤلات، أبرزها ما يتعلق بجدية التصريحات ودلالاتها وتأثيرها على مستقبل وشكل العلاقة ما بين واشنطن وأنقرة، وتحديدا في الملف السوري.

05-Feb-18 06:04 PM

الكشف عن زيارة لبشار الأسد إلى طهران مطلع يناير

كشفت مواقع إيرانية مقربة الحرس الثوري الإيراني، عن زيارة مرتقبة يقوم بها بشار الأسد إلى طهران في مطلع شهر يناير كانون الثاني للقاء المسؤولين الإيرايين حول الأزمة السورية.

17-Dec-15 05:53 PM

المبادرات الروسية لا تستطيع حل الأزمة السورية

نشرت صحيفة لوفيغارو الفرنسية تقريرا تعرضت فيه إلى الصعوبات التي تواجهها المفاوضات حول الملف السوري، قالت فيه إن تذبذب الموقف الروسي بين رغبة المجتمع الدولي ورغبة إيران

20-Aug-15 08:19 PM

بندر بن سلطان في روسيا بشأن "الأسلحة"

أعلن مصدر دبلوماسي أن الأمير بندر بن سلطان، الأمين العام لمجلس الأمن الوطني، رئيس الاستخبارات العامة السعودي، موجود في موسكو لإجراء مباحثات مع المسؤولين الروس، تتركز حول الأوضاع في سوريا بالإضافة إلى احتياجات المملكة من الأسلحة الروسية

03-Dec-13 07:53 PM