أخبار متعلقة

هزائم

يظل يجيء الذي قد مضى.. 5 يونيو 1967م

أحداث الأقصى والشيخ جراح وعملية سيف القدس الأخيرة؛ أحد آثار ونتائج تلك الهزيمة، سواء كان ذلك احتلال القدس والضفة وغزة بالشكل المباشر للأثر والنتيجة للهزيمة، أو بأي مسار آخر يتصل بها. كل المسارات ستتقاطع وتتلاقى وتنبع من وتصب في 1967م..

13-Jun-21 12:10 PM

المسماري يشكو بعد الخسائر الميدانية: دول خذلتنا

تحدث أحمد المسماري الناطق باسم قوات اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر، عن وجود خذلان من بعض الدول لقواتهم، وذلك في تعليقه على الهزائم المتتالية التي يتعرضون لها على يد الجيش الليبي التابع لحكومة الوفاق..

07-Jun-20 09:53 AM

مسؤول تركي: حفتر يخسر قوته بفضل دعمنا للوفاق

قال رئيس دائرة الاتصال بالرئاسة التركية فخر الدين ألطون، إن "الجنرال الانقلابي خليفة حفتر يخسر قوته بفضل الدعم التركي للحكومة الليبية".

05-May-20 07:07 PM

إيكونوميست: حفتر يواجه أزمة اقتصادية بعد توالي هزائمه

كشفت مجلة "إيكونوميست" أن اللواء المتقاعد، خليفة حفتر يعاني أزمة اقتصادية خانقة، بعد توالي هزائمه العسكرية، وتضرره من وقف صادرات النفط..

04-May-20 11:26 AM

هذه خريطة المدن التي شهدت هزائم حفتر على أسوار طرابلس

لم تكن هزيمة اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر، في مدينة غريان (100 كلم جنوبي طرابلس)، الإخفاق الوحيد لقائد القوات القادمة من الشرق للسيطرة على العاصمة الليبية طرابلس..

04-Jul-19 10:50 PM

الهزيمة الموقظة للأمة

لم تكن هزيمة عام 1967م مجرد هزيمة عسكرية في ميدان القتال، وإنما كانت (فوق ذلك، وأعمق من ذلك) هزيمة لنماذج التحديث الغربية، التي سوّقها الاستعمار والتغريب والمتغربون في العالم الإسلامي على امتداد قرنين من الزمان

07-May-19 06:46 PM

أكثر الهزائم المذلة في تاريخ كرة القدم (فيديو)

نشرت قناة "فوسبال زونه" الألمانية مقطع فيديو استعرضت فيه ستة هزائم صنفت من بين الهزائم الأكثر إذلالا في تاريخ كرة القدم تكبدتها أعرق الأندية والمنتخبات العالمية على غرار ناديي برشلونة وريال مدريد، فضلا عن المنتخبين الإسباني والبرازيلي.

04-Sep-17 09:12 PM

هذه أبرز الهزائم التي تعرض لها تنظيم الدولة حتى الآن

تعرض تنظيم الدولة، الذي تريد القوات العراقية طرده من الموصل، لهزائم عسكرية عدة في العراق وسوريا، إلا انه ما يزال يسيطر على مناطق شاسعة في هذين البلدين.

23-Sep-16 07:25 AM

هذه أبرز هزائم تنظيم الدولة في سوريا والعراق

تعرض تنظيم الدولة لهزائم عسكرية عدة في العراق وسوريا، كان آخرها طرده من أخر مواقع له على الحدود بين سوريا وتركيا، إلا انه لا يزال مع ذلك يسيطر على مناطق واسعة في هذين البلدين وقادرا على شن هجمات.

06-Sep-16 10:43 PM

جيفري وايت: تراجعات نظام الأسد العسكرية إلى أين؟

رجح جيفري وايت زميل الشؤون الدفاعية في معهد واشنطن والضابط الكبير السابق المختص بشؤون الاستخبارات العسكرية، أن يعاني نظام الأسد من تراجعات إضافية في إدلب وشرق حمص بعد هزائمه الأخيرة..

30-May-15 11:06 AM