أخبار متعلقة

شفافية

الشفافية المنقوصة في بيانات الدين العام المصري

النسبة الدقيقة غير معروفة لغياب بيانات الدين العام المحلي منذ أكثر من عامين، دون مساءلة من برلمان أو إعلام اقتصادي أو مراكز بحوث اقتصادية، في ظل الجو غير الديمقراطي..

04-Sep-22 10:18 AM

بيانات إحصائية مصرية كانت متاحة عام 1910 وغير متاحة في 2021

بيانات إحصائية مصرية متعددة كانت متاحة للكافة عام 1910، أي منذ 111 عاما، لكنها غير متاحة حاليا من قبل الجهات الرسمية..

11-Jul-21 08:02 PM

"غرامي" تلغي اللجنة "السرية" التي كانت تختار المرشحين

قرر منظمو حفل جوائز "غرامي" إلغاء اللجنة "السرية" التي كانت تتولى اختيار الفنانين ضمن قائمة الترشيحات، بعدما استنكر عدد من الموسيقيين الافتقار إلى الشفافية وأثاروا وجود مخالفات..

02-May-21 07:01 AM

ألمانيا تنتقد المحاكمة السعودية بقضية خاشقجي.. غير شفافة

قالت الحكومة الألمانية، الأربعاء، إن سير المحاكمة التي أجرتها المحكمة الجزائية السعودية، بشأن قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي، افتقرت للشفافية.

09-Sep-20 03:37 PM

فورين بوليسي: فيروس كورونا أثار جائحة رقابة بين الديكتاتوريين

نشرت مجلة "فورين بوليسي" مقالا للحقوقيين جاكوب متشانغاما وسارة ماكلوغلين قالا فيه إن جائحة فيروس كورونا تسببت بأن تقوم الحكومات في أنحاء العالم باتخاذ إجراءات طوارئ، وتعليق الكثير من الحريات التي يعتبرها المواطنون أمرا مفروغا منه.

02-Apr-20 08:31 PM

احتجاجات المنطقة العربية.. "الفساد" كلمة السر (إنفوغرافيك)

لم تهدأ الاحتجاجات في العراق منذ أربعة أيام، وقتل فيها حتى الآن ما لا يقتل عن 37 شخصا، خرجوا احتجاجا على الفساد، في بلد يحتل مرتبة متقدمة على مؤشر الفساد حول العالم.

04-Oct-19 06:52 PM

مصادر لـ"عربي21": ضباط إماراتيون قدموا ليبيا لمساعدة حفتر

كشف مصدر عامل بالمنطقة العسكرية التابعة لعملية "بركان الغضب" وحكومة الوفاق،? ان ضباطا إماراتيين قدموا إلى ليبيا لتقديم المساعدة الميدانية والعسكرية لقوات الجنرال المتقاعد حفتر التي تهاجم العاصمة طرابلس.

12-Apr-19 06:33 PM

لماذا لم تقترب أجهزة محاربة الفساد بمصر من الحيتان الكبار؟!

أكد قانونيون وسياسيون واقتصاديون أن تحسن تصنيف مصر بتقرير منظمة الشفافية الدولية، المعني بمكافحة الفساد، لعام 2018، لا يعكس بالضرورة أن هناك تقدما بمجال مكافحة الفساد الرسمي.

03-Feb-19 02:30 AM

دول العالم تشدد رقابتها على "وصول المعلومة" وشركات تساندها

قالت منظمة العفو الدولية، وشركة بروتون ميل، المزود الأكبر في العالم للبريد الإلكتروني المشفر، إن 55 دولة حول العالم يتم فيها القبض على أشخاص بسبب آرائهم على الإنترنت.

11-Mar-17 09:59 PM

عقد امتياز الاتصالات الفلسطينية: شروط غامضة وضرائب متواضعة

أفادت مصادر فلسطينية رفيعة المستوى بأن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أجّل توقيع عقد منح الامتياز لمجموعة الاتصالات الفلسطينية (PALTEL)، الذي كان من المقرر تجديده في منتصف شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، بعد الأنباء التي ترددت عن حملة تقودها منظمات حقوقية للمطالبة بضرورة إعلان شروط التعاقد.

28-Dec-16 12:16 AM

مصر تتراجع في مكافحة الفساد وتمنع إعلان تقرير الشفافية

تراجعت مصر بنقطة في مكافحة الفساد، خلال عام 2015، بحسب تقويم المؤشر السنوي لمنظمة الشفافية الدولية حول الفساد في العالم، الذي صدر الأربعاء، إذ إنهاسجلت 36 نقطة مقابل 37 نقطة، في العام الماضي، من أصل 100 درجة (!)..

28-Jan-16 02:26 PM

تقرير أمريكي: مصر لم تتقدم على صعيد الشفافية المالية

وفقا لتقرير سنوي حول الشفافية المالية في العالم، فإن الحكومة المصرية لم تحقق أي تقدم يذكر على صعيد الشفافية المالية..

29-Jul-15 11:38 AM

كيف يتعامل حزب الله مع الفساد المالي داخله؟

تمثل السرية التي يفرضها الحزب على موارده المالية والأساليب غير التقليدية في نقل الأموال أو استثمارها؛ بابا واسعا أمام احتمالات الفساد المالي، وهو ما يحاول الحزب التكتم عليه من جهة وإظهار نوع من المتابعة تجاهه من جهة أخرى، حسبما خلص إليه تحقيق نشره موقع لبناني حول القضية.

17-Oct-14 12:00 AM

يا أخي اتق الله في إخوانك .. ولا تنتقد في العلن

ظاهرة ليست بجديدة، لكن انتشار وسائل التواصل الإعلامي وسهولة أدوات الإعلام الجديد أدت إلى بروزها وانتشارها، فالتطور الهائل في تلك الوسائل كسر جدرانا كانت تحجب المعلومات ووفر منصات لإبداء الآراء ومناقشتها، لم تكن متاحة في السابق.

23-Sep-14 09:19 AM

البابا: الفاتيكان يحتاج لعقلية جديدة وشفافية بإدارة المال

قال البابا فرنسيس اليوم الجمعة إن القائمين على إدارة الفاتيكان بحاجة إلى "عقلية جديدة" ويجب عليهم ضمان إدارة مالية الفاتيكان بكفاءة وشفافية وأن يكون هدفها الأساسي هو مساعدة المحتاجين.

02-May-14 07:12 PM

فتح صناديق الاقتراع أمام الناخبين في العراق

فتحت مراكز الاقتراع في أنحاء العراق الاثنين أبوابها أمام الناخبين في عملية التصويت الخاص في انتخابات البرلمان التي تشمل بشكل أساسي القوات المسلحة، في وقت تتواصل أعمال العنف في البلاد التي شهدت مؤخرا هجمات ضد مراكز التصويت.

28-Apr-14 08:46 AM

خبر عاجل