أخبار متعلقة

بلدية

صحفية أمريكية من أصول عربية تفوز برئاسة بلدية جاكسونفيل بولاية فلوريدا

باتت صحفية أمريكية، ومذيعة تلفزيونية أسابقة، من أصل عربي، رئيسة لبلدية جاكسونفيل بفلوريدا بعد فوزها بسباق البلدية كأول امرأة منذ عقود..

20-May-23 10:30 AM

سعاد عبد الرحيم شيخة مدينة تونس في حوار شامل لـ"عربي21"

أحرزت بصفتي رئيسة بلدية تونس على جائزة أفضل رئيس بلدية في العالم العربي، وهي تحمل تسمية "جائزة التميز الحكومي العربي". وقد ترشحت لها وفق ملفات دقيقة مدعومة بالتقارير والصور والدراسات التقييمية التي طلبتها المؤسسة العربية المكلفة بهذه الجائزة الدولية .

07-Feb-23 02:54 PM

إعفاء رئيس بلدية في تونس لرفضه تزيين مسلك مر منه الرئيس

أكد رئيس بلدية بنزرت التونسية المُعفى كمال بن عمارة، أنه رئيس شرعي ومنتخب للبلدية، وأنه سيتوجه إلى المحكمة الإدارية للطعن في قرار إعفائه الصادر عن الرئاسة.

02-Dec-22 07:22 PM

السعودية ترد على فيديو لـ"جن منع بلدية من تنفيذ مشروع"

أثار مقطع متداول على مواقع التواصل الاجتماعي لشخص زعم فيه أن الجن منع بلدية محافظة العارضة، جنوب غرب البلاد، من تنفيذ مشروع مطل على جبل الدقم جدلا واسعا..

29-Aug-22 09:35 AM

مجلس بلدي تونسي يلغي تسمية قاعة رياضية باسم الشهيد الزواري

كشفت مصادر تونسية النقاب عن أن المجلس البلدي في "قرمدة" في محافظة صفاقس جنوب تونس، صادق أول أمس الثلاثاء على إلغاء تسمية قاعة الشهيد محمد الزواري الذي أطلق على القاعة الرياضية المغطاة في قرمدة..

26-May-22 09:55 AM

إجراء انتخابات بلدية بالضفة المحتلة دون قطاع غزة (شاهد)

بدأت المرحلة الأولى من الانتخابات البلدية الفلسطينية السبت، والتي تجري في الضفة الغربية المحتلة دون قطاع غزة، بسبب رفض حركة حماس إجراءها، على خلفية قرار رئيس السلطة محمود عباس..

11-Dec-21 03:06 PM

بلدية غزة من كبرى بلديات فلسطين الصامدة أمام التحديات

كان لبلدية غزة وعلى مدار العصور والحقب الماضية دور مهم في الحياة الفلسطينية اختلفت من حقبة لأخرى، حيث كان يعتبر رئيس البلدية بمثابة العمدة أو الحاكم حتى قدوم السلطة الفلسطينية عام 1994م ليتحول هذا المنصب إلى منصب خدماتي بعيدا عن أي بعد سياسي.

11-Mar-21 12:03 PM

NYT: عاملة تنظيفات تفوز برئاسة بلدية روسية بالصدفة

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إن قرية روسية، شهدت قصة ساخرة، خلال انتخابات رئيس البلدية، والتي فازت فيها سيدة لم يكن بواردها الأمر..

27-Oct-20 06:14 AM

فصل موظفَين من بلدية بتركيا بسبب تمثال لأرطغرل

تسبب تمثال يشبه بطل المسلسل التلفزيوني "قيامة أرطغرل" بفصل موظفين اثنين من وظيفتهما ببلدية ولاية أوردو شرقي تركيا.

09-Jun-20 07:59 PM

أصغر رئيس بلدية في الولايات المتحدة يتناول "حليبا ساخنا"

انتخب الرضيع تشارلي تشاد ماميكلان صاحب الوجنتين المنتفختين في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، رئيسا فخريا لبلدية بلدة في تكساس..

26-Dec-19 07:53 PM

توقيف رئيسة بلدية تركية بتهمة دعم "العمال الكردستاني"

ألقت قوات الأمن التركية، الجمعة، على 15 شخصا، من بينهم رئيسة بلدية مقاطعة سراي بولاية "وان" التركية، التابعة لحزب الشعوب الديمقراطي.

01-Nov-19 09:59 AM

تفجير انتحاري يستهدف بلدية مقديشو وإصابة رئيسها

وقع تفجير انتحاري، الأربعاء، داخل مقر بلدية مقديشو، ما أسفر عن إصابة رئيسها عبد الرحمن عمر عثمان، بحسب مسؤول صومالي..

24-Jul-19 05:45 PM

تركيا تعلق على الانتقادات الخارجية لإعادة انتخابات إسطنبول

علقت السلطات التركية الثلاثاء، على التصريحات الصادرة من بعض الجهات الخارجية بشأن إعادة انتخابات رئاسة بلدية إسطنبول الكبرى..

07-May-19 10:27 PM

كاتب تركي: لهذا دفع أردوغان بترشيح يلدريم لبلدية إسطنبول

نشرت صحيفة "يني شفق" التركية مقال رأي للكاتب إبراهيم كاراغول، تحدث فيه عن الأهمية الكبيرة التي يوليها حزب العدالة والتنمية للانتخابات المحلية المقبلة.

08-Jan-19 06:33 PM

بلدية تركية تتجه لإبرام اتفاق توأمة مع "سلفيت" الفلسطينية

أعلن رئيس بلدية "تبه باشي" بولاية أسكي شهير التركية، أحمد أتاج، السبت، أن بلديته وصلت إلى المرحلة النهائية من عملية التوأمة مع بدية مدينة "سلفيت" الفلسطينية بالضفة الغربية.

07-Jul-18 02:34 PM

في سابقة هي الأولى.. مرشحة النهضة تفوز برئاسة بلدية تونس

قالت مراسلة "عربي21" في تونس إن مرشحة حركة النهضة سعاد عبد الرحيم فازت بمنصب "شيخ مدينة تونس" (رئيس البلدية)، في سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ البلاد..

03-Jul-18 02:06 PM

خبر عاجل